أكدت الدكتورة مني جمال الدين وكيل وزارة البيئة لمنطقة غرب الدلتا‏(‏ الاسكندرية والبحيرة ومطروح‏)‏ أن أحواض بحيرة مريوط السليمة الآمنة الخالية من نسب التلوث العالية هي أربعة أحواض‏,‏ والأسماك الناتجة منها أسماك صالحة للاستخدام الأدمي وليس هناك ضرر من تناولها‏.‏

 

وأكدت أن الحوض الخامس لبحيرة مريوط سوف يكون آمنا بعد انتهاءمشروع محطة التنقية الشرقية للمعالجة الثانوية لمياه الصرف الصحي,والذي تبلغ تكلفته نحو مليار و300مليون جنيه وينتهي العمل به نهاية العام المقبل.
وأكدت د. مني جمال الدين أنه يجب إعادة النظر في أسلوب التخلص من المخلفات المنزلية وزيادة الوعي لدي الأجيال القادمة بزيادة وعي المربيات في دور الحضانة لخطورة تأثيرهم علي المنشأ,بالاضافة الي أهمية دور الأم في تحسين سلوكيات الأجيال القادمة في هذا الشأن. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بجمعية رجال الأعمال بالاسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه, حيث تم سماع رأي لجنة الطاقة والبيئة لأهم المشكلات الناتجة من استخدام الطاقة غير النظيفة وضرورة استخدام الغاز في الورش الصغيرة لتقليل حجم استخدام انابيب الغاز في الأعمال التي تحتاج تسخين وتقليل الفاقد من الدعم الذي يذهب الي غير مستحقيه ولمواجهة أزمة البوتاجازالحالية.

 اعداته للنشر : فاطمة مدبولى

إشراف : أ.أمانى إسماعيل

المصدر: جريدة الأهرام

المنطقة الغربية للثروة السمكية

Western
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

31,205