<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

نجح شرف محمد سلامة في ابتكار وسيلة تعليمية حديثة تساعد على محو أمية أي شخص مستغلا خبرته الطويلة في هذا المجال ولينفذ العهد الذي قطعه على نفسه بخدمة الآخرين بلا مقابل، والاختراع الجديد هو جهاز به ثلاث دوائر اليكترونية تمحو الأمية مستخدمة حواس الإنسان.
يشمل الجهاز الجديد ثلاثة كتب لمحو الأمية بها كل الآثار الحسية والسمعية والبصرية والتي تساعد في عملية التركيز والتعليم بالممارسة ويعطي الدارس إحساسا بتحويله من الحالة النفسية السلبية إلي حالة نفسية إيجابية.
ويتوفر في الجهاز عنصر الأمان فهو يعمل ب 6 فولت فقط رشحته وزارة الشباب لتمثيل مصر في نوادي العلوم العربية في دبي وحصل علي المركز الأول.
في هذا السياق تشير إحدى الدراسات الإحصائية إلى أن عدد الأميين في مصر يتراوح ما بين 17:14 مليون شخص تقريبا.
تم تسجيل الابتكار في أكاديمية البحث العلمي وتعاقدت معه الشركة العربية العالمية للبصريات علي تنفيذه وتنازل شرف عن حقه المالي حتى يستفيد منه جميع الأميين بكل المحافظات.
شرف محمد سلامة من مواليد قرية البراجيل بمحافظة الجيزة.. يهوي تجميع الدوائر الكهربائية منذ صغره.. حصل علي بكالوريوس العلوم بتفوق عام 1999 من جامعة الأزهر.
اشترك في العديد من الدورات المتخصصة في الالكترونيات وتدرب علي أيدي مهندسين مهرة واكتسب خبرة كبيرة وحصل علي شهادات تفوق متميزة .

المصدر: موقع موهبون

ساحة النقاش

هدى علي الانشاصي

alenshasy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,929,759