الأستاذ / أحمد بلتاجى ( المحامى )

البلتاجى المحامى والاستشارات القانونية و مجال التحكم

 

 

 

تعاقد مع مكتب محاماه لتقديم الاستشارات القانونية

 

تم تحرير هذا العقد يوم ............ الموافق ............ فى مدينة ............ بين كل من :

 

  1. مكتب ....................... للمحاماة ولاستشارات القانونية ويمثله فى التوقيع على هذا العقد الاستاذ / ............ المحامى والمستشار القانونى.

     (طرف أول - وكيل)

  2. السيد/.............................................................................................. (طرف ثاني - موكل)

    تم التعاقد فيما بين الطرفين بعد الاقرار بأهليتهما المعتبره شرعا ونظاما على ما يلى :

    البند الأول

    بموجب هذا العقد يقوم الطرف الأول بتقديم خدمات الاستشارات القانونية وإعداد العقود والأمور القانونية للطرف الثانى والمتمثلة فى :

    ......................................................................................................................................................................................................................

    وقد يتطلب الأمر الى قيام الطرف الثانى بعمل صك وكالة شرعى حتى يتمكن الطرف الأول من القيام بالأعمال محل هذا العقد.

    البند الثانى

            يقوم الطرف الأول أو من ينوب عنه بتقديم أعمال الاستشارات والخدمات القانونية للطرف الثانى حسب ما يرتئية من الناحية الشرعية والنظامية دون تدخل من الطرف الثانى.

    البند الثالث

            أن قبول الطرف الأول القيام بالاعمال محل هذا العقد لا يلزمه بأى حال من الاحوال القيام بأى عمل منافى للشرع أو الضمير أو الأخلاق وكذلك أى عمل يقصد به الاضرار ماديا أو ادبيا بالغير سواء أكانوا أفراد أو مؤسسات أو شركات.

    البند الرابع

            لا يحق للطرف الثانى أن يعهد الى أخرين خلاف الطرف الأول للقيام بالأعمال محل هذا العقد للقيام بها أوبأى جزء منها مدة سريان هذا العقد.

    البند الخامس

            يتعهد الطرف الأول بأن يقوم بالأعمال محل هذا العقد والمشار بعاليه بروح الاخلاص والتفانى سواء بنفسه أو من ينوب عنه فى ذلك من خلال مكتبة والقيام بها بما يفرضه الواجب الملقى على عاتقه.

     

     

    البند السادس

    يتعهد الطرف الأول بالمحافظة على حقوق الطرف الثانى وكتمان اسراره والمحافظة على أمواله وممتلكات ومستنداته ووثائقه وغير ذلك مما يخص الطرف الثانى ويكون تحت يد الطرف الأول أو يدخل فى عهدته بما تمليه عليه الامانة والثقة المتابدلة بينهما.

    البند السابع

            يتعهد الطرف الثانى بأن يضع تحت تصرف الأول دوما وحين الطلب جميع الأوراق والوثائق والمستندات والصكوك والبيانات اللازمة لتسهيل مهمة الطرف الأول وفقا للقواعد الشرعية والنظامية وألا يخفى عنه شيئا من المعلومات المتعلقة به والتى يرى الطرف الأول انها تسهيل القيام بمهمته فى حماية حقوق الطرف الثانى أو تساعده فى تقديم الاستشارة القانونية المطلوبة.

    البند الثامن

    يتعهد الطرف الثانى بأن يحضر بيانته أو مستنداته ويقدمها للطرف الأول حال الطلب سواء أكانت مستندات أشهود أو خلافه وفى الوقت والمكان الذى يحدده الطرف الأول بدون تأخير والطرف الأول ليس ملزما بإحضار تلك البيانات اذا لم تكن تحت يد الطرف الثانى وعلى الطرف الثانى إحضارها من آية جهة كانت وتقديمها للطرف الأول.

    البند التاسع

            إن المعلومات والبيانات التى يقدمها الطرف الثانى للطرف الأول بقصد الوصول الى تقديم الاستشارة القانونية وفقا للاصول الشرعية والنظامية حتى يمكن أن تحقق الغرض منها أو لكسب دعواه دون حق تخول الطرف الأول الحق فى فسخ هذا العقد والانسحاب من الوكالة مع التزام الطرف الثانى بدفع كافة الاتعاب المتفق عليها.

    البند العاشر

            يتعهد الطرف الثانى بأن يحتفظ بأسرار الطرف الأول لنفسه وبكل ما يخبره به الطرف الاول أو يوجه له من تعليمات خلال تقديم الاستشارة أو بعد إتمامها سواء اثناء أو بعد مدة هذا العقد ولا يحق للطرف الثانى تقديم الاستشارة أو صور منها للغير أو يطلع عليها طرف اخر غير الجهة المرتبطة بتقديم الاستشارة لديها.

    البند الحادى عشر

    تحدد اتعاب الطرف الأول لقاء القيام بالمهمة المذكورفى البند (1) وفقا لما يأتى :

 

  1. مبلغ ................. سنويا ويسدد على دفعات شهرية بواقع .................... جنيهاً ويشمل هذا المبلغ اعمال لاستشارات القانونية ومراجعة العقود والخطابات التى يعدها الطرف الثانى.

  2. وقد دفع الطرف الثانى دفعة مقدمة بمبلغ (..................) وقد أصبح هذا المبلغ حقا مكتسبا للطرف الأول ولا يجوز استرداده بأى حال من الأحوال لا كله ولا بعضه أما باقى الدفعات تدفع لامر الطرف الأول فى المواعيد المتفق عليها.

    البند الثانى عشر

    الأتعاب المتفق عليها لا تشمل جلسات التحكيم أو الدعاوى الفرعية التى تستجد أو تتفرع من الاستشارة المقدمة للطرف الثانى أو تقدم ضده وتخرج من مجال هذا العقد ويستحق عنها أتعاب اخرى وتكون اتفاق جديد

    البند الثالث عشر

            إن كافة المصروفات التى يدفعها الطرف الأول لمباشرة اعمال الطرف الثانى ومصاريف الانتقال خارج مدينة الطرف الأول ومصريف الهاتف والفاكس والترجمة واتعاب الخبراء هى بخلاف الاتعاب المتفق عليها ويلتزم بها الطرف الثانى فور طلبه أول بأول.

    البند الرابع عشر

            إتفق الطرفين على أن مدة هذا العقد ..................... تبدأ من يوم ................... من شهر ................ وتجدد هذه المدة تلقائيا لمدد أخرى متساوية ما لم يخطر أحد الطرفين الاخر برغبته فى عدم التجديد قبل ثلاثة أشهر على الأقل من انتهاء المدة السارية وفى حاله صدور تلك الرغبة من الطرف الثانى خلال مدة سريان العقد فأنه يكون ملزما بأن يدفع للوكيل اتعابة كاملة.

    البند الخامس عشر

    تم تحرير هذا العقد من نسختين لكل طرف نسخة للعمل بموجبها.

    التوقيعات

    الطرف الأول                                    الطرف الثانى

    ................                                    .................

     

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 18 سبتمبر 2019 بواسطة ahmedbiltgy

ساحة النقاش

ahmedbiltgy
01116631321 /01007779464 /01223844307 /فاكس 033091922 /033088699 »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

78,163