- أكد الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية أن 95.5% من الأسر المصرية لن تشملها الضريبة العقارية لأنها تقطن فى مساكن تقل قيمتها عن 500 ألف جنيه وهو حد الإعفاء الضريبى لمساكن الأسر.

وأوضح غالى، فى مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون المصرى مساء يوم الأربعاء، أنه استنتج هذه النسبة من واقع الإحصاء السكانى الأخير الذى تضمن معلومات تفصيلية عن سكن الأسر المصرية، ما يوضح أن نسبة تزيد عن 95% منها لن تشملها الضريبة العقارية الجديدة.

وأشار أن عملية تقييم الضريبة العقارية تتم وفق آلية إحصائية محددة تتفق والمعايير العالمية للضرائب العقارية المماثلة دوليا، وقال إنه يجرى حاليا هيكلة عملية التقييم على نظام كمبيوترى لتصبح جاهزة لتطبيقها فى المحافظات المختلفة.

وأكد وزير المالية أن من حق الأفراد الذين يرون مبالغة فى تقدير ضريبة عقارهم الطعن أمام اللجنة الخاصة، وإن لم تقبل اللجنة الطعن يمكنهم التوجه إلى المحكمة، ما يعنى أن الفرد لن يكون ملزما بالسداد طوال فترة تظلمه أمام الجهات الخاصة.

وطمأن غالى المواطنين بشأن شمول الأكشاك فى عملية حصر العقارات، وقال إن تضمينهم فى الحصر لا يعنى وجود نية لشمولهم بالضريبة العقارية، وإنما تحديد أعداد هذه الأكشاك وحالتها ومواقعها للاستفادة منها فى أمور أخرى وليست الضرائب

abualazm

لا إله إلا الله محمد رسول الله

  • Currently 116/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
39 تصويتات / 196 مشاهدة
نشرت فى 24 ديسمبر 2009 بواسطة abualazm

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

28,604