undefined

إعداد

أ.م. أياد هاني اسماعيل العلاف


الرمان من الفواكه المتساقطة الاوراق ذات أزهار حمراء جميلة تتحول إلى ثمار لذيذة ذات جلد قرمزي اللون أو أصفر محمر ، ويحتوي غلاف هذه الثمرة على المئات من الحبوب المائية اللامعة الحمراء أو البيضاء اللون وفي كل حبة بذرة صلبة أو لينه وفقاً للنوعية والصنف .
تظهر الابحاث أن تناول بذور الرمان وشرب عصيره يمكن أن تزيد من مستويات الأوكسجين إلى القلب ، كما أن الرمان يمنع تسرع ضربات القلب والخفقان الذي ينتج عن أمراض عضلة القلب . وله خواص وقائية وعلاجية عظيمة ، فهو مسكن للآلام ، ومخفض للحرارة ، كما انه نافع للبرد والرشح ، ويفيد الرمان في حالات العطش الشديد أثناء الطقس الحار
وهو ايضا قابض لحالات الإسهال ، وله فائدة لحالات الحمى الشديدة ولطرد الديدان المعوية خاصة الدودة الشريطية ، ووجد ان المضمضة بالرمان تعالج أمراض الفم والتهابات اللوزتين .

ماذا يعالج الرمان :

 الإسهال الحاد
 أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول
 أمراض الكلى ومشاكلها
 الحرارة المرتفعة
 سرطان القولون
  آلام النقرس
 عسر الهضم
  النزيف
  أمراض العيون وضعف النظر
  أمراض اللثة وترهلها
  الصداع

 undefined

دراسات وابحاث عن الرمان :

ذكرت إحدى الدراسات أن الرمان يمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة ، ويساعد أيضا في علاج حالات الحمى الشديدة والصداع وضعف البصر ، كما إنه يعالج متاعب الأنف وينشط الأعصاب وحالات الإرهاق ويقاوم العسر.

كما ان عصير الرمان يقلل خطر الإصابة بالسرطان وذلك لاحتوائه على العديد من المواد الفعالة والتى تحمي وبشكل كبير خلايا الجسم من الإصابة بمرض السرطان .

وكانت أبحاث سابقة وجدت أن عصير الرمان غذاء غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في درء أمراض القلب وتحسين الدورة الدموية. كما يساعد الرمان في تخفيف أعراض هشاشة العظام وعلاج متاعب المعدة.

كما يحتوي الرمان على نسبة من مضادات الأكسدة التي لها اثر مثبت ومضاد للإصابة بالسرطان ، فى حين أشارت عدة أبحاث طبية إلى فائدة استخدام الرمان كعلاج يرفع من مقاومة الجسم لسرطان البروستاتا ، ودلت أبحاث إلى فعالية المواد الموجودة في عصير الرمان في منع تكوين الخلايا السرطانية ، وتبين أيضا أن الرمان يقي المرأة من هشاشة العظام وسرطان الثدي عن طريق تناول النساء الرمان عند الوصول إلى سن اليأس لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي .

 

ولقد أظهرت دراسة أن تناول ثمار الرمان يومياً يساعد بشكل كبير في خفض مستويات التوتر والإجهاد الناتجين عن العمل ، وأضافت الدراسة أن الرمان يحقق العديد من الفوائد الصحية ، فهو أيضا يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، ويساعد على خفض مستويات الكولسترول والوقاية من مرض الزهايمر والتهاب المفاصل ، ويلعب الرمان دوراً مهماً في الحفاظ على الصحة وبالإضافة إلى قدرته على تفادي الإصابة بأمراض القلب والتخفيف من الإجهاد النفسي وتحسين الحياة الجنسية . 

المصدر: أ.م. أياد هاني اسماعيل العلاف
alalaf

أ. م . أياد هاني العلاف

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 20 مشاهدة

ساحة النقاش

اياد هاني اسماعيل العلاف

alalaf
استاذ مساعد قسم البستنة وهندسة الحدائق / كلية الزراعة والغابات / جامعة الموصل / العراق »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

547,368