WA-WEEKLY



    حاولت بكل الطرق ان اكتب في شيء بعيدا عن السياسة وتصارع الاحزاب والقوي السياسية والائتلافات الثورية حتي ارتاح قليلا من هموم السياسة والاعتصامات والازمات.
لكن وجدت نفسي بدون ان ادري اكتب بكل حزن في السياسة رغم انني بعد ان شعرت بان نومي في التحرير اصبح وهما ليس له اي قيمة وان دماء الشهداء ما هي الا ذكري وجرافيتي فوق حوائط الجامعة الامريكية حتي هذا تعترض عليه الحكومة.
ورغم انني لم انتخب الرئيس مرسي الا انني اكدت في كتاباتي ولكل الاصدقاء علي الصبر واعطاءه الفرصة كاملة فان مصر منهارة وتحتاج الكثير من العمل لكن بعد ان مضي ثلاثة شهور او اكثر علي توليه الرئاسة شعرت باننا ليس افضل من الامس.
اولا: وجدت ان خطة المائة يوم للرئيس انتهت ولم اجد اي وعد تحقق وان الازمات ازدادت سوءا ومات بعض الابرياء ضحية انبوبة بوتاجاز او التكدس في طوابير محطات الوقود التي اصبحت صداعا في رأس المصريين.
فالحال كما هو في القمامة بل تطورت لتلوث مياه الشرب والامن انعدم ؛ والتحرش في عز الظهر والخبز الذي اصبح رغيف اسود محروقا.
والرئيس بدلا من تحجيم التوك توك اكد ان لهم حقوقا فازداد التوك توك في مخالفات المرور بحجة حقوقه التي وعد به الرئيس.
لم اجد شيئا تحقق من الـ64وعدا للرئيس اذن الاجابة ان خطة المائة يوم كلام فاضي ودعاية انتخابية ووهم ولا اساس لها من الصحة .
ثانيا: الرئيس وعد بهيكلة وزارة الداخلية فلم نجد شيئا تغير الا للاسوأ ونفس القيادات والسلوكيات ونفس الانفلات الامني وعدم القبض علي البلطجية رغم علم الداخلية بهم وما كان يحدث في اقسام الشرطة يحدث الآن ويوميا نري حالات تعذيب في الاقسام بدون رحمة كأنه انتقام من الشعب.
ثالثا: هل الرئيس يري ان حكومة قنديل هي الحكومة الانسب لتحقيق مطالب الثورة رغم انه اتي بعابدين وخليفة وغيرهما من النظام السابق؟ وما الداعي لعدم تغير المحافظين ؟ من ان هناك سببا خفيا وراء ذلك؟
رابعا: والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا قمنا بثورة ؟ الاجابة لاننا وجدنا ان مبارك اصبح فرعون ولا يسمع ولا يشارك الشعب المصري معه في الحكم.واصبحت كل مؤسسات الدولة خادما له وليس العكس.
فهل يتكرر نفس السيناريو مع الرئيس مرسي بعد ان وعد بان يشارك الشعب والوزراء في صلاحيات الرئيس ثم اصبح الواقع مغايرا تماما لما وعد به؟
وهل عين مكي نائبا له من اجل التلون بلون الثورة وان كان العكس صحيحا فاين النائب ؟ ورغم ان الرئيس مشغول في الخارج بزياراته المتعددة الا انه اكد بادارة الدولة من الخارج كأنه الرجل الاوحد اذن النائب وهم اخر!!
سادسا: هل مرسي يتبع نفس سياسة مبارك في السيطرة علي الاعلام وبالتالي السيطرة علي عقول الشعب الغلبان ؟ فلقد تم غلق قناة الفراعين ورغم اعتراضي الشديد علي توفيق عكاشة الا انه لا يوجد مبرر لغلق قناة تعبر عن وجهة نظر بعض الافراد وما هو تبرير حبس رئيس تحرير الدستور وما هو المبرر لترك قنوات الرقص والمسخرة؟ ام انه يريد ان يدلع الشعب قصدي يشغل الشعب في اي حاجة بعيدا عن السياسة؟
سابعا: لماذا الاقتراض من صندوق النقد الان؟ فمنذ عدة شهور كان الدكتور الجنزوري لديه رغبة في الاقتراض فلم يهدأ الاخوان واكدوا ان ذلك يدمر الاقتصاد ويجعل الدولة تغرق في الديون وانه ربا اما الان فاصبح القرض ضروريا والدولة في اشد الاحتياج له وان الضرورات تبيح المحظورات . اذن لديهم موسوعة فقهية ضخمة يختارون ما يشاءون .
ثامنا: ما هو دور الشاطر في الحكومة هل هو متحدث باسم الرئيس والحكومة ولماذا لا يريد الرئيس تقنين وضع الاخوان وما هي مصادر تمويلهم؟ الاجابة هي ان من يعتقد ان الرئيس منفصل عن الجماعة بصراحة يعتبر ساذجا واهبل.
في النهاية انا لست ضد الرئيس المنتخب ولكن ضد أن يتكرر الفرعون العاشق للحكم وانتظر القصاص للشهداء من خلال تحقيق مطالب الثورة
والسؤال الاخير اين النهضة ام انها طلعت فنكوش ولماذا لم نجد الحكومة تتحدث عنها او لمجرد استخدام لفظ نهضة؟
وكيف الرئيس يتحدث عن رخص المانجة ويقول انها اصبحت في متناول الجميع في عهدي ؟ ذكرني بقول احمد عز ان الشعب يعيش تحت التكييف.
معالي الرئيس هل تعرف سعر الطماطم او انبوبة البوتاجاز؟
حديثي انتهي ولكن قلقي وخوفي لم ينته وانتظر من الرئيس المزيد حتي اطمئن ويطمئن الشعب المصري كله.

