أيّها الشهداء
*
طوبى لكمْ يا أيّها الشّهداءُ
ماتَ الأنامُ وأنْتمُ الْأحْياءُ
*
بدمائِكمْ سطّرْتمُ شِعْرَ الْفِدا
ماذا يقولُ ويكْتبُ الشّعراءُ
*
أجْسادُكمْ أشْلاؤها تبْني البِلا
دَ وفي الْقُصورِ يُسافِحُ الزّعَماءُ
*
يومَ الْعطاءِ تُجاهدُ الأحْزابُ والْ
أتْباعُ والنّوّابُ والْوزراءُ
*
لكنّها تسْتبْدلُ الأدْوارَ في
يومِ الْوغى ، يسْتشْهدُ الْفقراءُ
*
هبْ يُتْركُ الفقراءُ في أكْواخِهم
سلوانُها الْحرْمانُ والْإصْغاءُ
*
قسماً لَزالَ مِنَ الْحكومةِ مجْدُها
وتلاعبتْ بِخِوانِها الضّرّاءُ
*
إصْغي حكومتَنا لما قدْ قالَهُ الْ
جمْهورُ بلْ والْمرْجعُ الْوضّاءُ
*
ردّي إلى الْإنسانِ أصْلَ حقوقِهِ
أمْناً وقسْطاً سنّهُ الْحُكَماءُ
*
إقْصي الدّواعِشَ واللّصوصَ فإنّها
سببُ البلاءِ أتى بها الْغُرَباءُ
*
الشاعر ضمد كاظم وسمي
نشرت فى 14 مايو 2016
بواسطة ah-shabrawy
أ/أحمد الشبراوى محمد
نريد أن نرتقى بالشعر العربى وموسيقاه ونحمى لغتنا العربية من التردى فى متاهات عولمة اللغة تحياتي الشاعر والاديب / أ.أحمد الشبراوي »
أقسام الموقع
ابحث
تسجيل الدخول
عدد زيارات الموقع
505,447


