رئيسية
مقالات اليوم

فراج إسماعيل
25
ديسمبر
2012
04:49 PM



إذا كان تصويت الناس لصالح الدستور الجديد تصويتًا على شرعية الدكتور مرسي فذلك يعني أن شعبيته زادت من 52% إلى 64% من خلال نتائج الصناديق. نحن مضطرون أن نقول بتلك النظرية فخصومه وأولهم جبهة الإنقاذ التي يسميها آخرون جبهة "الحرائق" أطلقوا دعاية ضخمة من خلال وسائل إعلامهم المسيطرة على فضائيات وصحف مصر بأنه دستور مرسي!

كنت لا أرغب في تبني ذلك لكنهم يجبرونني، حتى بعد ظهور النتيجة لجأوا إلى شماعة التزوير التي تحدثوا بها قبل الاستفتاء بأيام وكان ذلك مدعاة للسخرية المريرة.

تعالوا نقيسها على أساس نظريتهم بأنه دستور مرسي.. فهذا يعني في المقابل انخفاض شعبية الثلاثي الذي كان يطل من خلال الدعاية المضادة في مظهر كاريكاتوري يزاحمون فيه بعضهم البعض.. البرادعي وعمرو موسى وحمدين صباحي!

البرادعي لم يعد يذكره أحد فهو رجل تويتر، وقد يصبح يومًا رئيسًا لتلك الجمهورية الفاضلة التي تناسب مقاسه ونشاطه وحركته، فما يزال المعتصمون في ميدان التحرير يتذكرون اطلالته القصيرة ثم استئذانه ليرتشف قهوة عند المقهى القريب، ثم فص ملح وداب، أطلق ساقيه أو سيارته للفخفخينا!

صباحي خسر أصوات دائرته بلطيم التي صوتت للدستور رغم دعايته المضادة المغلظة وحركاته المسرحية التي يريد بها تقليد جمال عبدالناصر.

عمرو موسى خسر العير والنفير أو أنه لا يملك شيئًا من الأساس ليخسره، لكنه على أي حال تخلى بمحض إرادته عن جزء غير يسير من الاحترام لشخصيته السياسية التي كان قد حازها برغم أنه في الحقيقة رجل حسني مبارك إلى أن تنحى فأصبح رجل ميدان التحرير!

هل يستحق المناضل سامح عاشور الحديث عنه؟!.. شخصيًا أرى أنه كان مجرد كومبارس قفز ليحل محل الثلاثي عندما ابتعدوا بعد اكتشافهم أن خشبة المسرح التي يلعبون عليها لا تزيد عن إضحاك الناس قدر أنملة!

"أنملة" هذه من قاموس دعايتهم ضد الدستور والتي لم تحرك "أنملة" من اقتناعات الناخبين.

[email protected]

abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2012 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

296,823