ياسمين أحمر - رقية

مدن بوابات العبور نحو عوالم مجهوله لاكمال مسيرة الانسان

 بسم الله الرحمن الرحيم

*عليها تسعة عشر * ان أهمية رقم تسعة عشر جاءت في سورة المدثر في الآيات التي تلتها تبين انها دلالة تثبت أن القرآن من عند الله وتدحض المشككين به. ان أكبر هجمة على القرآن الكريم اليوم هي في ادعاء أنه كتب بدون تنقيط وأن تنقيطه تم بعد سنين بإشراف الحجاج بن يوسف الثقفي?!!  ودعوى كونه غير منقط تقود إلى احتمال تحريفه وعدم وجود جواب شافي غير حفظه في الصدور فتح الباب لاستمرار الجدل وتكاثر الادعاءات. 

حاول البعض ان يرد عن طريق شرح أن القرآن مشفر عدديا وابتدأت العدادات وبرمجيات تعد الحروف وما زادوا الأمور إلا ضعفا وازدادت الثغرات التي ينفذ منها المغرضون. 

يوجد شيفرة تربط بين الحرف والرقم ولكن ليس بحساب قيم الكلمات والجمل عدديا كما درج الحال عليه عند محاولة فك الشيفرة. 

ان الأبجدية لم تعتمد ترتيب ألف باء تاء  عبثا فهي كانت احدى محاولات النيل من القرآن والصحيح أن الأبجدية الحقيقية قبلها  تعتمد

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

و بتشكيل محفوظ لها. 

مهمتنا إثبات أن القرآن اعتمد على هذه الأبجدية بحروفها الثمانية والعشرون. 

يوجد في مستهل بعض السور حروف منفصله لا تشكل كلمة ذات معنى ولم يعرف لها تفسير على كثرة محاولات تفسيرها وتعرف ب فواتح السور

 وهي :

ا ل ر م ط ه س ح ق ن ك ي ع ص

اربعة عشر حرفا تحوي ثلاث أحرف بنقط هما النون و الياء والقاف والباقي بدون نقط وما يمييز هذه الحروف كونها امهات الحروف فهي  تمثل اختصار لجميع الحروف ك رسم .

اي شكل الحرف لن يخرج عنها  وهذا أول لفت نظر لوجود حرف النون والياءوالقاف في تعداد الحروف. 

*فإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم*سورة النحل

ومن المعروف اننا عندما نقرأ القرآن نحن مأمورين بأن نستعيذ بالله من الشيطان الرجيم لكي لا يأتي ذكر الشيطان مع بداية السورعدا سورة التوبة،  وبهذا وجب أن نقرأ بسم الله الرحمن الرحمن في بداية السور:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

سر الرقم تسعة عشر موجود في البسملةوأما الإشارة إلى الحرف عندما نعده فهو موجود  في ما يدل فيالقرآن على العدد وفي أشهر رقم وهو الرقم تسعة عشر. 

فاذا قمنا بالعد عدا بسيطا عاديا  لعدد حروف آية البسملة لأحصينا تسعة عشر حرفا

* ب س م ا ل ل ه ا ل ر ح م ن ا ل ر ح ي م*. 

ان سورة المدثر تبدا بمخاطبة الرسول *يا أيها المدثر * ويجب أن نستفتحها بالبسملة كي لا تكون كلمة الشيطان قبل حرف النداء فيحدث لبث غير مقبول أبدا. 

وقد ورد في سورة المدثر *عليها تسعة عشر* ودلالة الرقم تسعة عشر على البسملة تكون بتطابق القيمة لعد الحروف التي أحصت تسع عشر حرفا و نجد أنه يدلنا على الجزء الباقي من الشيفرة التي وضعت في رقم تسعة عشر فهو هنا دل أن الحروف أكثر من الأربعة عشر المحصية في فواتح السور وأنه اعتبر حرف الباء حرفا تم عده وبذلك نجد أن الأبجدية التي نزل بها القرآن هي أبجدية تعتمد عددا أكبر من عدد الحروف بدون تنقيط إذا فهي  أبجد هوز كاملة بحروفها الثمانية والعشرين والجدير بالذكر أن تشكيل أبجد هوز كما هو معتمد ومعروف  يحل الكثير من اختلافات التشكيل في الكلمات المختلف على اعرابها وتشكيلها فاذا شكلنا اول كلمه مختلف عليها حسب تشكيل أبجد هوز  فسيستقيم اعراب الكلمة التالية التي لن يبقى لها سوا احتمال وحيد ويحل أنه لا شدة إلا على حرف الطاء وحرف الواو. وبذلك كلمة الله تبقى بلامين وليس ثلاث. 

