مِفتاح سر التاريخ والعقاد والغزالى يكشفون حقيقة مؤسس الجماعة

ما ضر شمسَ الضحى فى الأفق ساطعة*ألا يرى نورها من ليس ذا بصر!

1ـ حين جاء نابليون لاحتلال مصر بحملته1798م بدأ باحتلال الإسكندرية فى2يوليو1798م ودخل على المصريين من باب الدين. فادعى الإسلام وتزوج  بفتاة من القاهرة( تدْعى فاطمة. وفى هذا كلام ), ومع ذلك فقد نصب مدافعه على المقطم وضرب القاهرة بالمدافع بعد ثورة القاهرة الأولئ التى قادها علماء الأزهر 20 اكتوبر1798 م ودخل جنوده الأزهر بالخيول ومزقوا المصاحف وجعلوا من الأزهر اصطبلا لخيولهم.لكنه فشل فى تمزيق النسيج الوطنى لمصر وخرج هاربا يجر ذيل الفشل ويجتر مرارة الخيبة, ومن بعده كليبر الذى قتله الأزهرى السورى سليمان الحلبى 1800م بعد ثورة القاهرة الثانية التى بدأت من حى بولاق ( وفى هذا كلام ) . فأعاد مينو المحاولة  فأعلن إسلامه وتزوج بفتاة من رشيد ( تُدْعى زبيدة ـ وفى هذا كلام ). لكن ذيل فشله فى تمزيق النسيج الوطنى لمصر كان أطول من ذيل نابليون ومرارة خيبته أشد.حين طُرد من الكنانة ذليلا 1801م.  

ثم جاء الاحتلال اليريطانى 1882م فكرر محاولات تمزيق النسيج الوطنى للمصريين فى صور شتى , لكن عبقرية قوة النسيج المصرى تجلت فى أبهى وأوضح صورها فى ثورة سعد زغلول 1919م حين عانق الهلال الصليب! وهنا أدرك الاحتلال البريطانى أن فشله فى تمزيق النسيج المصرى نهاية مؤكدة , فأوكل ذلك لواحد من المصريين يتولى تمزيق النسيج الوطنى للمصريين ليس فقط كمسلمين ومسيحيين . بل بتمزيق المسلمين أنفسهم , فأوكل هذه المهمة الشيطانية لمدرس الخط العربى حسن البنا ( حسن الساعاتى ) الذى كوَّن جماعته الدينية بالإسماعيلية فى أحضان القاعدة البريطانية بالقناة 1928م(منذ88عاماـ2016م الآن) حيث حصل على أول منحة من شركة قناة السويس لتكوين جماعته وبناء مسجده [خمسمائة جنيه]

 فنهج الجماعات الدينية يعطل العقل ويفسد الأخلاق ويشوه الروح ويجعل اللسان تقيَّة وكذوبا { تقية أى خوفاً أو اتقاء ما يكرهون أو مطية لغرض فإذا ما انتهى إلى غرضه انكشف القناع وسقطت ورقة التوت. وهذا ما شهدت به الأيام } , وبعد غروب شمس الامبرطورية البريطانية توجهت الجماعة تلقاء السيد الجديد والقوة الصاعدة أمريكا على طريقة الأفاعى حين تغير جلودها. ومن يومها والجماعة تعيش فى كنفه وتحت حمايته وتدين بالولاء لمخابراته وتتبتل فى خدمته ولا تشق له عصا الطاعة وتستثمر أموالها فى أخبث ما لديه فالجماعات الدينية تقوم على النفعية فتضم صنوفا من المرتزقة { فصدق أولا تصدق} وما ضرُّ الورود وما عليها*إذا المزكوم لم يطعم شذاها!

