من منا لا يفضل وجود اللون الأخضر في منزله؟ يضفي لون النباتات الخضراء في المنزل, شعورا بالحيوية و النشاط, و الأمل و التفاؤل, كما و يساعد على صفاء الذهن, إلى جانب مظهره الجذاب و الأنيق, الذي يعطي طابعا بالتجدد و الإنفتاح, مما يزيل أجواء الكآبة و الإحباط المحيطة بالمنزل, و للحصول على منزل جميل و مهندس عند إضافة النباتات لابد من اتباع الطرق التالية في اختيارها:

اختيار نبات الصبار

يفضل نبات الصبار النمو قريبا من الشمس, كما أنه يساعد في تنقية الهواء من الملوثات الموجودة فيه, بحيث تظهر بعض البقع البنية عليه في حالة زيادة هذه الملوثات, بالإضافة إلى أهمية هلامه في علاج حروق الجلد, و تخفيف تراكم المواد السمية في الجسم.

اللبلاب الإنجليزي

يعد هذا النبات من أكثر النباتات المنزلية ترشيحا للهواء, كما أنه سهل النمو و قابل للتكيف, فهو بحاجة إلى درجات حرارة معتدلة, و أشعة شمس متوسطة.

شجرة المطاط

تنمو هذه الشجرة في المناخات الباردة, و أماكن الإضائة الخافتة, الأمر الذي يجعلها من أسهل النبانات اقتناءا, كما أنها جيدة في تنظيف الهواء و تنقيته.

الزنبق

يقلل وجود هذه الزهور الجميلة في المنزل, من مستويات السموم الموجودة في الهواء المحيط, بالإضافة إلى حاجتها للظل و درجات حرارة منخفضة للنمو.

نبات الثعبان

لا تحتاج هذه النباتات إلى الكثير من الضوء و المياه من أجل البقاء, بحيث تعمل على امتصاص ثاني أكسيد الكربون, و إطلاق الأكسجين ليلا, لذا يفضل وضع واحدة منها في غرفة النوم.

البامبو

يمكنها العيش في الظل, أو تحت أشعة الشمس المباشرة, و لكنها بحاجة إلى السقاية بشكل كبير, كما يمكنها أن تقوم بتخليص الهواء من روائح البنزين, و ثلاثي كلور الإثيلين.

نبات العنكبوت

تعتبر من أكثر نباتات المنزل شيوعا, و أفضلها تنقية للهواء, فهي قادرة على مكافحة الملوثات كالبنزين, و أول أكسيد الكربون, و الفورمالدهايد بشكل أكبر من غيرها من النباتات.

نبات الخيزران أحمر ذو الحدين

يصل ارتفاع هذه النبتة إلى 15 قدم, الأمر الذي يجعلها من أفضل نباتات الزينة, بحيث تملأ الفراغ بحجمها, كما أنها تفضل النمو قريبة من ضوء الشمس.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 11 مايو 2016 بواسطة agriegypt

ساحة النقاش

م/ احمد عبدالله احمد

agriegypt
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

110,753