و*حتى يطهرن * عند تطبيق قاعدة  تشكيل أبجد هوز فانه يوجد على الطه شدة فتوجب الغسل كما في السنة الشريفة. 

جهد شخصي هدفه اعطاء أهمية للعدد ولكن ليس الضياع في العد واعطاء اهمية للتشفير ولكن الحل يجب ان يكون بسيطا وواضحا ومرتبا ويكمل بعضه ويشكل ردا حاسما على المشكك ويعتبر رقم تسعة عشر مفتاح مهم لفك التشفير والرد على الهجمات على ديننا الحنيف وفيها اليقين لأهل الكتاب أنه لم يتم تحريفه عند تنقيطه لأنه منقط منذ نزوله ويعتمد أبجدية منقطة ومشكلة ورتل القرآن ترتيلا لا صورة لها إلا باعتماد أبجدية معروفة تشكل الحل ل اللبث في التشكيل عند وجود اللبث فقط و أبجد هوز بتشكيلها الأصلي والمكونة من ثمان وعشرين حرفا تشكل صيغة حاكمة حاسمة فيها كل اليقين. 

يجري حاليا  حملة نشر وتسويغ لاظهار مخطوطات غير منقطة لبعض الآيات على الانترنت طمست نقطها،عمدا بلون أصفر  أكثر عتمة من اصفرار باقي الورق أو يوجد نقط بغير لون المخطوط في حال كانت صحيفتين وهي محاولات تزوير بهدف التشكيك بالتنقيط أما بعض اللوحات التي تحوي بضع آيات فهي تندرج تحت وجه من وجوه التخطيط ك فن من الفنون واحيانا يعبر عن نهاية الحرف بخط منفصل لسهمين فهل هذا حرف جديد? انها أعمال فنية لا أكثر ولم يظهر مصحف كامل غير منقط وبجميع آياته ليدرس عمره الزمني كآثار هامة. 

لم يتم ذكر الآيات التي تلي آية *عليهاتسعة عشر* وتركت لكم قراءة سورة المدثر  بأنفسكم لضرورة ذلك. 

التأكد من تشكيل الكلمات المختلف عليها كذلك مهمتكم مثل *انما يخشى الله من عباده العلماء* نطبق القاعدة على أول كلمه مختلف على إعرابها ونضع تشكيل الهاء كما في أبجد هوز وهي هاء مفتوحة فيكون الله وتشكيلها الفتح ويبقى للعلماء ان تكون فاعل كإعراب وتشكل بالضمة. 

مثال آخر *اللهم باعد بين أسفارنا * بقاعدة اعتماد تشكيل أبجد هوز يكون تشكيل حرف الدال السكون وبالتالي فهم لا يشكون وانمايدعون ربهم ان يباعد بين أسفارهم لتقليل عدد التجار ويتوضح ذلك في الآيات اللاحقة بذكر قرى ظاهرة اي على طريق السفر وخريطته وهكذا يمكنكم تطبيق القاعدة على الكلمات المختلف عليها فقط وليس ما يمكن اعرابه ووجب له الاعراب الخاص به والمعتمد لغويا. 

لبعض السور فواتح وللكتاب فاتحة والقرآن لا يعلم تأويله إلا الله ولكل كلمة في القرآن دلالات مثيرة لا يعلمها إلا الله ولا بد أن لفواتح السور دلالات غير ما سبق الدلاله عليها وليس فقط ما تبين لي والله أعلم. 

أشكركم لمتابعتكم وحسن صبركم. 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 246 مشاهدة
نشرت فى 15 سبتمبر 2016 بواسطة abeeronline

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

19,743