عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

الناشر ومدير الموقع / نصرالزيادي.. حريتنا في التعبير .. سقفها المسؤولية الدينية والأخلاقية .

 

عالم السياسة الإخباري .. هشام نجار

‎‏

إجازة في وطني سوريا
الحلقة الرابعة والأخيرة
كيف رحبنا في سوريا بإخواننا الجنوبيين في عدوان ٢٠٠٦
وكيف عاملنا السيد حسن نصر الله عام ٢٠١١ 


    الأخوة والأخوات
    اليوم هو ١٢ تموز / يوليو ٢٠٠٦ أمضينا من إجازتنا نصفها تقريباً, إلتقينا خلالها بالأهل والأقارب والأصدقاء وتعرفنا على وجوه جديدة في عيونهم بريق أمل لبناء وطن قوي وليس وطن بناه النظام على هيئة مزارع يتقاسمونها عليّة القوم ثم يأتون بأجيالنا خدماً لهم في مزارعهم….إنقطع البث التلفزيوني فجأة ليطل علينا المذيع ويخبرنا بأن إسرائيل شنت حرباً مدمرة على لبنان وأن المقاومة بدأت بالتصدي لها بكل إمكانياتها وشملت الحرب والتي إمتدت ٣٤ يوماً الى مناطق مختلفة من لبنان، خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية وفي العاصمة بيروت، وفي شمال الكيان الصهيوني، في مناطق الجليل، الكرمل ومرج ابن عامر..شعوبنا العربية متشوقة لصمودٍ واحد… ولا أقول إنتصاراً واحداً, فالإنتصار له مقوماته وأولى هذه المقومات نظام وطني مخلص وشعبٌ يدعم نظامه ,وهذا بعيد المنال في دولة كسوريا نظامها أتى إلى الحكم بعقد إذعان ضد رغبة الشعب وبمقايضة تم بموجبها بيع الجولان مقابل تسليم مقادير سوريا إلى آل الأسد.
فمن أجل تحقيق صمودٍ واحد وقف الشعب السوري خلف المقاومة في حرب تموز / يوليو ٢٠٠٦ .
العدو الصهيوني إستعمل في حربه كل صنوف الأسلحة الفتاكة مما ولّد موجات هجرة جماعية من قرى جنوب لبنان الى شماله ,ولكن المكان الأكثر أمناً لهم كان سوريا ,فبدأت موجات هائلة من المهجرين تدخل سوريا حتى وصل مجموعات كبيرة منهم إلى مدينتي حلب.أبناء الشعب السوري عبّروا عن أصالتهم ووطنيتهم فبدأ يستقبل الشعب اللبناني الجنوبي في بيوتهم ووفر لهم الملاذ الآمن فكان أمراً طبيعياً لشعوب مصيرها واحد وأهدافها واحده .
   الإخوة والأخوات
    بعد أيام من الحرب ذهبت مع أصدقائي لفرع نقابة المهندسين والذي أُحدث فيه مركزاً للتبرع المالي إسوة بمراكز عديدة أُنشئت في سوريا لهذا الغرض وذلك لأ قوم مع إخوتي وأخواتي بواجب التبرع بعيداً عن تدخل النظام السوري حيث لا ثقة للشعب بنظامه.
    أعزائي القراء
    أكتب لكم ملخصاً لزيارتي مع العائلة لسوريا بعد إنقضاء خمسة أعوام عليها لأصل بكم اليوم عن أحداث كبيره في وطني دخلت مرحلة الثورة التي لاتراجع عنها الا بتحقيق النصر المؤزر بإذن الله.
    وماذكرته لكم وعلى مدى اربع حلقات من إجازتي في سوريا من تسلط النظام وزبانيته ومخابراته الا عاملاً من عوامل قيام هذه الثورة المباركة, ويحزنني أن أقول لكم أنه بالرغم مما ذكرته عن وقفة الشعب السوري بكل أطيافه في عام ٢٠٠٦ مع حزب الله وأمينه العام حسن نصر الله ودعم عوائل مقاتليهم وإستقبالهم في بيوتنا,الا أن حسن نصر الله قابل الشعب السوري في عام ٢٠١١ عام الثوره السوريه المظفرة بالجحود والنكران .فقام رجاله وفي منطقة تلكلخ ومناطق حدودية أخرى بتسليم أبنائنا من افراد الجيش السوري الذين إلتجأوا إلى لبنان والذين رفضوا توجيه سلاحهم إلى صدور إخوانهم, قام بتسليمهم إلى القتلة من أزلام النظام ليعدموهم فوراً وامام أهلهم وأخوانهم. ناهيك عن تسليمهم لمئات المدنيين السوريين إلى رجال المخابرات ليحشروهم بأقبيتهم كالأنعام حتى لايبق لهم بعد ذلك ذكرى.
    فإلى حسن نصر الله أقول وبكل صراحة وصدق وعفوية ووطنية: إن وقوفك مع نظام قاتل مغتصب مراوغ سمسار وبائع لأرض الوطن لقاء عقد أجار لحكم سوريا ضد ثلاث وعشرين مليون نسمة من الشعب السوري هوخسارة جسيمة لك ولحزبك لن يغفرها لك الشعب السوري أبداً .
    إخوتي وأخواتي..
    قاربت إجازتنا على الإنتهاء وكان أحلى ما فيها أني أعدت ما أنقطع مع أبناء وطني الطيبين,وأسوأ ما فيها وما أكثره الوجه الأسود للنظام والمنتشر في كل مكان كأنه السرطان…
    ودعنا الأهل والأصدقاء وغادرنا مطار حلب بإتجاه قاهرة المعز وأم الدنيا والشقيقة الكبرى لسوريا ..الدولتان اللتان قادهما صلاح الدين للإنتصار فقدما للأمة العربية والإسلامية المثال الأسمى لمعنى الإنتصار ودرساً لكيفية تحقيق هذا الإنتصار …
    البحر الأبيض المتوسط يبدو لي من نافذة الطائرة بموجه اللامع كعقد من الألماس في عنق صبية حسناء…وقطع من غيوم خريفية متناثره تخترقها طائرتنا المتوجهة جنوباً نحو وطني الثاني مصر…وأمل يراودني بنصر شعبي قريب يعيد للوطن زهوه وإنتصاراته….
أغمضت عيني وعلى شفتي آثار من نشيد بلادي حماة الديار
شكراً أعزائي لمتابعتكم الحلقات الأربعة من( مسلسل) إجازة في وطني سوريا عام ٢٠٠٦
مع خالص تحياتي

 

 

المصدر: عالم السياسة الاخباري .. هشام نجار
alam-asiyasa

عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا ) .. نصر الزيادي .. " المواد المنشورة ليس بالضرورة ان تعبر عن رأي صحيفتنا الالكترونية " حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة

عالم السياسة والثقافة الإخباري

alam-asiyasa
( ع . س . ا ) صحيفة الكترونية شاملة .. إخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية »

البحث فى الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

243,034

عالم السياسة والثقافة الإخباري

عالم السياسة والثقافة الإخباري

      ( ع . س . ا )


 صحيفة الكترونية شاملة .. اخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية


* تعنى بالشأن السياسي المحلي والعالمي  
* تعنى بنقل الخبر بمصداقية وشفافية
* تعنى بالشؤون الاجتماعية والثقافية
* تسمح بالنقاشات الهادفة وتبادل الاراء 
* تقوم على استفتاء الجمهور بمواضيع ذات اهمية
* الأستقلالية ونبذ التبعية الفكرية 
* الحرية في التعبير سقفها المسؤولية الدينية والاخلاقية .