المنظمة العربية الدولية لحقوق الانسان والتنمية

تراجع ملحوظ فى سعر إسطوانة البوتاجاز بالجيزة
المحافظ: إستمرار الدفع بسيارات بوتاجسكو بالمناطق الشعبية ... وعقوبات مشددة على مستودعات البوتاجاز ... وتوزيع الحصص فى وجود المباحث
شهدت أسعار إسطوانات البوتاجاز بمحافظة الجيزة أمس تراجعا ملحوظا حيث هبط سعر الإسطوانة من 50 جنيه الأسبوع الماضى إلى 25 جنيه وفى بعض المناطق 15 و 20 جنيه للإسطوانة المنزلية شاملة مقابل التوصيل للمنزل.
وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه يتوقع النزول بسعر الإسطوانة إلى السعر الرسمى نهاية الأسبوع الحالى بعد الإجراءات العاجلة التى إتخذتها المحافظة خلال الأيام الحالية والدفع بكميات إضافية وسيارات تسع حمولتها إلى 1000 إسطوانة يتم توجيهها للمناطق الكثيفة السكان منها العمرانية وبولاق الدكرور.
وأضاف المحافظ أن غرفة العمليات المركزية التى تم تشكيلها بديوان عام المحافظة برئاسة اللواء محمد الشيخ السكرتير العام تقوم على مدار اليوم بتلقى تقارير بمتابعة الأسعار بمراكز ومدن وأحياء المحافظة ومعرفة المناطق التى تحتاج إلى كميات إضافية والتنسيق مع شركة بوتاجاسكو للتدخل العاجل وتدعيمها.
وكلف الدكتور على عبد الرحمن خلال الإجتماع الموسع الذى عقده مساء أمس رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرية تموين الجيزة بالرقابة المشددة على مستودعات البوتاجاز البالغة 198 ومراقبة كل حركات التداول للإسطوانة وخطوط سير السيارات المحملة بالإسطوانات من لحظة التعبئة وحتى تفريغها وتوزيعها على المواطنين وعدم بيع الحصص بالسوق السوداء إستغلالا لحاجة المواطنين وتوقيع عقوبات رادعة حيال أى مستودع يثبت تصرفه فى الحصص المخصصة له وإحالته للنيابة العامة والتنسيق مع إدارة شرطة المرافق ومباحث التموين للإشراف على عمليات التوزيع للمواطنين بالأسعار الرسمية.
وقال اللواء محمد الشيخ السكرتير العام أن حصة المحافظة اليومية من إسطوانات البوتاجاز تبلغ 65 ألف إسطوانة تم زيادتها خلال هذه الأيام بنسبة وصلت إلى 30٪ لمواجهة زيادة الطلب من المواطنين.
وأكد أنه سيتم توقيع عقوبات على مزارع الدواجن التى يثبت إستخدامها للإسطوانات المنزلية بالمخالفة للقرارات مؤكدا أنه يتم حاليا حصر هذه المزارع تمهيدا لتوفير حصص لها من وزارة البترول
كما تم الاتفاق مع المحافظة ومدرية التموين بالجيزة والمنظمة العربية الدولية لحقوق الانسان بالجيزة فرع المساعدات الانسانية مكتب خدمة الموطنيين بالعمرانية الشرقية امام محطة مترو ساقية مكى وسيدى عمار على تسليم سيارة الانابيب سعة 400 اسطوانه لتوزيعها على المواطنيين ب 15 جنية بمعرفة المنظمة للمساعده على تخاطى الازمة الحالية مساهمة من المنظمة فى حل الازمة وتخفيفاً على المواطنيين ..

المصدر: جريدة اهم الاخبار
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة

المنظمة العربية الدولية لحقوق الانسان والتنمية

abc2009335
المنظمة العربية الدولية لحقوق الانسان والتنمية هى منظمة مصرية عربية تتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة فى ممارسة الانشطة الخاصة بتعزيز وحماية حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية . نحن نعمل على بناء الانسان والتعريف بحقوقة ووجباتة ونساعدة فى شتى المجالات الانسانية والثقافية والاجتماعية والتنموية تعزيز حقوق الفئات المهمشة داخل المجتمع المصرى. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

28,222