الأستاذ / أحمد بلتاجى ( المحامى )

البلتاجى المحامى والاستشارات القانونية و مجال التحكم

 

دعوى زيادة نفقة

 

أنه فى يوم ........ الموافق ..-..-.... الساعة ........

 

 بناء على طلب السيد / ........ ومهنته ........ المقيم برقم ....... شارع ........ قسم ........ محافظة ........ ومحلة المختارمكتب الاستاذ ........ المحامى الكائن ........

 

 أنا ........ محضر محكمة ........ قد انتقلت الى محل اقامة :

 

 السيد / ........ المقيمة برقم ........ شارع ........ قسم ........ محافظة ........ مخاطبا ........

 

الموضوع

 

الطالبة زوج للمعلن إليه بالعقد الصحيح الشرعي ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج و لا تزال علي عصمته وطاعته إلي الآن ورزقت منه بولد يسمي (..) عمره الآن ...... تقريبا وهو صغير فقير في يدها وحضانتها الصالحة لها شرعا .

 

وبتاريخ ... في الدعوى رقم ..... سنة    19 أمام محكمة ..... الجزئية للأحوال الشخصية نفس حكم عليه بفرض مبلغ عشرة جنيهات شهريا لنفقتها بجميع أنواعها وبمبلغ 3 جنيهات شهريا لنفقة ولدهما  المذكور .

 

وحيث أنه قد مضي علي هذا الفرض زمن طويا ارتفعت خلاله الأسعار وزادت حاجيات الصغير لكبر سنه ...  أو :

 

وحيث أن المدعى عليه قد أعير للعمل بالخارج وأصبح راتبه الشهري أكثر من ستمائة جنيه بعد أن كان وقت الحكم لا يتجاوز ثلاثين جنيها فقد طالبته بزيادة المفروض لها وللصغير (...) بالحكم المذكور إلي الحد المناسب مع إلزامه بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة .

 

لذلك

 

فهي تدعي عليه بما ذكر وتطلب الحكم لها عليه بزيادة المقررات في الحكم المذكور إلي الحد المناسب مع إلزامه بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة .

 

بناء عليه

 

أنا المحضر سالف الذكر قد أعلنت المعلن إليه بصورة من هذا وكلفته الحضور أمام محكمة ... الجزئية للأحوال الشخصية للمصرين المسلمين بجلستها التى ستنعقد علنا في يوم .... سنة   19 من الساعة الثامنة أفرنكي صباحا للمرافعة وسماع الحكم عليه بالطلبات الموضحة بطلب هذه الدعوى .

 

ولأجل ............

 

1- زيادة نفقة الزوجة لا تكون إلا من تاريخ الحكم بها بعد ثبوت استحقاقها أمام القضاء فلا يجوز الحكم بها بعد ثبوت استحقاقها أمام القضاء فلا يجوز الحكم بها من تاريخ سابق عليه .

 

2- تزاد نفقة الصغير بكبر سنه وحاجته إلي أكثر من النفقة المفروضة .

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 18 سبتمبر 2019 بواسطة ahmedbiltgy

ساحة النقاش

ahmedbiltgy
01116631321 /01007779464 /01223844307 /فاكس 033091922 /033088699 »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

76,127