<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

حذر طبيب بريطاني من المخاطر التي يمكن أن تنجم ن ركوب نعض الألعاب في حدائق الملاهي الترفيهية و جاء تحذيره بعد أن تبين إصابة شابة بريطانية بتجلطات في الدماغ .

و كانت الفتاة و عمرها أربعة و عشرون عاما قد ركبت عربات الملاهي اكثر من دورة في واحدة من الحدائق اليابانية التي تشتهر بسرعة عرباتها و بصعودها لارتفاعات شاهقة .

و يعتقد أن الحركات المفاجئة التي تقوم بها العربات أثناء مرورها علي الممرات الحلزونية بسرعة شديدة قد تسبب في انفجار أوردة غلي سطح المخ

و قد شكت الفتاة بعد أن غادرت الحديقة من صداع قوي و خضعت لفحوصات في قسم الأعصاب في كلية الطب بجامعة شيبا اليابانية .

و قد كشف الفحص بأجهزة أشعة متطورة عن وجود تجلطات دموية في موضعين فأجريت للفتاة جراحة عاجلة و خضعت للعلاج مدة ثمانية أسابيع .

و ينجم عن هذه الجلطات الدماغية السطحية صعوبة في المشي و تغير في القدرات الذهنية و حدوث قيء متكرر و يندر أن يصاب بها الشباب .

و قد تصيب الجلطات الدماغية كبار السن و تنتج عادة عن الإفراط في تناول المشروبات الكحولية أو كناتج من تطور أمراض مثل البول السكري و ضغط الدم .

و قد حذر الدكتور توشيو فوكوتاكي من كلية الطب بجامعة شيبا من مخاطر عربات الملاهي التي تنزلق علي قضبان ملتوية علي ارتفاعات شاهقة و أكد أن هذه الألعاب العملاقة ربما تحمل مخاطر علي مستخدميها اكثر من العربات المعتادة في مدن الملاهي .

و قد سبق أن صدرت تحذيرات مماثلة من مخاطر هذه العربات و ارتباطها بإصابات في شبكية العين أو حتى بتسرب من النخاع الشوكي .

المصدر: المطمئنة مجلة النفس السابعة السنة عشر - العدد 69 – يناير

ساحة النقاش

هدى علي الانشاصي

alenshasy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,274,623