يقيم الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، في الرابع والعشرين من شهر يناير الحالي 2010، احتفالية بمناسبة ختام أنشطة شراكة الصندوق مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، حيث يعقد مؤتمر "تنمية قدرات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، كما يستمر المؤتمر خلال يومي 25-26 يناير لإقامة ورش عمل منتدى قادة المراكز المجتمعية للتكنولوجيا (التليسنتر) الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وملتقى أكاديمية التليسنتر.

ويشرف هذه الاحتفالية بالحضور كل من: السيدة الدكتورة/ هدى بركة ، مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد/ منير ثابت ، المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر. وكذلك كل من السيد بيراما سيديب ، نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية، والسيد بشير حمد شادرتش المدير التنفيذي لتليسينتر دوت أورج،  والسيد ميدي ماينجا مسئول أول برامج بمركز بحوث التنمية الدولية -اوتاوا.
إضافة إلى المسئولين والشركاء في التليسينتر من بلدان المنطقة، ومن مؤسسات داعمة للتليسينتر في العالم وعلى رأسها مؤسسة تليسنتر دوت أورج "telecentre.org"، ومركز بحوث التنمية الدولية، ومايكروسوفت، والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

كما يشهد الاحتفالية عدد من كبار الشخصيات والمسئولين بوزارة الاتصالات، وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، وكذلك ممثلين عن الجمعيات الأهلية وأصحاب الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المشاركة بالمشروع.

يقام هذا الاحتفال تحت شعار "معاً نحو آفاق جديدة"، وذلك في مركز المؤتمرات بالقرية الذكية. وتمتد أعمال الاحتفالية على مدى ثلاثة أيام.
حيث يأتي اليوم الأول من المؤتمر ليناقش كيفية استمرار واستدامة البرنامج خلال الفترة القادمة وتوفير أحدث الأدوات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تدعم وتساهم في النهوض بأداء الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة من خلال المراكز المجتمعية للتكنولوجيا والجمعيات الأهلية، وسيتم خلال فعاليات المؤتمر إعلان نجاح تجارب مجموعة من المشروعات الصغيرة، التي طبقت نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وأدخلت التكنولوجيا في منظومة عملها، ويشهد هذا اليوم إلقاء كلمة الافتتاح للسيدة م/ هدى دحروج ، نائب المدير الإقليمي للصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وعلى امتداد اليومين الثاني والثالث يشهد المؤتمر تنفيذ عدد من ورش العمل لمنتدى قادة المراكز المجتمعية للتكنولوجيا (التليسنتر) الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لبحث بناء علاقات عمل فعالة بين قادة التليسينتر والتشبيك على نطاق التليسنتر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ساحة النقاش

karika-azzamadvertising
<p>مصرنا دائما بخير مادام ابنائها يسندون بعضهم وهاهى وزارة الاتصالات بالتعاون مع البنك الاسلامى تأخذ بيد الشباب اصحاب المشروعات الصغيرة للامام والى نطاق اوسع من المعرفة والتقدم وقد كان لى الشرف الكبير لانى كنت احد هؤلاء الشباب اللذين استفادو كثيرا جدا من اهتمامات الوزارة&nbsp; بالمشروعات الصغيرة ومن دورة التسويق الالكتورنىى ولا يكفى الشكر لهؤلاء الاخوة الكرام اللذين قامو على التدريب وعلى المتابعة والاتصال بنا فدائما مصر بخير مادام اهلها مثل ادارة موقع كنانة</p> <p>والحمد لله انا ممن كنت قد حضر الاحتفال</p> <p>معا نحو افاق جديدة</p>
karika-azzamadvertising
<p>يزيدنى شرفا ان اتقدم بكل الشكر والتقدير لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وايضا موقع كنانة وادارته العظيمة المساعدة لنا فى نجاح المشروع وجميع الاخوة والاخوات المتابعين وايضا لجمعية طلائع التنمية بالعريش والادارة على الجائزة التى اهدوها لنا</p> <p>ابنكم \ احمد عزام من العريش</p>
WafaaFarag
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

454,913