(3)الجوافة :
من الثمار الحمضية نوعاما وتحتوي على نسبة من السكر تصل الى 17% وهي غنية بفيتامين B1و A وc. ان قشرة الجوافة والطبقة الخارجية اغنى بالفيتامينات منداخلها الذي تكثر به بالبذور.
فوائدها:- تعتبر الثمرة بالغة النضج مستودعاللبوتاسيوم والصوديوم والحديد الثمرة غير الناضجة تكون ضارة بالصحةوالثمرة الصالحة للأكل هي الطازجة ذات القشرة المتماسكة، وإذا كانت رخوة وذات لون متغير فإنهاغير مستحبة فهي ضارة ويجب عدم تناولها.

(4)العنب :
تحتوي المائة غرام من العنب على 75% من وزنه ماء و7 غرامات غلوكوز وغرام دهون و16 غراما كربوهيدرات ونصف غرامبروتين وعشرين مليغرام فيتامين c وافضل انواع العنب كبير الحجم وابيضاللون.
فوائده:- منشط للعضلات والاعصاب ومجددللخلايا وطارد للسموم غذاء سريع الهضم.مفيد في حالات سوء الهضم والقبضوالبواسير والحصاة الكبدية والحصاة البوليةمنشط قوي لوظائف الكبد.قشرةالعنب من المواد المفيدة في تنظيف الامعاءيفيد العنب في الوقاية من السرطان للمصابين بالنحافة يفيد في زيادة الوزن.

(5)الخوخ :
الخوخ فاكهة حلوة المذاق ذات رائحهعطرية زكية ومغذية تحتوي على ماء بنسبة 81% وسكر بنسبة5% وحمضيات بنسبة 1% ونشويات بنسبة 50% وسيليوليوز بنسبة 6%، وعلى مقادير عالية من فيتامينcوفيتامين b وفيتامين b2.
فوائده:مقو للاعصاب والامعاء.ومفيدللشعر والجلد.ويقوي عضلات الأمعاء ويساعد على مكافحة الامساك.وملين ومدرونافع في علاج حصيات المثانة والكلىويحافظ على قلوية الدم ويسهل الهضم.

(6)الفراولة :
تلك الفاكهة بالغة الأناقة والفخامة والجمال التي لا تكاد تظهر في السوق حتى تختفي.

أهم ما يميزها
غناها بالسكر والأملاح المعدنية وخاصة الكالسيوموالفوسفور والحديد ويوجد البروتين في حبيباتهاالصغيرة، وتحتوي على حامضالسايسلات الطبيعي.
فوائدها:توصف لمرضى النقرس وآفاتالكبدتفيد في امراض اللثةللفراولة خاصية تخفيف كميات حامض البولتعتبر مهدئا للاعصاب ومسكنا للآلام.
(7)الكيوي :
فاكهة غنية جدا بفيتامين c حيثتحتوي الثمرة الواحدة على نسبة عالية منه تتراوح ما بين 200 إلى 300 ملغم لكلمائة غرام اي حوالي وزن ثمرتين متوسطتي الحجم.
فوائدها:تؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم،فالثمرة الواحدة تعطي الجسم حوالي 20 سعرة حرارية نظرا الى وانها تحتوي على نسبةعالية من الأليافمفيدة جدا للنظم الغذائية الخاصة بعمليات انقاص الوزن لانهاتساعد على الشعور بالشبع والامتلاءينصح بتناول الكيوي للمساعدة على مقاومةالتهابات الانسجة والتخلص من حالات الرشح الشديدتساعد في عمليات الهضم وفيتطهير وتخفيض معدل الكوليسترول في الدم

(8)المانجا :
تحتوي ثمرة المانغا على 20% موادسكرية ذائبة و1% بروتين و1% دهون و1% من الاحماض العضوية و1% مواد معدنية وبعضالفيتامينات وهي غنية بالألياف المفيدة لتنشيط حركة الامعاء والوقاية منبعض
الامراض المزمنة وغنية بفيتامين A وc.
فوائدها :تساعد على النموتقي منامراض السرطانتحافظ على اللثةو شراب المانجا ملين للقناةالهضمية

(9)البصل الاخضر

أكدت إحدى الدراسات الطبية أن تناول البصل الأخضر يعد أفضل وقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب وخاصة "السكتة القلبية"وإضافة إلى ذلك فإن البصل الأخضر يحتوي على مادة "البلوتين" الموجودة أيضاً في الشاي بمختلف أنواعه، والتفاح؛ ولكن بنسب أقل عن تلك الموجودة في البصل كما أوضحت الدراسة أيضاً أن تناول كمية تتراوح بين100 إلى200جرام من البصل الأخضر بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع له فائدة كبيرة تشبه فعل "السحرويفيد البصل الاخضر كما ورد على قناة الصحة والجمال في علاج الأمراض التالية: السعال الديكي, الربو, إلتهابات الرئة, إلتهابات البروستاتة, عسر التبول, الروماتيزم, الأمراض النفسيةوالسرطان والقروح السرطانيةو الكدمات والرضوض الدمامل والقروح المتعفنة والأكزيما وحب الشباب ووجع وأمراض الأذن وجع الرأس والصداع والشقيقة و الرشاقة والتنحيف و الزكام والسعال والأنفلونزا و ضغط الدم والذبحة الصدرية وإلتهاب المفاصل وإلتهاب البول والاستسقاء والحصى المراريه والتخمر المعوي و العلل التناسلية والبولية  والسعال وإلتهاب الشعب والرشح و ضعف الهضم و الاختلال التوازن الغددي، السمنه، التصلب الشرياني و البروستاتا والجروح و القروح و الحروق والكلف و النمش.

<!-- / message -->
ahmedsalahkhtab

أحمد صلاح خطاب

  • Currently 50/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 140 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2010 بواسطة ahmedsalahkhtab

أحمد صلاح خطاب

ahmedsalahkhtab
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

619,156