الزيوليت منتج طبيعي 100%، قابل للاستخدام بشكل مباشر أو بشكل خلطه مع سائر مواد الفراش، حائز على قدرة الاحتفاظ   بالماء بنسبة عالية، ولخاصية تبادل الأيونات وتنقية غاز الأمونيا ويمتص هذا الغاز، ويؤدي هذان التأثيران الإيجابيان في الفراش مع بعضهم.

الرائحة الكريهة المتولدة من الأمونيا هي من أهم المشاكل الصحية المصادف بها في الحظيرات التي هي أوساط العيش للأبقار والأغنام والمعز، وفي الأفنان التي يعيش فيها الطيور والأماكن التي يعيش فيها الحيوانات الأليفة مثل الكلاب، والقطط.

اليوريا + الماء ==< غاز الأمونيا + غاز ثاني أكسيد الكربون

مهمة مادة زيتا هنا هي تلخص بإزالة الرطوبة في الفراش وغاز الأمونيا المنتشر في الوسط. وفي هذه الحالة نحتاج الي مادة فراش  تكون بخاصية إدمتصاص الماء بكمية زائدة.

 فوائدها:

تعني المحافظة على نسبة الرطوبة في الفراش بين 20- 30 % وتثبيت النقطة المثالية في النمو، زيادة الاستفادة من الأعلاف، والسيطرة على العديد من الأمراض المتوقع الإصابة بها في الأوساط الرطبة.

ولإزالتها للوسط الرطب المولد لمرض الكوكسيديوسيس (Coxidiosis) المعروف باسم الإسهال الدموي، يساعد على مكافحة هذا المرض.

ولعدم إتاحته الفرصة لنمو وكثرة العديد من أنواع الفطر التي تكثر في الأوساط الرطبة يسهل مكافحة أمراض العدوى الفطرية مثل أسبيرجيلوسيس (Aspergillosis).

زيتا  ZETA معدن من المعادن المقاومة للأحمضة. يزيل الروائح التي تشكلها المواد العضوية المتعرضة للفساد نتيجة الرطوبة الحاصلة من بول الحيوانات في الفراش.

ولمنع تكون كتل، وصلابة داخل الفراش باستعماله يوفر وسط ناعم، وجاف، وحار في الفراش.

علما بان الجروح الناجمة من مرض الحاصل في الحيوانات النائمة على الفراش القاسية تفسد جودة لحم الهيكل بعد الذبح. تواجد زيتا في وسط تزيل هذه السلبية.

باستخدام زيتا يحصل نقصان بالغ الأهمية في كمية غاز الأمونيا، ورطوبة الأسمدة، وإحتراقات الأرجل، وتكاثر يرقات الذباب.

ولإدمتصاص اللأمونيا، تزيد نسبة الأكسيجين في المكان بشكل غير مباشر. وباستعمال زيتا يتوفر للأفنان والحيوانات بيئة كثير الأكسيجين وهادئة.

زيتا تلعب دورا مساعدا على منع الإصابات بإمراض التنفسية وتوفير البيئة المعقمة. ولكون هذه الحيوانات المربية على هذه الفراش أكثر صحيا يحصل التوفير في استهلاك الأدوية بنسبة هامة.

من الممكن استخدام الأسمدة الحيوانية المحضرة بخلطها مع الزيتا بشكل مباشرا( بدون تريحيها). زيتا باحتواء في بنيتها اليوريا، والأمونيا، والكالسيوم، والفوسفور تتحول إلى مادة الخام لسماد مزرعة جيد جدا.

وظيفة الزيوليت :

مشكلة الأمونيا النابعة من براز الحيوانات الألفية في الأماكن التي تعيش فيها من الإسطبلات وغيرها من الممكن حلها بالقدرة العالية لزيتا في إدمتصاص الأمونيا.

 بتفاعل اليوريا والماء تتكون مواد الأمونيا وثاني أكسيد الكربون. يمتص الرطوبة الحاصلة في الفراش، ويساعد على توفير بيئة أكثر يبسا.

استخدامها :  

 تستخدم بعد خلطها مع نشارة الحطب. ومن الممكن استخدامها أيضا بخلطها بسائر المواد الممتصة مثل البنتونيت.

وعلاوة على ذلك فان زيتا منتج يبقي بيئة العيش للحيوانات الألفية عقيمة. كما نعلم ان خصوصية التحول للجيل للمنتجات مثل السبيسييوليت، والبينتونيت المستخدم بشكل منتشر في يومنا لها خصوصية هي خصوصية جميلة. ولكن عندما نقصد وجود الحل الطبيعي في السيطرة على الروائح تقريبا يشترط استخدام هذه المنتجات مع الزيوليت.

المادة الفعالة زيتا تعطي الحل 100 % في السيطرة على الروائح الكريهة. تعقيم البيئة، وإزالة الأمونيا، والأمونيوم، وسائر التلوث الأخرى تتحقق بمادة زيتا. يمكنكم ان تستخدمون المادة بامان .مادة زيتا لوحدها بدون إيضافيات أو مع سائر المنتجات الأخرى مثل البيتونيت،- سيبيوليت- سيليكا. بفضل الزيوليت فان جلود حيواناتكم لا تتحرش، وعيونها لا تتألم ويتبولون بكل رياحة.

المصدر: http://alixzeolite.com/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 4496 مشاهدة
نشرت فى 8 يناير 2014 بواسطة alixzeolite

عدد زيارات الموقع

6,884