October 3 at 7:05pm
عاد الشتاء
عاد الشتاء من جديد
رجفه بالقلب كأنه عيد
أنا من خلعت الصيف ثوبا رثا
أنا من ارتديت إزارا من جليد
اياكم ان يخدعكم بياض الجليد
ثيابه تضيق كطوق من حديد
لكن شتائي يجدد العهود
يعلن بدأ مرحلة من صمود
فالحب كما الحرب بالقتلي يفيض
و بالرثاء و بالبكاء و عيون تغيض
من كثرة الالام و الوعيد
زفوأ لطيوركم وصول الشتاء
خبروهم أنه للعشاق دواء
ﻻ يحتاجون معه طعام وﻻ ماء
شتاء الحنين و الفراق و الانواء
ﻻ تاخذكم افكاركم و الأهواء
نحن عشاق لكن نأبي البقاء
نطالع الأقمار من خلف الستائر
نتواري خشية من جهﻻء المشاعر
من ﻻ يقدرون معنى الوفاء
نتابع الأمطار متدثرين بالغطاء
و لكن هل كان للدمع يوما غطاء
بداية الحرب تعرفها من الدماء
لنجدد العهد على صوت الرعد
لنحفظه ان غابت شموس الغد
و نعزف للحب ألف لحن
من شجون و اباء و وجد
داليا بقايا شاعرة


