بخصوص هاتف Samsung Galaxy Note 5 فقد حصل على تصميم جديد عالي الجودة مقارنة بالجيل السابق Galaxy Note 4 وفي السطور القادمة سوف نوضح أهم التفاصيل والمواصفات الخاصة بالهاتف Samsung Galaxy Note 5 من حيث التصميم, وجودة التصنيع, والمميزات, والأسعار في مختلف الدول العربية والعالمية.

التصميم وجودة التصنيع:

تم إطلاق هاتف Samsung Galaxy Note 5 بتصميم جديد ومختلف عن الطراز السابق, حيث تم الإعتماد على المعدن والزجاج المقوى بشكل أساسي في تصميم الهاتف, وتم إستبدال إطار الهاتف الخارجي باخر أقل سمكا, مع إضافة أطراف منحنية في الجهة الخلفية للهاتف من كلا الجانبين وذلك بهدف تسهيل عملية الإمساك بالهاتف وإستخدامه بيد واحدة بالرغم من حجم الهاتف الكبير, وتم تدعيم الإطار الخارجي بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass الجيل الرابع, كما أن التصميم الجديد للهاتف لا يدعم إمكانية تغيير البطارية أو إضافة بطاقة ذاكرة خارجية, حيث أن الهاتف يأتي بذاكرة داخلية محدودة بدءا من 32 جيجابايت حتى 64 جيجابايت, مع منفذ لإضافة شريحة إتصال من نوع Nano SIM.

وتم تزويد وحدة الطاقة الخاصة بالهاتف بتقنية جديدة لشحن الهاتف بشكل سريع, مع ميزة الشحن اللاسلكي.

ومن حيث جودة التصنيع فقد تم الإستغناء تماما عن المواد البلاستيكية في تصنيع الهاتف وإستبدالها بمواد معدنية صلبة, مع تطوير مستشعر قراءة البصمة وتحديثه لفتح الهاتف بشكل أسهل عن طريق لمس الزر الرئيسي فقط بدلا من مسحه بشكل عامودي كما هو الحال في الجيل السابق, مع إضافة مستشعر جديد لقياس ضربات القلب, والأشعة تحت الحمراء.

يأتي الهاتف بهيكل معدني بسماكة 7.6 ملم, وبوزن 171 جرام, كما أن الهاتف يأتي بألوان متعددة تتناسب مع مختلف الأذواق مثل :

الأسود المفحم, الأبيض اللؤلؤي, الرمادي, والذهبي.

القلم الحراري S-Pen:

  • من أكثر الأشياء التي تميز هواتف “سامسونج” في الفئة (Note) هو القلم الحراري S-Pen حيث يتم تطويره مع مرور الوقت وتزويده بأحدث التقنيات والأوامر المختلفة وذلك لإنجاز المهام المتعددة بشكل أسرع وأفضل, وفي هذه النسخة تم تحسين القلم الحراري من حيث التصميم والإنجاز بشكل ملحوظ مقارنة بنسخة الجيل السابق.
  • فمن حيث التصنيع تم إستخدام المعدن الصلب بدلا من البلاستيك, مع تحسين طريقة إدخال وإخراج القلم عن طريق ضغط إلى الداخل بدلا من سحبه إلى الأسفل, كذلك أصبح القلم أكثر حساسية وإستجابة من ناحية درجات الضغط, بمعنى أنه عندما يتم إستخدام القلم في تطبيق Notes والبدء بكتابة الملاحظات ستجد سمك خط القلم يتغير مع قوة الضغط على الشاشة.
  • وبخصوص التقنيات والأوامر الجديدة فقد تم إضافة ميزة الكتابة بشكل أسرع في أي وقت, حيث يمكنك تدوين أي ملاحظة بمجرد الإمساك بالقلم حتى لو كانت شاشة الهاتف مغلقة وبعد الإنتهاء من كتابة الملاحظة يمكنك حفظها بشكل سريع أو تجاهلها.
  • وقد تم تطوير واجهة Air Command المعتادة, والتي تظهر بشكل جديد عند إخراج القلم, مع إضافة أيقونة جديدة تعرض مميزات الواجهة يمكنك التحكم بها في أي وقت, وأصبحت القائمة الخاصة بالواجهة أكبر وأسرع من النسخة السابقة, وعند الضغط على الزر الموجود بالقلم بالقرب من شاشة الهاتف سيتم عرض الواجهة بقوائم Note  الشهيرة مثل قائمة Action MEMO والتي تساعدك في كتابة الملاحظات بشكل سريع, وقائمة Screen Write والتي تقوم بإلتقاط صورة لواجهة الهاتف الحالية وتسمح للمستخدم إمكانية التعديل والكتابة على الصورة الملتقطة.
  • وتم تزويد الواجهة بأيقونة (+) والتي تتيح للمستخدم إمكانية إضافة التطبيقات المفضلة بداخل الواجهة للوصول إليها بشكل اسرع, وهناك خاصية داخل إعدادات الهاتف تخص واجهة Air Command بالكامل يمكنك التعديل عليها وتفعيلها في أي وقت.
  • ومن ضمن التحديثات الجديدة فقد أصبح بالإمكان الكتابة والتعديل على ملفات PDF المصورة من خلال خاصيةWrite on PDF.

الشاشة فى هاتف Samsung Galaxy Note 5 :

  • يأتي هاتف نوت 5 بشاشة حرارية كبيرة الحجم بمقياس 5.7 إنش, وهي من نوع Super AMOLED ومزودة بتقنية QHD وتعمل بدرجة وضوح 1440×2560 بيكسل و بكثافة 518 بيكسل في البوصة الواحدة وبقوة إضاءة تصل إلى  450 NITS, وتعتبر هذه الشاشة من أفضل شاشات الهواتف المحمولة حتى هذه اللحظة.
  • وتم تزويد الشاشة بطبقة Gorilla Glass4 لحمايتها من الخدوش والصدمات, وتقوم الشاشة بالتكيف تلقائيا مع نسبة الضوء الموجه إليها لرؤية جميع زوايا الشاشة بشكل أوضح تحت أشعة الشمس المباشرة, وهذه الشاشة مثالية لمشاهدة الأفلام بأعلى جودة ممكنة 4K وإستخدام التطبيقات والألعاب المختلفة.

نظام التشغيل:

يعمل هاتف Samsung Galaxy Note 5 بنظام اندرويد لولي بوب|Lollipop بإصدار رقم 5.1.1 ويمكن تحديث نظام التشغيل للنسخة الأحدث مارشميلو| Marshmallow, ويأتي الهاتف بواجهة متطورة من TouchWiz وتحتوي على إضافات خفيفة على النظام مقارنة بواجهة الجيل السابق.

المصدر: فون هت
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 27 يوليو 2016 بواسطة abdooo222

عدد زيارات الموقع

9,049