أعشاب البحر تمدنا بالقوة والطاقة

يسهل طهي الخضراوات البحرية التي يمكن شراؤها جافة، ولن يستغرق ذلك سوى بضع دقائق.وبداية ضعي تلك الخضراوات في فوطة مبللة وضعيها في زبدية كبيرة وغطيها بالماء البارد حتى تتبلل بالكامل خلال دقيقتين أو عشر دقائق، ومن الأعشاب البحرية المتوفرة مسحوق أعشاب البحر، وتحتوي على مذاق لذيذ للغاية مع الحبوب الساخنة والخضراوات أو أطباق المعكرونة.


هيزيكي

يحتوي كوب من الهيزيكي على عشرة أضعاف كمية الكالسيوم الذي يمكن العثور عليه في كوب حليب، ويمكن أن تزول نكهة البحر من هذه العشبة عن طريق طهيها في عصير التفاح ومع الخضراوات الحلوة مثل الجزر والذرة.


دولس

يعد هذا النبات البحري غني بفيتامين سي والبوتاسيوم وفيتامين بي - 6، ويتميز بأنه يحتوي على أربعة أضعاف الحديد الذي تحتويه السبانخ، ويعطي طعم المأكولات المدخنة عندما يشوى في مقلاة. ويضاف إلى السندوتشات والسلطات لإضفاء نكهة غريبة ولكن لذيذة على الطعام.


كليب أو أعشاب البحر البنية

تشبه عظم الكتف وهي مصدر جيد للفوكويندين الذي يعتبر الباحثون أنه يحتوي على خصائص مقاومة للسرطان، ويحتوي أيضاً على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنسيوم والحديد والكروميوم والايودين. أضيفي شريحتين للحساء والفاصولياء.


كومبو

غني بالكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين سي والحديد ويعد من الأعشاب البحرية المفضلة لدى اليابانيين، بسبب نكهته المميزة في الطعام ويصنع منه في جنوب شرق آسيا نكهات خاصة تضاف إلى الحساء.

ويصبح حجمه بعد النقع في الماء ثلاثة أضعاف حجمه العادي.


آجار

نبات بحري يشبه الجيلي غني بالايودين، يستخدم لصنع بعض أنواع الحلويات، وغالباً ما يظهر في الوصفات مع السلطة، ويمكن شراؤه على شكل أوراق أو قضبان.


آرام

غني بالكالسيوم والايودين والبوتاسيوم والفيتامين إيه وبي ويحتوي على القليل من مذاق الملح وهو الخيار الأفضل لمزجه مع الخضار.


واكامي

غني بالكالسيوم والحديد والايودين والفوسفور والبوتاسيوم والفيتامين إيه وبي ويوجد على الأغلب في حساب الميزو التقليدي وفي سلطات أعشاب البحر ويمتص تتبيلة السلطة

akramalsayed

مرحبا بك اخي الزائرنرجو ان ينال الموقع اعجابك الكلمة الطيبة جواز مرور إلى كل القلوب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 269 مشاهدة
نشرت فى 15 نوفمبر 2011 بواسطة akramalsayed

ساحة النقاش

اكرم السيد بخيت (الطهطاوي)

akramalsayed
ثقافي اجتماعي ديني »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

857,506