قيدت ضد مجهول!!


1. الدكتور يحيي المشد

الدكتوريحيى أمين المشد من مواليد عام 1932. قضى حياته فيوتخرج في كلية الهندسة قسمكهرباء، جامعة الإسكندرية عام 1952، بُعث إلى الاتحاد السوفييتي لدراسة هندسةالمفاعلات النووية عام 1956، ثم أسند إليه القيام ببعض الأبحاث في قسم المفاعلاتالنووية بهيئة الطاقة النووية في مصر، وسافر إلى النرويج عامي 1963 و1964 لعمل بعضالدراسات، ثم انضم بعد ذلك للعمل كأستاذ مساعد, ثم كأستاذ بكلية الهندسة بجامعةالإسكندرية وأشرف الدكتور المشد في فترة تدريسه بالكلية على أكثر من 30 رسالةدكتوراه،ونُشر باسمه خمسون بحثاً علميًّا، تركزت معظمها على تصميم المفاعلات النووية ومجالالتحكم في المعاملات النووية .

فيمطلع 1975 كان صدام حسين نائب الرئيس العراقي وقتها يملك طموحات كبيرة لامتلاك كافةأسباب القوة؛ فوقّع في 18 نوفمبر عام 1975 اتفاقاً مع فرنسا للتعاون النووي . منهنا جاء عقد العمل للدكتور يحيى المشد العالم المصري, والذي يعد من القلائلالبارزين في مجال المشروعات النووية وقتها،ووافقالمشد على العرض العراقيلتوافر الإمكانيات والأجهزة العلمية والإنفاق السخي على مشروعات البرنامج النوويالعراقي .

وفيالثالث عشر من يونيو (حزيران) عام 1980 وفي حجرة رقم 941 بفندق الميريديان بباريسعُثر على الدكتور يحيى المشد جثة هامدة مهشمة الرأس وقُيدتْ القضية ضد مجهول !!


2. الدكتورة سميرة موسى

كانتعالمة مصرية في ابحاث الذرة وتلميذة للدكتور على مصطفى مشرفة سافرت لامريكا وكانتتنوىالعودة لمصر لكي تستفيد بلدها من ابحاثها حيث انها كانت تستطيع انتاج القنبلةالذرية بتكاليف رخيصة .

وتلقت عروضاً لكي تبقى في أمريكا لكنها رفضت بقولها: 'ينتظرنيوطن غالٍ يسمى مصر'. وقبل عودتها بأيام استجابت لدعوة لزيارة معامل نووية في ضواحي كاليفورنيا في 15أغسطسوفي طريق كاليفورنيا الوعر المرتفع ظهرت سيارة نقل فجأة لتصطدم بسيارتها بقوة وتلقيبها في وادي عميق. قفز سائق السيارة واختفى إلى الأبد, وأوضحت التحريات أنه كانيحمل اسماً مستعاراً, وأن إدارة المفاعل لم تبعث بأحد لاصطحابها !!

3. العالم سمير نجيب

يعتبرالعالم سمير نجيب عالم الذرة المصري من طليعة الجيل الشاب من علماء الذرة العرب،فقد تخرج من كلية العلوم بجامعة القاهرة في سن مبكرة، وتابع أبحاثه العلمية فيالذرة. ولكفاءته العلمية المميزة تم ترشيحه إلى الولايات المتحدة الأمريكية فيبعثة، وعمل تحت إشراف أساتذة الطبيعة النووية والفيزياء وسنه لم تتجاوز الثالثةوالثلاثين, وأظهرنبوغاً مميزاً وعبقرية كبيرة خلال بحثه .

عرضتعليه اغراءات كثيرة بالبقاء في امريكا ولكنه قرر العودة الىمصر

وفيمدينة ديترويت وبينما كان الدكتور سمير يقود سيارته والآمال الكبيرة تدور في عقلهورأسه، يحلم بالعودة إلى وطنه لتقديم جهده وأبحاثه ودراساته علىالمسؤولين، ثم يرىعائلته بعد غياب.

وفيالطريق العام فوجئ الدكتور سمير نجيب بسيارة نقلضخمة،ظن في البداية أنها تسير في الطريق شأن باقي السيارات. حاول قطع الشكباليقينفانحرفإلى جانبي الطريق لكنه وجد أن السيارة تتعقبه. وفي لحظة مأساوية أسرعتسيارةالنقلثم زادت من سرعتها واصطدمت بسيارة الدكتور الذي تحطمت سيارته ولقي مصرعهعلىالفور, وانطلقت سيارة النقل بسائقها واختفت، وقُيّد الحادث ضد مجهول !!

