عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

الناشر ومدير الموقع / نصرالزيادي.. حريتنا في التعبير .. سقفها المسؤولية الدينية والأخلاقية .

أحمل شهادة الدكتوراة في الدراسات اللغوية وما زالت معاناة البحث عن الوظيفة جارية 

 

 

 

عالم السياسة والثقافة الإخباري .. د. صالح أبو شارب

    معاناتي ليست هي معاناتي لوحدي ، بل معاناة الكثير من حملة الشهادات العليا ، أضع قصة معاناتي بين أيديكم وعلى مكاتب المسؤولين :
    من خلال تصفحي موقع جامعة العلوم الملكية الطبية , وجدت إعلانا تطلب فيه الجامعة أعضاء هيئة تدريسية , وكان من بين هذه الشواغر التخصص الذي أحمله , ذهبت للمكتب الإداري للجامعة الموجود في شارع الجاردنز , طبعا بعد غياب عن دوامي ومنع صرف , وتكاليف تصوير الأوراق وأجرة الطريق , وتقدمت بطلب عضو هيئة تدريس , وأرفقت الأوراق الثبوتية المطلوبة , وغادرت على أمل أنها جامعة جديدة  مستثمرة لن يكون فيها أي تلاعب أو غموض على الأقل في بداية مشوارها , انتظرت ما يزيد عن شهرين ولم يأت من الجامعة أي اتصال على أصل أن تكون مقابلات أو مفاوضات كما يسميها البعض , حاولت الاتصال بهم على الأرقام التي وضعوها على موقعهم , وكأنها أرقام بلا هواتف , لم أجد ردا واحدا ولو بالخطأ على ما يزيد عن أربعين اتصال , على كل حال زرتهم في مكتبهم الذي قدمت فيه طلب الوظيفة , وسألت أول موظف في الاستقبال : تقدمت بطلب عندكم لوظيفة .....؟ قال لي مقاطعا : خلص وظفنا ومشى الحال , تركته وذهبت لموظف آخر كنت وألتقيت به في جامعة خاصة أخرى , وشرحت له ما حصل متعجبا مما يحصل , قال لي : تم تعيينه يا صديقي قبل إنزال الإعلان , تركته معلنا الإحباط من الحال الذي صرنا إليه ’ العجيب أن حالنا وحال الجامعة في هذه الأيام واحد  الجامعة  تلهث وراء الاعتماد  ونحن نلهث وراء حقوقنا المسلوبة .
          اتصل بي صديق وقال لي هناك إعلان صادر عن جامعة جرش الأهلية تطلب فيه أعضاء هيئة تدريس ومن بينها تخصصك , حقيقة لم أتفاءل بخير من هذه الإعلانات , فقد كلفتني كثيرا من الوقت والجهد والمال , لكن إصرار صديقي علي بالهاب هو ما جعلني آخذ إجازة محسومة الأجر , وسيارة أجرة من الجيزة للجامعة ب30 دينار , ذهبت للموارد البشرية , هناك شواغر أعلنتم عنها قبل يومين ؟ ما تخصصك ؟ قلت الدراسات اللغوية ,... لا يا أخي لسنا بحاجة , قلت : الإعلان ...., قاطعوني قلنا لك لسنا بحاجة . ..قلت في نفسي :.كم نحن فخورون بك يا أردنا فالمسؤولون غير مسؤولين , ذهبت إلى عميد كلية الآداب , لعلي أسمع جوابا """"ما يخليني أنجلط على هالمشوار المخسر"""" لكنه قال لي هذه عادات الجامعات الخاصة يا بني في إعلاناتها , لم أفهم شيئا لكني فهمت أن حالي هو حال المئات من حملة شهادات الدكتوراه , لا حماية لنا لا مسؤولية تجاهنا .
من المسؤول عن هذه الجامعات , من المراقب لسيرها , كيف تستهين بنا ؟
أخيرا أقول اتقوا الله فينا .
 

د. صالح أبو شارب

المصدر: عالم السياسة والثقافة الإخباري .. د. صالح أبو شارب
alam-asiyasa

عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا ) .. نصر الزيادي .. " المواد المنشورة ليس بالضرورة ان تعبر عن رأي صحيفتنا الالكترونية " حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 191 مشاهدة

عالم السياسة والثقافة الإخباري

alam-asiyasa
( ع . س . ا ) صحيفة الكترونية شاملة .. إخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية »

البحث فى الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

241,488

عالم السياسة والثقافة الإخباري

عالم السياسة والثقافة الإخباري

      ( ع . س . ا )


 صحيفة الكترونية شاملة .. اخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية


* تعنى بالشأن السياسي المحلي والعالمي  
* تعنى بنقل الخبر بمصداقية وشفافية
* تعنى بالشؤون الاجتماعية والثقافية
* تسمح بالنقاشات الهادفة وتبادل الاراء 
* تقوم على استفتاء الجمهور بمواضيع ذات اهمية
* الأستقلالية ونبذ التبعية الفكرية 
* الحرية في التعبير سقفها المسؤولية الدينية والاخلاقية .