هى جائزة ينظمها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بدولة قطر، إسهامًا في الارتقاء بثقافة الطفل، وبناء جيل يعي هويته العربية والإسلامية، وموروثه الثقافي، وقيمه المجتمعية. إضافة إلى تشجيع الكتاب والمبدعين العرب لإنتاج أعمال رفيعة المستوى، في مجال أدب وفنون الطفل، تثري المكتبة العربية. وتتيح الجائزة التنافس عبر عدة مجالات، هي: القصة والرواية، والشعر، والتمثيل والمسرح، وأغاني الأطفال وموسيقاها، والدراسات الأدبية، ورسوم كتب الأطفال، وألعاب الأطفال المبتكرة، بما فيها الوسائط الإلكترونية.

قيمة الجائزة

جائزة مالية و قدرها 200.000 ألف ريالاَ قطريًا في كل مجال من مجالات الجائزة. ميدالية ذهبية مع براءتها. شهادة تقدير. في حالة تعدد الفائزين في المجال الواحد يقسم مبلغ الجائزة بينهم بالتساوي، ويمنح الفائز ميدالية ذهبية مع براءتها وشهادة تقدير.

 

الشروط :

أن يكون المرشح من الكتاب أو الأدباء من القطريين و العرب المعنيين بأدب وفنون الطفل. يمكن للجهات العلمية والثقافية ترشيح أسماء لنيل الجائزة. يجوز للكتاب والأدباء والمبدعين ترشيح أنفسهم من خلال اللجنة مباشرة. أن يحدد في طلب الترشيح المجال المطلوب نيل الجائزة فيه. يقدم طلب الترشيح لنيل الجائزة باسم اللجنة ويحدد في الطلب مجال واحد من المجالات المعلن عنها لنيل الجائزة. يرفق بطلب الترشيح لنيل الجائزة ستة نسخ من العمل المقدم لنيل الجائزة ، وسرد للسيرة الذاتية للمرشح مشتملا على إسهاماته وكتاباته الأدبية أو الفنية أو الثقافية إن وجدت.

 

العنوان والمراسلات :

جائزة الدولة لأدب الطفل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة - دولة قطر ص . ب : 22257 هاتف : 4628444ـ00974 فاكس : 4678118ـ 00974 البريد الإلكتروني: [email protected]

المصدر: المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بدولة قطر
adabatfal

نجلاء صديق - استشارى اعلام طفولة واتصال تنموى

نجلاء صديق - أدب الأطفال علم وفن

adabatfal
أدب الأطفال هو إمتاع وتسلية الطفل على نحو هادف يسهم فى تنمية مدارك الطفل العقلية والجمالية والاخلاقية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

203,542

من اعمالى فى التليفزيون

حلقة خاصة مع عن دور الانترنت وتكنولوجيا المعلومات فى تثقيف الأطفال على القناة الثقافية بالتليفزيون المصرى 2005