ياسر محجوب - عمارة وعمران

معلومات ومقالات ومحاضرات عن العمارة والعمران - د. ياسر محجوب

 

يبدو ان لندن تستفيد من خبراتها فى دول الخليج وتتجه لبناء مجموعة كبيرة من المبانى العالية فى وسط المدينة العريقة، حيث تشير دراسات مخطات التنمية فى لندن الى ان هناك ما لا يقل عن 236 مبنى اكثر من 20 دور تحت الانشاء او تنتظر الموافقات النهائية حيث تنتظر 80% من هذه المشروعات البدء فى التنفيذ قريبا.اشارت الدراسة الى ان 80 ٪ من هذه الأبراج الجديدة ستكون سكنية ، وأن المناطق التي تشتد فيها النشاط هى في المناطق الوسطى والشرقية في لندن ، مع 77 ٪ من هذه المباني العالية في مدينة لندن أو الأحياء من تاور هاملتس ، لامبث ، غرينتش، نيوهام و ساوثوورك. ويبدو ان الندنيون اصبحوا متقبلين لفكرة المبانى العالية اكثر من ذى قبل. ولكن يبدو ان البعض غير سعيد بهذا الاتجاه. حيث  نقلت صحيفة لندن المسائية عن السيد ماكويين مدير الاستراتيجية للبيئة المبنية في مجلس مدينة وستمنستر روزماري ان  " "التغييرات الجذرية في أفق مدينة لندن تحدث بسرعة مع قليل من النقاش خارج حدود البلدية الفردية.   فالمباني العالية لها تأثير على نطاق لندن ، و على هذا النحو ، في حاجة الى نقاش واسعة لندن ." "نحن بحاجة للتأكد من ان لدينا نظام تخطيطى يصلح لهذا الغرض." قد تحقق المبانى العالية الهدف المطلوب من توفير عدد كبير من الوحدات السكنية فى لندن  ولكن ليس من خلال المبانى المنخفضة الذى تعودت عليه سابقا. فما هو بالضبط نمط السكن الذى يتم بنائه فى لندن؟ وهل انتقلت "حمى" المبانى العالية الى لندن من خلال تجاربها فى مدن الخليج العربى؟

المصدر: 

Stott, Rory. "London’s Impending Tall Building Boom" 14 Mar 2014. ArchDaily. Accessed 14 Mar 2014. <http://www.archdaily.com/?p=486297>

حمى المبانى العالية تنتقل من دول الخليج العربى الى لندن

لمزيد من التفاصيل رجاء زيارة الموقع التالى


المصدر: Stott, Rory. "London’s Impending Tall Building Boom" 14 Mar 2014. ArchDaily. Accessed 14 Mar 2014.
YasserMahgoub

د. ياسر محجوب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 209 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2014 بواسطة YasserMahgoub

ساحة النقاش

ياسر عثمان محرم محجوب - Yasser Mahgoub

YasserMahgoub
المهندس الاستشارى المعمارى أ.د.م. ياسر عثمان محرم محجوب دكتوراه العمارة - جامعة ميتشيجان - الولايات المتحدة الأمريكية - مايو 1990 بكالوريوس الهندسة المعمارية - جامعة عين شمس - مصر - يوليو 1978 الاهتمامات الاكاديمية التدريس التصميم المعماري (جميع المستويات)- مشروعات التخرج – ممارسة المهنة الأبحاث أبحاث تقييم أداء المباني - »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

174,512