تدخل الاقمشة في صناعة الملابس بشكل عام والمفروشات وتدخل في صناعة الاثاث مثل الكنب والسجاد وغيرها، سنعرض عليكي عزيزتي انواع الاقمشة منها الالياف صناعة او الالياف الطبيعية بالتفصيل ..

انواع الاقمشة الطبيعية :

يدخل في صناعة الاقمشة الطبيعية خيوط مصدرها حيوانية او نباتية او الياف من جلد الحيونات وايضا تصنع الخيوط من النباتات وسيقانها ، الاقمشة الطبيعية هي الاقمشة الانسب للكثير لانها لا تسبب لنا اي حساسية او طفح جلدي فهي ليس لها اي تأثير على بشرتنا ، ومن هذه الاقمشة ..

1- القطن :

القطن من الاقمشة المريحة والناعمة على اجسامنا ، فهي ملائمة لكل فصول السنة ايضا ، في فصل الصيف لها قدرة على امتصتصالعرق وفي فصل الشتاء يشعرنا بالدفء.

2- الحرير :

هو من الاقمشة الفاخرة له ملمس ناعم ولامع وملائم لجميع فصول السنة ويشعرنا بالراحة وتتكيف مع الجسم وحرارة الجو.

3- الكتان :

هو من اشهر الاقمشة الطبيعية ، سيتخدم الكتان في تصنيع الملابس والاثاث والمفروشات وايضا الستائر ، يفضل استخدامها الاشخاص المصابون بالحساسية لانه لا يسبب لهم اي تهيج للحساسية .

4- الصوف :

الصوف من الاقكشة التي تستخدم في فصل الشتاء فقط لقدراتها على التدفئة ، فهو خفيف الوزن وقوي ولا يتكسر او يتجعد ويعمل على امتصاص العرق ، يدخل الصوف في صناعة الملابس والسجاد والبطانيات.

5- الجلد :

قماش من الاقمشة الفاخرة ناعم الملمس ولين ويشعرك بالراحة وملائم لكل فصول السنة.

6- القنب :

القنب من الاقمشة القوية وطويلة الاجل وبه لمعان جميل ولين ايضا ، يعمل القنب على امتصاص الرطوبة وعازل جيد للحرارة ومقاوم للاشعة الفوق البنفسجية ، القنب يدخل في صناعة الاثاث والاكسسوارات والستائر وبعض الملابس والاحذية.

7- الجوت :

الجوت من الاقمشة الطبيعية القوية وطويلة الاجل ، تصنع في الهند وبنجلادش ويستخدم في صناعة الملابس والاثاث مع صناعة السجاد وايضا الحبال والخيوط القوية ويعرف ايضا باسم الخيش في دول عربية مثل مصر.

المصدر : مجلة رقيقة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2023 بواسطة abdooo222

عدد زيارات الموقع

9,047