5
محمد لطفى
04
يونيو
2012
04:04 PM


أحمد شفيق المرشح لمنصب رئيس الجمهورية، هو امتداد للرئيس المخلوع حسنى مبارك، ومبارك هو الرئيس الفاسد اللص الظالم المستبد الذى جمع بين كل الموبقات الدينية والدنيوية، وتأييده فيه نوع من المشاركة فى اقتراف كل هذه الموبقات، وفى سبيل تحرى حكم الشرع فى هذه المسألة، سألنا عددًا من رموز الفقه الإسلامى عن حكم الشرع فى انتخاب أحمد شفيق بصفته امتدادًا طبيعيًا لنظام مبارك الفاسد.

الشيخ يوسف البدرى: إذا نحج شفيق سيُعيد لمصر عصر العبودية والظلم

فى تصريحات خاصة ل"المصريون" خاطب البدرى الشعب المصرى قائلاً: لا تنسى أيها الشعب الكريم أن شفيق قامت من أجلة المليونيات فى ميدان التحرير حتى يتم خلعه، وأكد البدرى أن نجاح شفيق يعنى عودة العبودية والظلم كله وأنه سوف يصدر العفو عن مبارك وسوف يقوم بوضع دستور يُقيد المسلمين.
وأوضح البدرى أن شفيق لا يصلح، ونحسب أن مرسى من الصالحين، ويقول الله عز وجل: "ستُكتب شهادتكم ويسألون"، صدق الله العظيم.
وأشار البدرى ل"المصريون"، قائلاً: ماذا أنتم قائلون لربكم إذا بايعتم شفيق الذى قال للأقباط ووعدهم بإضافة سطور من الإنجيل وكذلك التوراة لمواد اللغة العربية؟ وألمح البدرى أن هناك اختياران إما أقصى اليمين أو أقصى الشمال، فكونوا يا أهل مصر من أهل اليمين.

أمين عام اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر يُحرم التصويت للفلول

أصدر الشيخ عمر أحمد سطوحى أمين عام اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر فتوى بحرمة التصويت لصالح أعضاء وفلول الحزب الوطنى المنحل بانتخابات مجلسى الشعب والشورى السابقين، ولقد برر الشيخ فتواه بأنه قد ثبت بالقضاء والأحكام ما قام به الحزب المنحل من تخريب وإفساد للحياة السياسية ولحياة المواطن البسيط وتشويه صورة مصر أمام العالم.
وأكد الشيخ أنه لا يجوز لرجل غيور على دينه ووطنه أن يقوم بالتصويت لهؤلاء مجددًا.
وأضاف أن ما يُظهره هؤلاء من حب للوطن هو غش وخداع للوصول لأغراضهم، كما حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنه لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.
ومن الجدير بالذكر أن الأزهر قد أيد هذه الفتوى، حيث أيدها الشيخ على أبو الحسن رئيس لجنة الفتوى السابق بالأزهر، ونقول فما بالنا برئاسة الجمهورية!

الدكتور نصر فريد واصل: التصويت لفلول النظام السابق حرام شرعًا

حذر الدكتور نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الأسبق من التصويت للفلول فى انتخابات الرئاسة، وأوضح أنه حرام شرعًا وتعاون على الإثم والعدوان، وركون للظالمين وخذلان للصادقين وتضييع للأمانة.
وأكد واصل أن التصويت للمفسدين فى انتخابات الرئاسة ومن ثبت تورطهم فى الفساد والظلم خيانة لدماء الشهداء.

القرضاوى: على المصريين ألا ينتخبوا بقايا النظام السابق

صرح الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين من فلول النظام السابق، قائلاً:.يجب على المصريين ألا ينتخبوا بقايا وفلول النظام السابق.
وأكد أننا جربناهم سنوات طوالاً، ولا يجب أبدًا أن نعيدهم مرة أخرى.
وأوضح أن الفلول قد أفسدوا فى الأرض وأضلوا العباد وعودتهم للكم لا تجوز، وبيّن أن كل من يُعطى صوته لأى من الفلول فهو آثم ويقع عليه وزر.

الشيخ منير جمعة العضو المؤسس بالاتحاد العالمى لعلماء المسلمين: التصويت للفلول تعاون على الإثم والعدوان

أفتى الشيخ منير جمعة أن التصويت لأحد الفلول هو تعاون على الإثم والعدوان.
وأوضح جمعة أن الثورة قامت من أجل الإصلاح والتغيير وأنة لا يجوز شرعًا أن نهدر دم الشهداء.
وشدد جمعة على أن التصويت لرموز النظام السابق هو نصرة للباطل وإعادة الحالة البائسة مرة أُخرى.

الشيخ هاشم إسلام: ترشيح شفيق للرئاسة باطل شرعًا

أفتى الشيخ هاشم إسلام عضو لجنة الفتوى بالأزهر أن ترشح شفيق من الأساس باطل شرعًا، وذلك لانتمائه لنظام المخلوع.
وأكد أن انتخابه حرام شرعًا وأن من ينتخبه آثم شرعًا، ودعا الشيخ القوى الثورية إلى ضرورة الاختيار على أساس الكفاءة والأمانة.
ودعا الشيخ فى فتواه إلى فقدان وسقوط الأهلية والولاية والعدالة والضبط والنزاهة الشرعية لفلول النظام السابق وأن ترشح الفلول للرئاسة المصرية بعد 25 يناير باطل شرعًا، وكذلك انتخاب الفلول للرئاسة حرام شرعًا وخيانة لله ورسوله وتكريس للديكتاتورية والظلم والإرهاب.

الدكتور محمد عبد المقصود: من يُعطى صوته للفلول خائن للأمانة

أعرب الشيخ محمد عبد المقصود نائب رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح أن من يعطى صوته لفل من الفلول هو خائن للأمانة مُبدد لها.
وأكد أن هؤلاء هم من أفسدوا البلاد والعباد فكيف نُعيد نظامًا قضت عليه ثورة بدماء شبابها.

الدكتور عبد القادر حماد: انتخاب أحد فلول مبارك سيعيد نظام مبارك

أكد الدكتور عبد القادر حماد أن الإفتاء بعدم جواز التصويت للفلول فى انتخابات الرئاسة فيه وجه من الصحة، حيث إن الأمة أجمعت على فساد نظام مبارك وظُلمه وطغيانه، وأن انتخاب أحد من الفلول الذين ينتمون إلى عهده سيُعيد بالقطع نظام مبارك.
وأكد حماد أن كل من يُعيد نظام مبارك لا يصح انتخابه لأن أى شخص يأتى من نظام مبارك سيكون مثله فى محاربة شرع الله والإفساد فى الأرض.

الدكتور عبد الفتاح إدريس: كل من انتمى للحزب الوطنى المنحل لا يجوز ترشيحه ولا انتخابه

أكد الدكتورعبد الفتاح إدريس أُستاذ ورئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر أن كل من انتمى إلى الحزب الوطنى المنحل أو عمل تحت عباءته لا يجوز ترشيحه أو انتخابه أو إعطائه الصوت فى الانتخابات، لأنه سكت عن المنكر ولم ينه عنه.
وأضاف إدريس أن جميع المتصلين بالوطنى المنحل والمؤيدين لسياساته لا يصلحون لتولى أى منصب فى الدولة، فضلاً عن منصب رئيس الجمهورية.
وأكد أن من يُعطى صوته لمرشح لا يستحق فقد ارتكب كبيرة من الكبائر.

abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 4 يونيو 2012 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

309,398