<!--[endif]-->

بدء موسم صيد للبردويل 15/ 5 / 2016 يبشر بالخير من أول يوم

 

<!--[if !mso]-->

<!--  

 

أشادوا الصيادون بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة  في عمليات التطوير والتحديث ممثلة في الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية والعاملين بموقع إدارة بحيرة البردويل بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وهى إضافة قوية للبحيرة بعد أن تم السيطرة على المخلفات التي يتم إلقاؤها في قاعها وتعمل على إعاقة عمليات الصيد وتقطيع الشباك ومما ساعد على نجاح موسم صيد جيد ومبشر بالخير هو توقف الصيد نحو  4 شهورابتداء من 15/1/5016 ببحيرة البردويل لجميع الحرف دون استثناء ولبدء فترة الراحة البيولوجية للبحيرة بالقرار (1554) لسنة 2015 لمجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

 وقالوا ايضا إن وجود مفرخات سمكية ومحميات طبيعية من شأنه زيادة الإنتاج السمكي واسترداد البحيرة عافيتها بعد سنوات الإستنزاف وعمليات الصيد الجائر واستخدام الشباك المخالفة مما اثر كثيرا على الإنتاج السمكي كما ونوعا وزيادة معدل اسماك الدنيس والقاروص وموسى والقشريات من الكابوريا والجمبرى.

 وأضافوا : نحن نشعر بالفارق عن السنوات الماضية ونستبشر خيرا بعودة اسماك الدنيس وزيادة معدلاتها مرة أخرى كأهم أنواع الأسماك التي تشتهر بها البحيرة .. ولفت الصيادون إلى أن وجود مشروعات لتنمية وتطوير البحيرة تأكيد على اهتمام الدولة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة أنها البحيرة الوحيدة الخالية من التلوث ووجود اسماك فاخرة تصدر للخارج وإن إقامة مشروعات خدمية ستساعدنا كثيرا في عمليات الصيد والارتقاء بمستوانا وزيادة معدلات الدخل.. حيث وصل سعر كيلو الدنيس فى اول يوم الى 55 جنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 121 مشاهدة

إدارة الإحصاءات السمكية بمركز المعلومات

a7saa
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

182,027