2ـ وقد كتب الأديب الكبير عباس محمود العقاد عن حسن البنا في آخر مقال له نشر فى جريدة " الأساس " صباح2 يناير 1949م يقول :
عندما نرجع إلي الرجل الذي أنشأ جماعة الإخوان حسن البنا و نسأل : من هو جده ؟ فإننا لا نجد أحدا! لا أحد يعرف من هو جده ، و كل ما يقال عنه إنه من المغرب ، و إن أباه كان ساعاتياً في حي السكة الحديد ، و المعروف أن اليهود في المغرب كثيرون ، و أن صناعة الساعات من صناعاتهم المألوفة.

ويضيف الأديب الكبير عباس محمود العقاد : و بالنظر إلى ملامح هذا الرجل تعيد النظر طويلاً فى هذا الموضوع ، و بالنظر إلى أعماله و أعمال جماعته تغنى عن النظر إلى ملامحه و تدعو إلى العجب من الاتفاق فى هذه الخطة بين الحركات الإسرائيلية الهدامة و أعمال هذه الجماعة التي تعتمد علي النهج الذى اتبعه دخلاء اليهود و المجوس لهدم الدولة الإسلامية من داخلها بظاهرة من ظواهر الدين.

عباس محمود العقاد أثبت في هذا المقال بالأدلة أن حسن البنا من أسرة مغربية ذات اُصول يهودية ، و قال: إن ترجمة " البنا " إلى الإنجليزية هي MASON أي ماسوني و إن البنا و أباه و جده كانوا يعملون في تصليح الساعات و هي مهنة اليهود آنذاك.

حسن البنا ولد في البحيره وهي أكبر منطقة يهودية في مصر وفيها ضريح أبو حصيرة الذي يحجون إليه اليوم و أغلب اليهود في البحيرة جاءوا من المغرب و أغلبهم تأسلم و منهم جد حسن البنا الذي كان صوفياً كعادة أغلب يهود العالم العربي في أفريقيا.

البنا جاء من كلمة بناء و هي أصل الماسونية و هم يقولون عن أنفسم البناءون الأحرار و حسن البنا كان منهم و لفظ بنا جاء من الماسونية و هو و أبوه و جده صنعتهم تصليح الساعات حتى قال عنه العقاد إن الحي هذا( حى السكة الحديد) لايعرف مصريا يعمل فيها غير اليهود و كانت مهنة تصليح الساعات من المهن اليهودية فكيف أصبح الساعاتي الماسونى بناءً بقدرة قادر!؟

نذكر أن اليهود العرب يجيدون التجسس و تقمص الشخصيات ، و الماسونية لا تعمل إلا بحماية مشايخ و ذقون خونة أو قادة من ذوي الكاريزما لتبييض صورتهم بين عامة المسلمين ، فمصطفى كمال أتاتورك هادم الخلافة العثمانية معروف أنه ماسونى من اليهود الأتراك المتخفيين في ثوب الإسلام و كاد اليهودي كوهين كامل أمين ثابت أن يصبح رئيس وزراء في سوريا و الأمثلة على قيام اليهود العرب بالتظاهر بالإسلام تحتاج كتبا لتفصيلها و هو منشور واكتب أي جملة بهذا المعنى بالعربية تجد عشرات الصفحات و يهود المغرب خاصة لهم باع طويل في ذلك !(وفى هذا كلام) .والماسونية هى فكرٌ لحركة يهودية هدفها حكم العالم بأربع وسائل هى التخريب(الحروب الأهلية المذهبية والعرقة) ونشر الإباحية والسيطرة على الاقتصاد والإلحاد! أما الفن والإعلام فهما قاسم مشترك فى الوسائل الأربع.وكذلك الموضة(المودة) والرياضة وبخاصة كرة القدم الاتصالات والشبكات العنكبوتية وكل مستحدثات العلم والمخدرات ومستحضرات التجميل إلخ. . وقد اتخذت من الكف ذات الأصابع الأربع شعاراً لها ورمزاَ لوسائلها يتعارف به أعضاؤها فى أى مكان من العالم وهو نفس الشعار الذى رفعته جماعة الإخوان فى اعتصام رابعة والنهضة يوليو 2013م !!!! والماسونى لا يعرف الولاء لشرف أو أهل أو وطن أو دين أو إله لأن ولاءه الوحيد للحركة الماسونية العالمية وقد ظهرت عناصر ماسونية فى الحروب الصليبية تحت اسم فرسان المعبد أكثر دموية. تارة تحت قيادة فرنسية( فيليب أغسطس) وتارة تحت قيادة بريطانية( ريتشرد قلب الأسد ) إلى أن حلت بهم بداية النهاية فى موقعة حطين على يد صلاح الدين الأيوبى 1187م لكن الجماعة الماسونية شأنها شأن كل الجماعات الدينية فى كل زمان ومكان تُغيِّر جلودها أو تلجأ إلى الشرنقة أو البيات الشتوى إلى أن يحين وقت بعث جديد يطول أو يقصر! [ راجع بين العقاد والحمار بقائمة المقالات ] 

