authentication required

يوجد طرق عديدة و وصفات منزلية فعالة يمكن اتباعها فى علاج البواسير بسهولة وتكلفة قليلة والنتائج فى فترة قليلة من خلال اتباع الطرق التالية :

1-علاج البواسير بالثلج :

يعتبر استخدام الثلج من اكثر الطرق المنزلية المفيدة فى علاج البواسير وذلك لان الثلج يساعد على انقباض الاوعية الدموية وبالتالى تقليل حجم البواسير .
الخطوات :
ضع كيس به قطع من الثلج على فتحة الشرج لمدة عشر دقائق يجب القيام بذلك ثلاث مرات يوميا حتى تحتفى البواسير يمكن وضع الثلج فى قطعة قماش لنفس الغرض .

2-علاج البواسير بزيت الزيتون :

يساعد زيت الزيتون بصورة كبيرة فى علاج البواسير وخاصة البواسير الخارجية حيث يعمل على ترطيب الاوعية الدموية وبالتالى يساعد على تقليل حجمها وتقلصها .
الخطوات :
قم بطحن بعض اوراق البرقوق وضع عليهم ملعقة من زيت الزيتون ثم استخدم الخليط فى دهن المنطقة المصابة ، يحتوى زيت الزيتون على دهون احادية غير مشبعة تساعد على تقليل الالم والتورم .

3-علاج البواسير بزيت اللوز :

من اهم الطرق فى علاج البواسير الخارجية حيث يتميز زيت اللوز بخصائص تعمل على ترطيب الاوعية الدموية بصورة كبيرة مما يسمح بامتصاص وتقليل حجم الاوعية الدموية .
الخطوات :
اغمر قطعة قطن فى زيت اللوز ثم ضعها على المنطقة المصابة , كرر هذه الخطوات مرتين يوميا وبصورة مستمرة حتى تحصل على النتائج المرغوبة .

4-علاج البواسير بالماء :

اذا كنت تعانى من البواسير يجب علك الحرص على تناول كمية كبيرة من الماء يوميا من 8 :10 اكواب من المياه يوميا ,حيث تساعد المياه على ترطيب الجسم و تسهيل عملية الهضم وتلين البراز مما يجنبك مشاكل الامساك والبراز الصلب والتى تؤدى إلى تفاقم الحالة اكثر .

5-علاج البواسير بخل التفاح :

يساعد خل التفاح فى علاج البواسير الداخلية والخارجية فى حالة البواسير الخارجية ضع قطعة قطن مبللة بخل التفاح على المكان المصاب لفترة من الوقت وكرر ذلك مرتين يوميا فى البداية قد تشعر بألم لكن بعد ذلك سوف تشعر بتحسن , فى حالة البواسير الداخلية ضع ملعقتين من خل التفاح على كوب ماء واشربه يمكنك وضع عسل النحل لتحسين المذاق .

المصدر: موقع للرجال فقط
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة
نشرت فى 6 يوليو 2015 بواسطة abdooo222

عدد زيارات الموقع

9,522