إذاعةالحدث بوست الدولية

إذاعة الحدث بوست تهتم بالحدث الموريتاني ودولي

authentication required


 

 

 

أردوغان سأل السعوديين أين جثة خاشقجي؟ (الحدث أنفو)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنالسعودية لن تفلت من قضية مقتل جمال خاشقجي إذا لم تكشف عن الفاعل الحقيقي، وصرح بأن تركيا لديها معلومات ووثائق أخرى في القضية.

وطالب أردوغان السلطات السعودية –خلال كلمة ألقاها اليوم الجمعة في مؤتمر حزبي- بأن تحدد إن كان المسؤول الحقيقي عن مقتل خاشقجي موجودا بين الأشخاص الذين اعتقلوا في السعودية.

وأضاف أن على السعوديين أن يكشفوا أين هي جثة جمال خاشقجي ما دام هناك اعتراف بمقتله، وأن تكشف عن المتعاون التركي الذي قالوا إن الجثة سُلمت إليه للتخلص منها.

وتساءل الرئيس التركي في كلمته "منفذو جريمة قتل خاشقجي معروفون، ولكن من وجه لهم الأوامر؟". وخاطب السلطات السعودية بقوله "إذا كنتم تريدون إزالة الغموض، فالموقون الـ 18 (في السعودية) هم النقطة المحورية في التعاون بيننا".

وأضاف "إذا كنتم لا تستطيعون إجبارهم على الاعتراف بكل ما جرى، فسلموهم إلينا لمحاكمتهم كون الحادثة وقعت في قنصلية السعودية بإسطنبول".

وكشف أردوغان أن أنقرة أطلعت جهات خارجية من بينها الجانب السعودي على معلومات بشأن القضية، قائلا "لقد أطلعنا من يريدون معرفة ما جرى على المعلومات والوثائق التي بحوزتنا مع إبقاء النسخة الأصلية لدينا، كما زودنا السعودية بها أيضا".

وصرح بأن تركيا لديها "معلومات ووثائق أخرى، ولكن لا داع للتعجل، إن غدا لناظره قريب"، وأشار إلى أن أنقرة كانت حاسمة منذ البداية في التعامل مع القضية، وأن جانبا كبيرا من ملابساتها تم الكشف عنه.

وذكر الرئيس التركي أن المدعي العام السعودي سيجتمع يوم الأحد المقبل مع المدعي العام التركي لبحث قضية خاشقجي في إطار مجموعة العمل المشتركة التي شكلها الجانبان في هذه القضية.

وقال مراسل الحدث أنفوفي إسطنبول عمر الحاج إن كلام أردوغان اليوم انطوى على شيء من السخرية من الرواية السعودية التي تحدثت عن قتل خاشقجي بالخطأ، وأشار إلى أن هذا التفسير صبياني ولا يمكن القبول به.

وكان نعمان كورتولموش نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وجه أمس الخميس ما سماه تحذيرا وديا للملك السعودي والإدارة السعودية، إذ طالبهم بالعمل على الكشف عن ملابسات اغتيال خاشقجي، وإلا فإن ذلك سيلقي بظلال سلبية على صفة خادم الحرمين الشريفين، حسب تعبيره.

alhadath

للإعلان على الموقع تواصلو معنا على رقم واتساب22237791150

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 26 أكتوبر 2018 بواسطة alhadath

ساحة النقاش

الحدث بوست

alhadath
»

ابحث

تسجيل الدخول

بث مباشر

https://youtu.be/35pwVl5uUsI https://youtu.be/35pwVl5uUsI