احمد بلتاجى ( المحامى )

البلتاجى المحامى والاستشارات القانونية و مجال التحكم

قضايا الاسرة

edit

دعوى إسقاط حضانة

 أنه فى يوم..............  الموافق.............. ..............

بناء على طلب السيد ................ والمقيم في .............. ومحله المختار مكتب المحامي / ...............

أنا.............. محضر محكمة.............. قد انتقلت  الى محل اقامة

السيده .............. .............. المقيمة:

 مخاطبا مع / ..............

وأعلنتها بالاتى

الطالب كان زوجا لشقيقة المعلن اليها المرحومة .............. بصحيح العقد الشرعى بموجب وثيقة عقد زواج رسمية بتاريخ .............. ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ورزق منها على فراش الزوجية الصحيحة بصغير يدعى.............. وقد توفيت زوجته المذكورة الى رحمة الله بتاريخ .............. فانتقلت حضانتها الى شقيقتها المعلن إليها غير أن المعلن إليها أدينت بارتكاب جرائم .............. وسبق اتهامها فى قضايا الجنح أرقام .............. وصار الحكم باتا  ، وقد دأبت على ترك الصغير فى منزلها كل وقت او معظمه دون رعاية مما يضيع معه الصغير عندها .

وحيث أنه من المقرر شرعا أنه يشترط فى الحاضنة أن تكون أمينة على الصغير فإذا فقدت شرط الأمانة سقط حقها فى حضانة الصغير،  وإذا كان احترافها ارتكاب جرائم .............. وتركها الصغير فى منزلها كل والوقت او معظمة دون رعاية يفقدها شرط الأمانة عليه فقد طالبها مرارا بأن تسلمه الصغير المذكور ليكمل حضانته باعتباره أبيه ولا يوجد له حاضنة أخرى من النساء إلا أنها امتنعت عن ذلك بدون وجه حق شرعي الأمر الذي اضطره إلى إقامة الدعوى للقضاء بطلباته .

بناء عليه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى محل إقامة المعلن اليها وأعلنتها بصورة من هذه الصحيفة وكلفتها الحضور امام محكمة.............. ..............  بجلستها المنعقدة بتاريخ.............. لسماع الحكم .

أولا : بإسقاط حضانة المعلن إليها لصغيره

ثانيا : بإلزام المعلن إليها بان تسلمه صغيره ليكمل تربيته ومنع تعرضها له فى ذلك

ثالثا : بإلزام المعلن إليها بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماه .

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 10 مارس 2017 بواسطة ahmedbiltgy

دعوى بالمطالبة بمؤخر صداق

أنه في يوم.............. الموافق  ..............

بناء على طلب السيدة .............. ومحلها المختار مكتب المحامي / ..............

انتقلت أنا.............. محضر محكمة.............. حيث أعلنت :

السيد .............. المقيم .............. ..............

مخاطبا مع /

وأعلنته بالاتي

الطالبة كانت زوجة للمعلن إليه بصحيح العقد الشرعى بموجب وثيقة زوجية رسمية بتاريخ .............. وحيث أنه ثابت بموجب تلك الوثيقة أن صداق الطالبة هو مبلغ.............. دفع منه معجلا مبلغ.............. وقد تأجل منة مبلغ.............. لأقرب الأجلين وهما الوفاة أو الطلاق ، ولكون المعلن إليه قد دخل بالطالبة وعاشرها معاشرة الأزواج إلا أن تلك الزوجية لم تستمر وقد قام المعلن إليه بتطليق الطالبة طلقة رجعية بموجب إشهاد طلاق رسمى مؤرخ فى  ..............  وحيث أن المعلن إليها وقد انقضت عدتها من المعلن إليه بحسب الشرع وقد رأت الحيض ثلاث مرات كاملة ، الأمر الذي بات به قد حل مؤجل صداقها فى ذمة المعلن إليه إلا أنه على الرغم من مطالبته وديا مراراً وتكراراً إلا أنه أمتنع دون مبرر شرعى أو سند قانوني ، الأمر الذي اضطرها إلى إقامة تلك الدعوى للقضاء لها بطلباتها  .

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت  بتاريخه أعلاه إلى حيث محل إقامة المرغوب في إعلانه وسلمته صورة من هذة الصحيفة وكلفته الحضور أمام محكمة.............. وذلك بجلستها بتاريخ .............. وذلك لسماعة الحكم علية بأن يؤدى للطالبة مؤجل صداقها علية وقدرة  ..............  وإلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل الطليق من قيد الكفالة ، مع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى من أي نوع كانت

ولأجــل العلـــم :

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 10 مارس 2017 بواسطة ahmedbiltgy
ahmedbiltgy
01116631321 /01007779464 /01223844307 /فاكس 033091922 /033088699 »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,618