د. جابر قميحة | 18-09-2011 00:18

ما كنت أتمنى أن أتحدث عن نفسي ، وعما كتبته في تعرية فرعون المخلوع ، لولا رسالة مكتوبة تلقيتها على إيميلي الخاص من السيد مصطفى حسين زايد يقول فيها بالنص :

لقد قرأت بعض مقالاتك في الهجوم على الرئيس حسني مبارك ، وأسأل لماذا تهاجمه الآن ، مع أنك لم تكتب كلمة واحدة في التهجم عليه أيام أن كان رئيسا للجمهورية وله سلطانه ورجاله ؟ .

وما كتبه السيد مصطفى مبني على تقدير غالط ، ولو قرأ التواريخ التي حرصت على أن أثبتها مع كل مقال كتبته لما حكم هذا الحكم الظالم الذي لا أساس له من الصحة .

وفي السطور الآتية أسوق بعض السطور من مقالاتي ومعها تاريخ كتابتها منها :

" في24-12-2004نشرت مقالا عنوانه :

لا.. لأبناء الرؤساء!! .

ومما جاء فيه :

" اغتال أبو لؤلؤة المجوسي خليفة المسلمين عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- وفي ساعات احتضاره أشار عليه بعض المسلمين أن يستخلف ابنه عبد الله ليكون خليفة للمسلمين من بعده, ولكنه رفض, وقال «والله لا أحملها حيا وميتا»..

**********

في 28 / 12 / 2006 نشرت مقالا عنوانه :

يا مبارك ... هل تنام

ومما جاء فيه :

ما خلاصته أن مبعوث كسري امبراطور الفرسِ وصل إلي المدينة يريد مقابلة الخليفة عمر بن الخطاب,فلما رآه ينام نوما هنيئا عميقا دهش, ووقف أمامه خاشعًا, وقال: "عدلت, فأمنت, فنمت يا عمر".

25ألف معتقل يا مبارك

وواقعة الشاعر الحطيئة "المعتقل الوحيد" الذي تشفع -في شعره- بأطفاله, ذكرتني بالخمسة والعشرين ألف مواطن الذين ألقي بهم في المعتقلات والسجون المباركية, وذكرتني بأطفالهم الذين يعيشون "أيتامًا", وآباؤهم أحياء.

خمسة وعشرون ألفا -يا مبارك- أغلبهم مضي عليهم في جحيم معتقلاتك أكثر من عشر سنين. وأسراك هؤلاء -يا مبارك- يمثلون في العدد ما لا يقل عن ثلاثة أضعاف أسري الفلسطينيين في سجون إسرائيل. وعدد أسراك هؤلاء -يا مبارك- يعني أنهم تركوا وراءهم قرابة مائة ألف طفل يعيشون علي الألم والحرمان والضياع والفقر والمرض.

فكيف تنام -يا مبارك؟ وهل يهنأ لك منام في قصورك, ومنتجعاتك, واستراحاتك؟ ألم يؤرقك ضمير, وتصرخ فيك نفس لوامة؟:

وكيف تنام - يا مبارك - وأنت تعيش في شرنقة مصفحة من الطوارئ الممتدة من ربع قرن ؟ ألم يؤرقك صراخ أرواح قتلى الانتخابات المزورة , وضحايا عبارة رجل حزبكم : ممدوج إسماعيل ؟ وغير ذلك كثير وكثير ...

وأخيرًا

وأخيرًا.. أعاود سؤالك -وعلي أسي ووجع أليم-: يا مبارك.. يا رئيس هذه الأمة: هل تنام وكيف

وفي يوم 16 / 2 / 2008 نشرت مقالا بعنوان

مبايعة مبارك..ومدرسة المشاغبين

وفي يوم 18-1-2011نشرت مقالا عنوانه :

يـــــا مبارك ...إليك ثلاثيتي .

جاءفي مطلعه :

 

نعم يا مبارك ... يا رئيس جمهورية مصر العربية ، إليك كلمات أوجهها من قلبي وضميري وشعوري ... ؛ لأذكرك بثلاثية ذهبية عاقلة قدمها للبشرية الإمام على بن أبي طالب في كليمات قليلة مباشرة ، وهي :

ضعْ فخرك ، واحطـُط كِـبرك ، واذكر قبْرك .

فهو يذكرنا بدليل الله الصامت ... الذي ينفذ ولا يتكلم ، وهو الحتمية التي لا ينكرها لا مؤمن ولا كافر... إنه الموت يا مبارك ، فأذكرك بهذه الحتمية الحاسمة في العرض القرآني المعجز .

فالحمد لله إذ عشت لقلمي صادقا وفيا.. حرا أبيا .

المصدر: المصريون
abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 9 أكتوبر 2011 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

305,766