authentication required

مقدمة الطبعة الثانية
الحمد لله بفضله نوال كل جاه، وحصول المرء على ما يتمناه
والصلاة والسلام على سيدنا محمد عالى الشأن رفيع القدر عظيم الجاه وآله وصحبه وكل من والاه، وبعد...
كلما زادت المدنية الحديثة زاد الإسراف والنهم في الشراب والطعام من بني الإنسان؛ فكثرت الأمراض الجسمانية ومعها الأمراض العصبية والتوترات النفسية؛ فاخترع المعاصرون أنواعاً جمَّة من الريجيم منها الطبي ومنها الرياضي، ومنها عن طريق الأعشاب، ومنها باستخدامات الماء، ومنها كذلك قاعات الجيم الحديثة والساونا باختلاف أنواعها وألعابها، لأن معظم أمراض العصر في نظر المستحدثين سببها الأول هو السمنة والإسراف في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية التى لا يلزم الجسم منها إلا شيء قليل.
وقد أدرك الإسلام بما فيه من توجيه قرآني وطب نبوي وحياة مثالية طيبة عاشها النبي r وأصحاب النبي الطريقة المثلى للحفاظ على قوة الأجسام في أعلى درجاتها، وعلى نضج الذاكرة واستمرارية ذلك حتى آخر نفس في حياتها، والتوازن النفسي والإنضباط السلوكي مع رشاقة الجسم وجمال قوامه؛ فوضع للمسلم نظاماً فريداً في تحضير طعامه وتجهيزه .. وكيفية تناوله .. ونظام الوجبات الذي ينبغي أن يلتزم به .. ثم الرياضة الدائمة التى لا غنى له عنها في نمو عضلاته والإحتفاظ بقدراته ... وقد بينا ذلك كله في هذا الكتيب النافع لكل مسلم حتى يسير على هدي دينه المثالي فيصيب سعادة الدنيا ويكسب الفوز والفلاح في الدار الآخرة.
ولما رأينا شدة حاجة المسلمين لهذه التعاليم الإلهية وانزلاق أكثرهم إلى استبدالها بأنظمة مستوردة أجنبية تزيد الداء ولا تشفي من سقم استجبنا لإلحاح كثير من طلاب المعرفة وروادها وناشروها في هذا الزمان فقررنا إعادة طباعة هذا الكتاب للمرة الثانية بعد مراجعته وضبط آياته وتصحيح أحاديثه وتحديث معلوماته.
أسأل الله U أن ينفع به كل من قرأه في حياته وسلوكه وتوجهاته وأن يجعله في صحيفة حسناته مدخرا له بعد مماته، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.ا
ضغط هنا لتحميل الكتاب مجاناً

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 11 ديسمبر 2013 بواسطة abdelfatahdroes

عبدالفتاح درويش

abdelfatahdroes
»

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,444