عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

الناشر ومدير الموقع / نصرالزيادي.. حريتنا في التعبير .. سقفها المسؤولية الدينية والأخلاقية .

عالم السياسة الإخباري .. محمد جراح

على الدرب سائرون وإنا برجال الشوارب مقتدون 

 

    في سوريا عاش رجال تقتلهم الغيرة على أعراضهم ووطنهم واتصفوا بصفات جلّها حميدة وكانوا يلقبون برجال الشوارب , كناية عن رجولتهم وفحولتهم , دحروا الفرنسيين وقدموا دماءهم رخيصة في سبيل كرامتهم .. زرع الفرنسيون حافظ الأسد عليهم , فقام حافظ الأسد بإفقارهم وتجويعهم بالرغم من حجم ثروة سوريا الهائل , وكل ذلك لإرضاخهم , فتحول رجال الشوارب بسبب الجوع الى مدراء للحانات ومدراء أعمال بنات الهوى, وبنات الهوى اللاتي هن بناتهم أصلا .

صارت سوريا مقصدا ومحجا للباحثين عن الهوى والمتعة ، فهناك يجدها ميسّرة ومهما خالف من قوانين وأنظمة , فانة بمبلغ بسيط يخرج منها مثل الشعرة من العجينة وان تشاحن الزائر لسوريا او اختلف مع سوري فان النظام يقف مع الزائر حتى لو كان خاطئا , فتحولت سوريا بفضل حافظ الى ما يشبة الملهى الكبير , كل ما يفعلة السوري هو تمجيد حافظ وكل ما يهتم به هو تحصيل قوت عيالة ولو كان من العمل بالرذيلة ، وان لم يعمل بها فلا يجرؤ على استنكارها , بل صار السوريون ينظرون للعمل بها كمهنة مثل مهنة الطبيب أو امام المسجد الواعظ .

    المستفيد من هذا هم أعداء سوريا فقد فقدت سوريا شرفها ورجولة رجالها بالرغم من شعارات الممانعة على ابواب الحانات ، وتمرغ حافظ وزبانيتة بأموال الشعب السوري ، وليس مهما للغرب هذا المال ، المهم هو أن سوريا راضخة رافعة يديها تدعوا لحافظ ورافعة رجليها لكل طالب وان لم تنفذ يا حافظ عزلناك , حافظ الذكي رضخ للاوامر فمصلحتة فوق شرف كل حرّة ولو كانت أخت له أو حتى أمّة . 


   بنفس الاسلوب وبهذا فقط يُفسّر ما تقوم به بعض الدول ( حتى لا يزعل البعض ) من إنكار مقدراتها الهائلة فهم على الدرب سائرون وإنا برجال الشوارب مقتدون .

 

المصدر: عالم السياسة الإخباري .. محمد جراح
alam-asiyasa

عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا ) .. نصر الزيادي .. " المواد المنشورة ليس بالضرورة ان تعبر عن رأي صحيفتنا الالكترونية " حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 108 مشاهدة

عالم السياسة والثقافة الإخباري

alam-asiyasa
( ع . س . ا ) صحيفة الكترونية شاملة .. إخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية »

البحث فى الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

243,313

عالم السياسة والثقافة الإخباري

عالم السياسة والثقافة الإخباري

      ( ع . س . ا )


 صحيفة الكترونية شاملة .. اخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية


* تعنى بالشأن السياسي المحلي والعالمي  
* تعنى بنقل الخبر بمصداقية وشفافية
* تعنى بالشؤون الاجتماعية والثقافية
* تسمح بالنقاشات الهادفة وتبادل الاراء 
* تقوم على استفتاء الجمهور بمواضيع ذات اهمية
* الأستقلالية ونبذ التبعية الفكرية 
* الحرية في التعبير سقفها المسؤولية الدينية والاخلاقية .