WA-WEEKLY

 

القاهرة (رويترز) -

    قال عضو من فريق التفاوض المصري مع صندوق النقد الدولي يوم الأحد إنه استقال من منصبه كمساعد لوزير المالية فيما قد يكون ضربة لاحتمالات توصل القاهرة إلى اتفاق مبكر مع الصندوق.
وكان هاني قدري دميان الشخصية المحورية في المفاوضات المطولة التي تجريها مصر مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض قيمته 4.8 مليار دولار لمساعدتها في تجاوز ازمة اقتصادية خانقة. ولم تحرز المفاوضات اي تقدم حتى الان.
وقال قدري لرويترز عبر الهاتف إن التعليق الوحيد الذي يستطيع الادلاء به في الوقت الراهن هو انه بموجب الاستقالة التي تقدم بها في ديسمبر كانون الأول فإن مدته تنتهي في 30 ابريل نيسان.
وأضاف انه لم يقرر بعد خطوته القادمة.
وتولي قدري منصبه في عام 2007 وعمل مع خمسة وزراء مالية منذ ثورة 2011 التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.
ولم يذكر قدري اي تفسير لاستقالته التي كان أول من أعلنها مدونة ريبيل ايكونومي المصرية المعارضة قائلة انه سيتحدث باسهاب عن اسباب الاستقالة يوم الثلاثاء.
وقال دبلوماسي اوروبي كبير إن استقالته لا تنبيء بخير بشأن آمال مصر في اتمام اتفاق بشأن قرض صندوق النقد الذي تأخر طويلا والذي تأمل الحكومة أن يتم الشهر القادم.
وأضاف الدبلوماسي الاوروبي أن قدري كان هو الخبير في الوزارة الملم تماما ببرنامج صندوق النقد الدولي وكان قادرا على التعامل مع الصندوق بحرفية كبيرة.
وقالت صحيفة الوطن اليومية على موقعها على الانترنت إن قدري تعرض لضغوط متزايدة من حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين وانه على خلاف مع عبد الله شحاته رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة والمستشار الاقتصادي لوزير المالية المرسي السيد حجازي.
وقال عبد الشكور شعلان ممثل الشرق الاوسط في مجلس ادارة صندوق النقد الدولي لقناة الحياة التلفزيونية بمصر انه يأمل بان تتمكن مصر من استكمال صفقة القرض خلال ما بين اربعة وخمسة اسابيع.
واردف قائلا "مقدرش اقولك ان كل العقبات زالت ولكن في نقاط لسه هنتفق عليها وصلنا لعدد كبير من الموضوعات وانا املي انها تتم في شهر او 5 اسابيع البعثة هتروح هناك تاني وارجو في الرحلة دي انه يكون تم الاتفاق وتوافق انه يروح مجلس الادارة وبعدين تروح الورقة ويدرسوها مجلس الادارة اسبوع عشرة ايام وانا سأحاول ان اقلل المدة اتمنى انه يتم في خلال شهر او خلال خمسة اسابيع اواخر مايو او اوائل يونيو."
وعلى نحو منفصل ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية نقلا عن مصدر مسؤول بالبورصة طلب عدم ذكر اسمه ان محمد عمران رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية أبلغ رئيس الوزراء هشام قنديل رغبته في ترك منصبه اعتبارا من أول يوليو تموز تزامنا مع الفترة التي تضمنها قرار تعيينه.
ولم يتضمن التقرير اسباب طلب عمران لكن المصدر قال انه ابلغ رئيس الوزراء في اغسطس اب رغبته في الاستقاله من منصبه. وقالت الوكالة ان قنديل طلب منه الاستمرار حتى نهاية مدته.

المصدر: القاهرة (رويترز) -
WA-WEEKLY

صحيفة " الوطن العربى الأسبوعية " المستقلة الشاملة - لندن ، المملكة المتحدة .. رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير : د. علاء الدين سعيد

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 100 مشاهدة

رئـيـــــــس مـجــلـــــــس الإدارة و رئـيــــــس الـتـحـــــــــريــــــر د. عـــلاء الـديــــن ســــــعــيــد

WA-WEEKLY
* السـنة الرابعة * العدد رقم ( 208 ) - ************ الخميس الموافق 27 نوفمبر 2014 تصــدر مـن الـقـاهـرة - جمهـورية مصــر العربيـة ====================== ALWATANULARABY JOURNAL ********* Chairman and Editor in Chief : ALAUDDIN SAID ====================== No. 208 - 27 of Nov 2014 ====================== CAIRO - ARAB REPUBLIC OF EGYPT »

ابحث

إشترك فى قائمتنا البريدية ليصلك كل جديدنا ضع ايميلك هنا ثم اضغط للإشتراك

Delivered by FeedBurner

لا تنسَ الرجوع إلى أيميلك لتفعيل الإشتراك

لمراسـلتنا بأعمالكم و أخبارِكم و آراءِكم .. إيميلات إدارة النشر بالصحيفة 

  [email protected]
أو إلى
[email protected]
أو إلى
[email protected]

 برسـالة متضمنة السيرة الذاتية الموجزة موضحة بها بياناتكم وعنوانكم وجنسيتكم وصورة شخصية مختارة للنشر مع موضوعاتكم ، مع خالص تحياتنا وتمنياتنا 

  

أهم و آخر الأخبار

================================

  •   مفتي تونس: 16 تونسية سافرن الى سوريا ل"جهاد النكاح" الذي اعتبره "بغاء"
  •  طلاب إماراتيون يصممون سيارة تقطع ألف كم بلتر واحد من الوقود
  •  طيران الامارات يرعى بطولة فرنسا المفتوحة للتنس خمسة أعوام ..
  •  الأمم المتحدة تطلق تقريرها السنوي للتنمية البشرية لعام 2013
  • عاطف عبدالعزيز وقراءة في" الحياة السرية للآباء " للشاعر صلاح فاروق
  • أقـلامٌ و آراءٌ حُـرّة

    =================================

  • الكاتب العراقى دكتور : عزيز العلي ، يكتب : ثورة ربيع العراق ، والمعركة الاستخبارية الدبلوماسية
  •  الكاتب السورى دكتور غسان شحرور ، يكتب : لغتنا الجميلة في عيدها .. هل اقترب نعيها ؟!
  •  الكاتب السورى دكتور غسان شحرور ، يكتب : في يوم "داون" العالمي ، دعوة إلى مواجهة التحديات
  • حينما توشك الدولة على الافلاس ، هل يمكن انقاذها - بقلم الكاتب المصرى دكتور : حسين الكاشف

  • كُتـَّاب ٌ و أعمـِدَةٌ و أقلام

    ============================
     

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

          

      شاركونـا صفحاتنـا 
    على المواقع الأخرى

    مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  
    مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// 
    مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// 
    مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  

    تقارير و دراسات

    =========================

  • مصر- نقيب عمال مصانع الطوب:اصحاب مصانع الطوب اعلنوا توقف المصانع نهائيا بعد ان فوجئوا بان التفاوض كان حبرا على ورق ...
  • خاص " الوطن العربى "- اليمن : قضية صعده من وجهة نظر(الحوثيين) في ورشة عمل بصنعاء  
  • ننشر القائمة الأُولى لأسماء افراد جماعة الاخوان الذين إحتلّوا مناصب الدولة خلال 7 أشهر فقط 
  •  تقرير لـ"سي آي إيه" يُلمح إلى استخدام إسرائيل السلاح النووي في حرب 1973 ضد مصر وسوريا
  •  إسرائيل خططت لقتل خال صدام لنصب فخ لاغتياله خلال جنازته