3ـ الشيخ محمد الغزالي عندما طردوه من الإخوان أصدر كتاب : قذائف الحق شرح فيه ماسونية حسن البنا و حسن الهضيبي الذي لم يكن من الإخوان ولكن الماسونية نصبته خلفاً لحسن البنا بعد مصطفى السباعي الماسوني الحمصي المعروف و تلميذ حسن البنا الذي عمل بقيادة غلوب باشا الماسوني اليهودي البريطاني.

 كما أن الماسونية رفعت شعار حرية ، عدالة ، مساواة ، و إخوان حسن البنا رفعوا نفس الشعار : حرية ، عدالة ، و بقيت المساواة!

و الآن لننقل عن حسن البنا نفسه من كتاب (حديث الثلاثاء ) الذي جمعه تلاميذه من درسه الذي كان يعقده كل يوم ثلاثاء ليشرح لهم الإسلام من وجهة نظر يهودية كما كان يفعل قديماً كعب الأحبار و عبد الله بن سلام و وهب بن منبه حين كانوا يشرحون التوراه في المسجد.

4ـ مؤسس الجماعة حسن البنا قبل نحو 88 سنة(من1928م الآن2016م ) ، في خطبة له عام 1940 م وقف و قال مايلي بالنص : لعل قائلاً يقول : لماذا كانت أكثر القصص التي عُني بها القرآن هي قصة بني إسرائيل ؟! و لماذا أخذت الجزء الأوفى من قسم القصص في القرآن الكريم؟!

يقول مؤسس الجماعة حسن البنا: إن لهذا عدة أسباب.
السبب الأول : هو كرم عنصر هذا الجنس ! و فيض الروحانية القوية التي تركزت في نفسه !! لأن هذا الجنس قد انحدر من أصول كريمة !! لهذا ورث حيوية عجيبة !! و إن كان قد أساء إلى نفسه و إلى الناس بتوجيه هذه الحيوية فيما بعد إلى ما لا ينفع !! انحدر هذا العنصر من يعقوب بن اسحق بن إبراهيم ، فورث الروحانية كابراً عن كابر!

السبب الثاني : أن هذا الجنس يمثل حيوية لم يظفر بها جنس كما ظفروا بها ، و كما أن هذه الحيوية كانت مصدر تزكيتهم كانت أيضاً من مصدر غرورهم و نسيانهم المعنى الإنساني العام الوارد في قوله تعالى :
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ. } (الحجرات
: 13) 

السبب الثالث : كما قال مؤسس الجماعة حسن البنا في خطبته هو أنهم ورثة أقدم كتاب سماوي عرف الناس عنه شيئاً ، و هو التوراة ، و كانوا ألصق الناس بالأمة العربية في ذلك الوقت !

أما السبب الرابع و الأخير : فهو أنهم نشئوا من البدو ثم تكونوا ، ثم إضهدهم العدو ، ثم تحرروا ، ثم سادوا ، ثم تحولوا ، فكانوا مثلاً طيباً لتجلية هذه الأدوار. 