4.دكتور نبيل القليني

قصةهذا العالم غاية في الغرابة، فقد اختفى منذ عام 1975 وحتى الآن، كان هذا العالم قدأوفدته كلية العلوم في جامعة القاهرة إلى تشيكوسلوفاكيا للقيام بعمل المزيد منالأبحاث والدراسات في الذرة. وقد كشفت الأبحاث العلمية الذرية التي قام بها عنعبقريةعلمية كبيرة تحدثت عنها جميع الصحف التشيكية. ثم حصل على الدكتوراه في الذرةمنجامعة براغ. وفي صباح يوم الاثنين الموافق 27/1/1975 دق جرس الهاتف في الشقةالتيكان يقيم فيها الدكتور القليني, وبعد المكالمة خرج الدكتور ولم يعد حتى الآن !!


5. الدكتور نبيل احمد فليفل

نبيلأحمد فليفل عالم ذرة عربي شاب، استطاعدراسة الطبيعة النووية, وأصبح عالماً فيالذرةوهو في الثلاثين من عمره،وعلىالرغم من أنه كان من مخيم 'الأمعري' في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فقد رفض كلالعروض التي انهالت عليه -وفي الخفاء وعن طريق الوسطاء– للعمل في الخارج, وكان يشعرأنه سيخدم وطنه بأبحاثه ودراساته العلمية. وفجأةاختفى الدكتور نبيل, ثم فييومالسبت الموافق 28/4... عثر على جثته في منطقة 'بيت عور ', ولميتم التحقيق في شيء !!


6. الدكتور العلامة على مصطفى مشرفة

مفخرةالمصريينتتلمذ على يدي البرت اينشتين وكان اهم مساعديه في الوصول للنظرية النسبيةواطلقعليه اينشتاين العرب

وعثرعلى د. مصطفى مشرفة مقتولا في 16 يناير عام 1950 بطريقة بدائية للغاية ..بالسم !!


7. الدكتور جمال حمدان

أهمجغرافي مصري، وصاحب كتاب 'شخصية مصر'. عمل مدرسا في قسم الجغرافيا في كلية الآداب فيجامعةالقاهرة،وأصدر عدة كتب إبان عمله الجامعي. تنبأ بسقوط الكتلة الشرقية قبل 20 عاما منسقوطها، وألف كتاب ' اليهودأنثروبولوجيا' يثبت فيه أناليهود (https://webmail.kfmc.med.sa/exchweb/bin/redir.asp?URL=http://arwikipedia.org/wiki/%25C3%2587%25C3%25A1%25C3%25AD%25C3%25A5%25C3%25A6%25C3%258F)الحاليينليسوا أحفاد اليهود الذين خرجوا من فلسطين.

وفيسنة 1993عثرعلى جثته والنصف الأسفل منها محروقاً , واعتقد الجميع أن د. حمدان مات متأثراً بالحروق, ولكن د. يوسف الجندي مفتش الصحةبالجيزة أثبت في تقريره أن الفقيد لم يمت مختنقاً بالغاز, كما أن الحروق ليست سبباًفي وفاته, لأنها لم تصل لدرجة أحداث الوفاة .

واكتشفالمقربون من د. حمدان اختفاء مسودات بعض الكتب التي كان بصدد الانتهاءمنتأليفها, وعلى رأسها كتابة 'اليهودية والصهيونية', مع العلم أن النار التي اندلعت في الشقةلم تصل لكتب وأوراق د. حمدان, مما يعني اختفاء هذه المسودات بفعل فاعل.

وحتىهذه اللحظة لم يعلم احد سبب الوفاة ولا اين اختفت مسودات الكتب التي كانت تتحدث عناليهود !!


8.دكتورة سلوى حبيب

كانعنوان كتاب الدكتورة سلوى حبيب الأخير 'التغلغلالصهيوني في أفريقيا', والذي كان بصدد النشر, مبرراً كافياً للتخلص منها. د. سلوى حبيب الأستاذة بمعهدالدراسات الأفريقية, عثرعليها مذبوحة في شقتها, وفشلت جهود رجال المباحث في الوصول لحقيقةمرتكبيالحادث ليظل لغز وفاتها محيراً, خاصة أنها بعيدة عن أي خصومات شخصية وأيضاً لم يكنقتلها بهدف السرقة, ولكن إذا رجعنا لأرشيفها العلمي سنجد مالايقل عن ثلاثين دراسة فيالتدخلالصهيوني في دول أفريقيا على المستوى السياسي والاقتصاديوالاجتماعي , وبشهادة الجميع كانت هذه النقطة من الدراسة ملعبها الذي لا يباريها أحد !!


