<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد، أن ممارسة اليوجا لها آثار إيجابية كبيرة على الحالة النفسية للطلبة فى المرحلة الثانوية، وهى أكثر المراحل العمرية التى تحدث فيها الاضطرابات النفسية للإنسان.
وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Journal of Developmental &
Behavioral Pediatrics"، التى تصدرها الجمعية الأمريكية لتنمية وتطوير سلوك الأطفال، وذلك بالعدد الصادر فى الرابع من شهر إبريل الجارى.
وشملت الدراسة حوالى ٥١ طالباً فى مستويات مختلفة من المرحلة الثانوية بمدرسة ماساتشوستس، وخضعوا لبرنامج من اليوجا استمر عشرة أسابيع، ثم خضعوا بعد ذلك لعدد من الاختبارات مثل المرونة والسيطرة على الغضب وانتباه الذهن.
وأضافت الدراسة، أن اليوجا لها دور كبير فى الحفاظ على الصحة العقلية للإنسان والوقاية من الأمراض والاضطرابات النفسية، وحصلوا على درجات عالية فى اختبارات اضطرابات المزاج والقلق وقلت الأحاسيس السلبية لديهم بشكل كبير.
وينوى الباحثون مستقبلاً إجراء دراسات تأكيدية على نطاق أوسع من الطلبة، للوقوف على حقيقة هذه النتائج، والتأكد من دور اليوجا فى الوقاية من الاضطرابات النفسية.

 

المصدر: اليوم السابع

ساحة النقاش

هدى علي الانشاصي

alenshasy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,285,036