authentication required




6
محمد سيف الدولة
12
مايو
2012
07:42 PM


1) هل تعتبر "مصر مبارك" بلدًا مستقلا أم تابعًا ولماذا؟

2) ما موقفك من المعونة العسكرية الأمريكية التى أدت إلى السيطرة على التسليح المصرى لصالح التفوق العسكرى الإسرائيلى على مصر والدول العربية مجتمعة؟

3) هل ستستمر فى إعطاء ذات التسهيلات اللوجيستية التى كان يعطيها نظام مبارك للقوات الأمريكية بالسماح لبارجاتها بالعبور فى قناة السويس وطائراتها الحربية فى مجالنا الجوى لتسهيل مهماتها فى احتلال العراق وأفغانستان؟

4) ما موقفك من التنسيق الأمنى المصرى الأمريكى فى مجال ما يسمى بالإرهاب؟

5) ما موقفك من المادة الرابعة من اتفاقية السلام التى تقيد حق مصر فى فرض سيادتها العسكرية على كامل التراب الوطنى فى سيناء، وما خطتك لتعديلها؟

6) ما موقفك من وجود قوات أجنبية أمريكية وأوروبية فى سيناء غير خاضعة للأمم المتحدة، وإنما خاضعة للإدارة الأمريكية بموجب البرتوكول الموقع عام 1982؟

7) ما موقفك من اتفاقية فيلادلفيا بين مصر وإسرائيل الموقعة فى 2005، والتى تلزم مصر بحماية الحدود المصرية الغزاوية لصالح أمن إسرائيل، كما تلزمها باتفاقية المعابر الفلسطينية الإسرائيلية التى تقيد حرية مرور الأشخاص والبضائع من معبر رفح؟

8) ماذا ستفعل إن قامت إسرائيل بعدوان جديد على غزة مماثل لعدوان 2008؟

9) لايزال المصريون يعيشون بعقدة 1967 ويخشون من تكرارها، فكيف يمكن التحرر من هذه العقدة؟

10) ما موقفك من انفصال جنوب السودان، وماذا ستفعل إن حاولوا تكراره فى دارفور؟ وكيف ستواجهه؟

11) ما موقفك من الدور الذى قام به صندوق النقد الدولى فى تدمير الاقتصاد المصرى وإعادة صياغته وفقًا للمصالح الغربية وما ترتب عليه من إغراق مصر فى التبعية والديون وفرض اقتصاد السوق الحر لصالح الرأسمالية العالمية ووكلائها فى مصر؟

12) هل ترى أن هناك علاقة بين حقيقة أن 150 ألف مصرى يملكون 40% من ثروة مصر، وبين أن 40% من المصريين يعيشون بأقل من 300 جنيه فى الشهر؟ وماذا ستفعل حيال ذلك؟

13) ما موقفك من غياب المساواة فى مصر بين التعليم الحكومى وبين التعليم بمصروفات باهظة فى المدارس والجامعات الخاصة.. وكذلك الامتيازات التى يختص بها خريجو الشهادات الدولية مثل الثانوية الإنجليزية والدبلومة الأمريكية فى الالتحاق بالجامعات؟

14) إلى من ستنحاز فى سياساتك الاقتصادية والاجتماعية؟ إلى سكان العشوائيات أم شاغلى المنتجعات السكنية الفاخرة؟

15) ما أهم سلبيات وإيجابيات الحياة الحزبية قبل 1952 وكيف نتجنبها فى حياتنا الحزبية والسياسية بعد ثورة يناير؟

16) ما قراءتك لأهم إيجابيات وسلبيات ثورة يوليو وما بعدها، وهل ترى فيها ما يجب الاقتضاء به أو استبعاده، سواء فى السياسات أو التوجهات وعلى سبيل المثال: الإصلاح الزراعى، اتفاقية الجلاء 1954، الحياة السياسية، صفقة السلاح السوفيتى 1955، تأميم قناة السويس وسياسات التمصير، الوحدة مع سوريا 1958، قرارات التأميم 1961، الانفصال عن سوريا 1961، الخطة الخمسية، نكسة 1967، نصر 1973، النتائج السياسية للحرب، الانفتاح الاقتصادى 1974، وبيع القطاع العام والخصخصة، وتعويم الجنيه.. إلخ

17) ما أهم نقاط اتفاقك واختلافك مع التيارات السياسية الرئيسية فى مصر من التيار الإسلامى والقومى والاشتراكى والليبرالى، سواء فى الأفكار أو فى التطبيقات؟

18) مبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع.. كيف ترى تطبيق ذلك عمليا فى مجالات مثل الاقتصاد والنظام السياسى والسياسة الخارجية.. إلخ؟

19) ماذا ستفعل فى مواجهة الضغوط الغربية على مصر لإعاقة مشروع استقلالها ونهضتها؟

20) من هم المرشحين، الذى تقبل أن تناظرهم أو لا تقبل؟ ولماذا؟

abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 41 مشاهدة
نشرت فى 12 مايو 2012 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

319,172