و لكن أين إستقر اليهود ؟! و ما علاقتهم بفلسطين ؟! و متى كان ذلك بموجب تحليل مؤسس الجماعة حسن البنا في حديثه للإخوان. 

يقول مؤسس الجماعة حسن البنا : رسالة سيدنا موسى عليه السلام كانت في " مصر "، و نريد أن نتناول صلة رسالته بهذه الأمة !! أي الأمة المصرية!

ثم يقول : لقد وُجد الإسرائيليون في مصر ، و إن كان وطنهم الأصلي فلسطين و كان أول من أقرهم يوسف عليه السلام. {اذْهَبُوا بِقَمِيصِي هَذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْه أَبِي يَأْتِ بَصِيرًا وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ أَجْمَعِينَ } إلى قوله تعالى { وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَاللَّهُ آمِنِينَ}.  يوسف (99-93)

ثم يقول مؤسس الجماعة حسن البنا : وقد أقطعهم سيدنا يوسف عليه السلام الجهات الشرقية من أرض مصر ، و كانت لاتزال أرضاً صحراوية ، و إنما أقطعهم إياها لأنهم آتون من البدو ، و لأنه أراد ألا يمزج بينهم و بين المصريين الذين كانوا في ذلك الوقت على ديانة وثنية ، و يعقوب و الأسباط من أبناء يعقوب على التوحيد الخالص ، فلم يشأ أن يكون هناك مثار للجدل الديني بينهم و بين المصريين .

إشادة حسن البنا كذلك باليهود جاءت واضحة ، فقد حاول أن يفسر سبب كثرة الأنبياء في بني إسرائيل ، و أشار بالنص ألى كرم عنصر هذا الجنس ، " أي اليهود " ، و فيض الروحانية القوية التي تركزت فيه !! و قال عن الجنس اليهودي إنه قد انحدر من أصول كريمة ! ولهذا ورث حيوية عجيبة !! وأضاف إنها حيوية لم يظفر بها جنس كما ظفروا بها !! و أكد كذلك أن بني إسرائيل ورثة أقدم كتاب سماوي عرف الناس عنه شيئاً و هو التوراه ، و أن اليهود وطنهم الأصلي فلسطين!

هذا الكلام قد قاله مؤسس جماعة إلإخوان حسن البنا في خطبته عام 1940م ، بحضور جمع و شهود من الإخوان . و قام أحد الإخوان بتسجيلها بدقة في كتابه المشار إليه . و قد صرح البنا بكل هذا دون ضغط أو إكراه من الحكومة المصرية و دون أي تدخل من الصهيونية أو الموساد.!

   [ وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهى ظالمة . إن أخذه أليم شـــــــــــــــــــــديد ]

لقد أسـمعت لو ناديت حياً ***  ولكن لا حياة لمن تنـادى

ولو نارٌ نفخت بها أضاءت  *** ولكن أنت تنفخ فى الرمادِ    

راجع استشهاد عمر الفاروق ـ جماعات الكذاب بن سبأ ـ ا ستشهاد ذى النورين ـ راجع قطوف من هامش السيرة الفصل الثامن قائمة 4 تحكيم النار

 

 

 

   

المصدر: مقال الأديب عباس محمود العقاد بجريدة الأساس عدد2 يناير1949م .كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالى . خطب حسن البنا 1940م دونها تلاميذه ـ إضافات عبد القدوس عبد السلام من تاريخ الحملة الفرنسية1798م ـ 1801م ـ الاحتلال البريطانى 1882م 1954م ـ (أكتوبر2016م)
abdo77499

مدير مرحلة تعليمية بالمعاش بدرجة مدير عام

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 356 مشاهدة
نشرت فى 30 يناير 2016 بواسطة abdo77499

ساحة النقاش

Abd Elkodous Abd Elsalam

abdo77499
»

فهرس موضوعات المقالات

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

73,511