9. الدكتور سعيد سيد بدير

كلنايعلم الفنان الراحل سيد بدير ولكن ليس معظمنا يعرف ان له ابنا كان عالما فذا فيهندسة الصواريخ.. تخرجفي الكلية الفنية العسكرية وعين ضابطا في القوات المسلحة المصرية حتى وصل إلى رتبةمقدم وأحيل إلى التقاعد برتبة عقيد بناء على طلبه بعد أن حصل على درجة الدكتوراه منإنجلترا ثم عمل في أبحاث الأقمار الصناعية في جامعة ليزيزع الألمانية الغربيةوتعاقد معها لأجراء أبحاثه طوال عامين وهناكتوصلالمهندس الشاب من خلال أبحاثه إلى نتائج متقدمة جعلته يحتل المرتبة الثالثة علىمستوى 13 عالما فقط في حقل تخصصه النادر في الهندسة التكنولوجية الخاصةبالصواريخ .

رفضالجنسية كما رفض كل من سبقوه ورفض البقاء وقرر العودة فزادت التهديدات فعاد الىوطنه ليحموه وذهب الى زيارة اقاربه بالاسكندريةوهناكقتلوالمصيبةانهم ادعوا انه مات منتحرا

يظهرالراجل ده كان مصر على الانتحار فقطع شرايينه وفتح انبوبة البوتاجاز ورمى نفسه منالدور ال13يعني المطلوب بس كلام يدخل العقل

لااله الا الله انا لله وانا اليه راجعون !!

10. العالم اللبناني رمال حسن رمال

أحدأهم علماء العصر في مجال فيزياء الموادكما وصفته مجلة لوبوان، التي قالت أيضا إنه مفخرة لفرنسا كما تعتبره دوائر البحثالعلمي في باريسالسابعمن بين مائة شخصيةتصنعفي فرنسا الملامح العلمية للقرن الحادي والعشرين،جاءتالوفاة في ظروف مريبة حيث حدثت في المختبر ووسط الأبحاث العلمية التي تحدثت عنهافرنسا،كماجاءت الوفاة عقب وفاة عالم مسلم أخر هو الدكتور حسن كاملصباح

لميستبعد وجود أصابع خفيه وراء الوفاة التي تتشابه مع وفاة العالم حسن صباح فيعدموجودآثار عضوية مباشرة على الجثتين !!

11. الدكتور حسن كامل صباح (اديسون العرب)

يصلعددما اخترعه حسن كامل الصباح من أجهزة وآلات في مجالاتالهندسةالكهربائية والتلفزة وهندسة الطيران والطاقة إلى أكثرمن 176 اختراعًا .

وقدحدثتالوفاة المفاجئة مساء يوم الأحد 31 مارس 1935 وكان حسن كامل الصباحعائدًاإلىمنزله فسقطت سيارته في منخفض عميق ونقل إلى المستشفى، ولكنه فارق الحياة وعجزالأطباء عن تحديد سبب الوفاة خاصة وأن الصباح وجد على مقعد السيارة دون أن يصاببأية جروح مما يرجح وجود شبهة جنائية خاصة !!

12. الدكتورة السعودية سامية عبد الرحيم ميمني

كانلهااكبر الأثر في قلب موازين عمليات جراحات المخ والأعصاب، كما أنها جعلتمنالجراحاتالمتخصصة الصعبة جراحات بسيطة سهلة بالتخدير الموضعي

عرضعليها مبلغ من المال والجنسية الاميركية مقابل التنازل عن بعض اختراعاتها, ولم يكنالمبلغ بسيطا بل كان العرض خمسة ملايين دولار اميركي إضافة للجنسية الاميركية ورفضتالعرض

واستمرتالدكتورة سامية في دراستها وإنجاز أبحاثها ولم يصبها اليأس إلى أن حلت الفاجعةالكبرىعندمانشرت محطة الCNN صورا لجثة الدكتورة الشهيدة وقد تعرف عليها أهلها عن طريق الصدفةلمشاهدتهم هذه القناة التي بثت الواقعة وصور الدكتورة سامية ميمني, حيث قتلت خنقافي شقتهاووجدت جثتها في أحدى المدن الاميركية داخل ثلاجة عاطلةعنالعمل !!

يا ترى بعد 12 حادثة قضاء وقدر ل 12 عالم مسلم في مختلف التخصصات ابرزها الذرة وهندسة الصواريخ... هلفيه رابط بينهم ؟
alayman

اللهم ما اجعله خالصا لوجهك يا كريم وانفعنا به واجعله فى ميزان حسناتنا

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 271 مشاهدة
نشرت فى 24 مايو 2010 بواسطة alayman
alayman
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

97,576