authentication required

<!--

<!--<!--<!--

العدد4 لسنة 2016

كريم ناصر الغريباوي ...فنان تشكيلي من بلادي

تقديم : علاء الأديب

ولادة الفنان

..............

ولد الفنان كريم ناصر الغريباوي في محافظة واسط –قضاء الحي- عام 1962.

 بداياته:

.............

كانت بداياته في المدراسة الابتدائية مدرسة التهذيب حيث عرض اعمالهفي معارض للأعمال الفنية وكان منذ الصغر يعشق الفن ويتفوق على زملائه في درس الفنية وحظي بتشجيع ومتابعة من قبل معلم التربية الفنية.

أول لوحاته:

...............

أول لوحة رسمتها ولاقت إقبال المختصين ؟
- كانت أول لوحة له قد رسمها ( للسيد الشهيد محمد باقر الصدر ) وقد رسمها بسرية تامة خوفاً من العيون ونقلها من صورة صغيرة للسيد الصدر وقد عرضها على المقربين منه من الفنانين وكانت الآراء مشجعة له ا وأعطنته دافعاً معنوياً.

دراسته

............

لم يدرس الفنان  الفن ولكنه  يمتلك الموهبة الفطرية وكان يقتدي بالعديد من الفنانين الفطريين أمثال المطرب والملحن الفطري داخل حسن وحضيري أبو عزيز وغيرهم وبعد أن عرضت لوحاته تلقى العديد من إرشادات الكبار من الخطاطين والرسامين التشكيلين في قضاء الحي كونها منجماً فنياً وكانت له لقاءات مع الفنان فائق حسن في كلية الفنون الجميلة عندما كان في بداية المشوار الفني.

مشاركاته الفنيّة:

.....................

شارك في عدة معارض خلال العقد الثمانيني من القرن الماضي ونالت لوحاته إعجاب الجمهور وأشادوا بلوحاته التي قدمتها كونها معبّرة وكان أخر معرض له قد أقيم في نيسان 2011 وقام بافتتاحه الدكتور صباح الفتلاوي نقيب الفنانين العراقيين والسيد قاسم الاعرجي عضو البرلمان وعميد كلية الآداب في واسط والفنانين قاسم اسماعيل وزهرة الربيعي ورجاء كاظم ونال الثناء والإعجاب من قبل المسئولين الذين حضروا معرضه الشخصي.

الدعم والإسناد للفنان :

..........................
- تلقى الفنان  دعما من قبل النائب قاسم الاعرجي وقاسم الحركاني والدكتور صباح المندلاوي وقاسم إسماعيل نائب نقيب الفنانين وبعض الفنانات مثل زهرة الربيعي والفنانة رجاء كاظم  إضافة لدعم معنوي ومهني تلقاه من نقابة الفنانين في واسط ولجنة الحي.

 تخصص الفنان:

......................


- لم يتخصص في مجال معين حيث ياستطيع أن يمارس فن الرسم التشكيلي والخط العربي والزخرفة بأنواعها للنشرات المدرسية إضافة إلى اللوحات بأنواعها كونه فنان شامل.


طموحات الفنان وتطلعاته:

................................

كثيرة هي التطلعات لدى الفنان  ولكنه يطمح أن يقيم أو يشارك في مسابقات دولية لتمثيل العراق ليبرهن للجميع بأن في العراق مواهب تتفوق على العديد من الأكاديميين من خلال الموهبة الفطرية التي وهبها الله سبحانه وتعالى للجميع  و يتمنى أن يرى ولده فنانا كونه ألان طالب في المرحلة الأخيرة من الدراسة الإعدادية ويحلم أن يزين شوارع مدينة الحي بلوحات كبيرة ترسم بأنامله.



المصدر : حديث صحفي مع الفنان

 

المصدر: مقالات علاء الأديب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 411 مشاهدة
نشرت فى 8 مايو 2016 بواسطة albashiq
albashiq
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

27,900