عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

الناشر ومدير الموقع / نصرالزيادي.. حريتنا في التعبير .. سقفها المسؤولية الدينية والأخلاقية .

 

حالة إنعدام وزن فيزيائية .. عربية
عالم السياسة الإخباري .. هشام نجار
تأكدوا أني لن أثقل عليكم كثيراً في فرض قوانين الفيزياء ,ولن أخضعكم لإمتحان ثقيل فتهربون من مقالاتي فأبحث عنكم من جديد فلا أجد لكم أثرا. ولكن سأشرح لكم قدراً بسيطاً من الفيزياء للضرورة حتى أستطيع أن أربط بين حالتين متشابهتين هما حالة إنعدام وزن فيزيائية وحالة إنعدام وزن عربية. موضحاً لحضراتكم أنه في كثير من الحالات الهندسية المعقدة نلجأ إلى حالات مشابهة لها لنسقطها عليها بغية تسهيل حلها,لذلك أقول أن حالة تشابه إنعدام الوزن الفيزيائية تتشابه مع حالة انعدام وزن الواقع العربي المؤسف.
أعزائي القراء ..
سأخذكم معي برحلة الى القمر, ولكن لن نحط مضاربنا عليه ولن نقيم خيامنا فوق سطحه ، ولن نجلب الطبل والزمر معنا ولن نتبارز في أشعار العرب ، بل سنطلب من سائق المركبة أن يقف لنا في نقطة بين الأرض والقمر ، وهي بطبيعة الحال أقرب الى القمر ، ثم نخرج من القمرة الى الفضاء ، ونستمتع بالسباحة فيه بدون ان يكون لنا أي وزن فنحن الآن في حالة إنعدام وزن كامل. ولا بأس من قدرٍ من الفيزياء يشرح لنا الحالة . 
تعلمون أن لكل جسم مادي كتلة، هذه الكتلة تتعرض للجاذبية الأرضية, فجداء الكتلة X الجاذبية الأرضية (٩,٨١ متر/ثانيه.ثانيه) يعطي الوزن على الكره الأرضية، فالكتلة ثابتة لاتتغير قيمتها في أي مكان تواجدت فيه في هذا الكون . فكتلتك مثلآ على الأرض هي نفس قيمتها على القمر لكن جاذبية القمر هي أصغر من جاذبية الأرض، فعليه يكون وزنك على القمر أقل من وزنك على الأرض , فإذا كان وزنك على الأرض ١٠٠ كغم ، فيكون وزنك على القمر حوالي ١٧كغم فقط . فكلما ابتعدت عن الأرض واقتربت من القمر يبدأ وزنك بالنقصان، وعندما تصل إلى مسافه معينة بين الأرض والقمر، وهي أقرب للقمر طبعآ ، تصبح في حالة إنعدام وزن.
أعزائي القراء
ليس بالضرورة أن نأخذ الكتلة العربية الضخمة معنا في رحلة فضائية الى القمر حتى نُعَرِضَها لحالة إنعدام وزن . فعند تلك النقطة يتساوى الجميع بهذه الحالة , ولكن المعجزة الكبرى هي أن نترك الكتلة العربية في مكانها على الأرض ثم نجمع كل علماء العالم ونريهم بأم أعينهم المعجزة العلمية العربية المدهشة ، وهم يرصدون حالة فريدة من نوعها لحالة إنعدام وزن على سطح كوكبنا .
فسلوك الحكام في حالة إنعدام وزن .
وأخذ قراراتهم بأيديهم في حالة إنعدام وزن .
وكرامة الإنسان العربي في حالة إنعدام وزن .
ومسؤولية الحكام تجاه الدماء السوريه الزكية المسفوحة في حالة إنعدام وزن .
ودعم الشعب السوري إنسانياً وعسكريا في حالة إنعدام وزن .
وفرض إرادتهم على أعدائهم في حالة إنعدام وزن. 
كل شيئ فينا هو في حالة إنعدام وزن. 
سقطت فلسطين وكنا في غاية الإستمتاع بحالة إنعدام الوزن .. وخسرنا ما سمي بمعاركنا مع الصهاينة وكنا نتسلى بحالة إنعدام الوزن .. وخسرنا العراق ونحن نقاتل مع الأعداء بحالة إنعدام وزن .. وذبحنا الفلسطينيين بأيدينا ونحن مستمتعين بحالة إنعدام الوزن .. ولكن الكارثة الكبرى اليوم في سوريا الثورة .. حيث ما يجري على شعبها من تواطؤ تعبر عنه الصورة أعلاه .. وتبين كيف أن العرب لا يكتفون بالصمت .. بل وكأني بهم يشاركون بالمذبحة ..
بقي لدي سؤال تهكمي واحد هو .. هل يُذْبَح السوريون على الطريقة الشرعية ؟ وهل سمّوا علينا قبل ان يشرعوا بالذبح؟
سؤال نوجهه للحكام العرب وشعوبهم أيضاَ.
أعزائي القراء ..
سأختم مقالتي وانا واثق بالنصر ثقتي بالله إن السوريين سيعلنونها نصرا قريباً مؤزراً وسنعرض للعالم كله العربي قبل الأجنبي : أن للسوري وزن ليس على الأرض فحسب .. بل على القمر وما بينهما .
هشام نجار .. سوريا

 

المصدر: عالم السياسة الاخباري .. هشام قنديل
alam-asiyasa

عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا ) .. نصر الزيادي .. " المواد المنشورة ليس بالضرورة ان تعبر عن رأي صحيفتنا الالكترونية " حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 216 مشاهدة

عالم السياسة والثقافة الإخباري

alam-asiyasa
( ع . س . ا ) صحيفة الكترونية شاملة .. إخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية »

البحث فى الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

243,120

عالم السياسة والثقافة الإخباري

عالم السياسة والثقافة الإخباري

      ( ع . س . ا )


 صحيفة الكترونية شاملة .. اخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية


* تعنى بالشأن السياسي المحلي والعالمي  
* تعنى بنقل الخبر بمصداقية وشفافية
* تعنى بالشؤون الاجتماعية والثقافية
* تسمح بالنقاشات الهادفة وتبادل الاراء 
* تقوم على استفتاء الجمهور بمواضيع ذات اهمية
* الأستقلالية ونبذ التبعية الفكرية 
* الحرية في التعبير سقفها المسؤولية الدينية والاخلاقية .