ايهاب البدوى    |  11-11-2011 21:35


لدى سؤال بسيط هل يصلح وزير الداخلية الحالى وسياسة الوزارة فى إدارة العملية ألانتخابية فى مصر ؟ هل حالة ألانفلات الأمنى وعدم احترام القانون بل ووطأه بالأحذية ليل نهار من قبل المواطنين، سواء فى الأشياء البسيطة مثل عدم احترام العلامات المرورية أو إشعال الشماريخ فى المدرجات أو الزبالة التى تملأ الشوارع أو الأشياء الكبيرة مثل حالات السرقة والخطف والبلطجة والقتل والتحرش التى أصبحت عنوان الحالة الراهنة فى مصر ؟

هل تصلح سياسة الطبطبة والخوف من المجرمين والبلطجية تحت زعم عدم إثارة الغضب من الشرطة إذا طبقت القانون وكأن تطبيق القانون يعنى دائما التجاوز فى عرف الشرطة ؟
وهل يجب ان يكون ضابط الشرطة اما ابليس يمشى على الأرض يسحل ويعذب ويقتل أو حمامة بجناحات تأخذ على قفاها وتهرب من المواجهات وتبقى بلا كرامة وتسير الى جوار الحيط خوفا من استفزاز البلطجية أو عقاب سلبى للمواطنين لأنهم كشفوا انحرافات الشرطة فى عهد مبارك ألا يوجد فى مصر وسط ؟

حتى الشعب لا يوجد لديه وسط إما مجتمع من الملائكة يصلى فيه المسلمون فى ميدان التحرير ويحرسهم المسيحيون فى مشهد خرافى وإما مجتمع من الأبالسة يقطع فيه المسلمون رقبة المسيحيين والعكس لأن احدهم وضع صليبا على كنيسة أو أن فتاة قبطية أسلمت وتزوجت من مسلم .الحقيقة ان هذا الشعب يحتاج الى طبيب نفسى عالمى ليفك عقده وشفراته .
أنا شخصيا غير متفائل بأن تمر ألانتخابات بهدوء ويسر فى ظل سياسة الحمائم التى تتبعها وزارة الداخلية وهى تحاول تطبيق القانون وفى ظل ما يطلق عليه الفلول والعصبيات القبلية وبلطجية الانتخابات من الجهلة الذين يكسبون قوتهم من موسم الانتخابات وفى ظل الصراعات الطاحنة التى ستظهر فى العملية الانتخابية بين الفلول والثوار والباحثين عن دور وبين التيارات السياسية التى تظن أنها اكتسحت الانتخابات قبل أن تبدأ.

مؤشراتى الشخصية أن الوزارة إذا لم تغير سياستها وتظهر الكثير من الحزم والشدة عند تطبيق القانون مع الجميع دون استثناء واذا لم يتدخل الجيش ليدعم الشرطة فى المعركة الانتخابية فسوف تتحول المعركة الانتخابية إلى مأساة وقد ينجم عنها الغاء أو تأجيل العملية ألانتخابية وبالتالى تحكم على عملية الإصلاح بالإلغاء.
تمكين الشرطة وجعلها قادرة على ممارسة دورها فى فرض الأمن والأمان على المجتمع وفى فرض القانون بالقوة اذا لزم الأمر هو الضمان الحقيقى لعملية التغيير فى مصر بدون ذلك أهلا بالفوضى والساحة جاهزة تماما لجر مصر الى فوضى تقضى على الجميع ، أرجو أن يفهم الجميع هذا التحذير ويعملوا على ألا تتحقق تلك النبؤة .

 

المصدر: المصريون
abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2011 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

308,694