المصدر: اشرف التعلبى
WA-WEEKLY

صحيفة " الوطن العربى الأسبوعية " المستقلة الشاملة - لندن ، المملكة المتحدة .. رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير : د. علاء الدين سعيد

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 116 مشاهدة

رئـيـــــــس مـجــلـــــــس الإدارة و رئـيــــــس الـتـحـــــــــريــــــر د. عـــلاء الـديــــن ســــــعــيــد

WA-WEEKLY
* السـنة الرابعة * العدد رقم ( 208 ) - ************ الخميس الموافق 27 نوفمبر 2014 تصــدر مـن الـقـاهـرة - جمهـورية مصــر العربيـة ====================== ALWATANULARABY JOURNAL ********* Chairman and Editor in Chief : ALAUDDIN SAID ====================== No. 208 - 27 of Nov 2014 ====================== CAIRO - ARAB REPUBLIC OF EGYPT »

ابحث

إشترك فى قائمتنا البريدية ليصلك كل جديدنا ضع ايميلك هنا ثم اضغط للإشتراك

Delivered by FeedBurner

لا تنسَ الرجوع إلى أيميلك لتفعيل الإشتراك

لمراسـلتنا بأعمالكم و أخبارِكم و آراءِكم .. إيميلات إدارة النشر بالصحيفة 

  [email protected]
أو إلى
[email protected]
أو إلى
[email protected]

 برسـالة متضمنة السيرة الذاتية الموجزة موضحة بها بياناتكم وعنوانكم وجنسيتكم وصورة شخصية مختارة للنشر مع موضوعاتكم ، مع خالص تحياتنا وتمنياتنا 

  

أهم و آخر الأخبار

================================

  •   مفتي تونس: 16 تونسية سافرن الى سوريا ل"جهاد النكاح" الذي اعتبره "بغاء"
  •  طلاب إماراتيون يصممون سيارة تقطع ألف كم بلتر واحد من الوقود
  •  طيران الامارات يرعى بطولة فرنسا المفتوحة للتنس خمسة أعوام ..
  •  الأمم المتحدة تطلق تقريرها السنوي للتنمية البشرية لعام 2013
  • عاطف عبدالعزيز وقراءة في" الحياة السرية للآباء " للشاعر صلاح فاروق
  • أقـلامٌ و آراءٌ حُـرّة

    =================================

  • الكاتب العراقى دكتور : عزيز العلي ، يكتب : ثورة ربيع العراق ، والمعركة الاستخبارية الدبلوماسية
  •  الكاتب السورى دكتور غسان شحرور ، يكتب : لغتنا الجميلة في عيدها .. هل اقترب نعيها ؟!
  •  الكاتب السورى دكتور غسان شحرور ، يكتب : في يوم "داون" العالمي ، دعوة إلى مواجهة التحديات
  • حينما توشك الدولة على الافلاس ، هل يمكن انقاذها - بقلم الكاتب المصرى دكتور : حسين الكاشف

  • كُتـَّاب ٌ و أعمـِدَةٌ و أقلام

    ============================
     

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

    ضع هنا التعليق المناسب

          

      شاركونـا صفحاتنـا 
    على المواقع الأخرى

    مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  
    مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// 
    مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// 
    مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  ///  

    تقارير و دراسات

    =========================

  • مصر- نقيب عمال مصانع الطوب:اصحاب مصانع الطوب اعلنوا توقف المصانع نهائيا بعد ان فوجئوا بان التفاوض كان حبرا على ورق ...
  • خاص " الوطن العربى "- اليمن : قضية صعده من وجهة نظر(الحوثيين) في ورشة عمل بصنعاء  
  • ننشر القائمة الأُولى لأسماء افراد جماعة الاخوان الذين إحتلّوا مناصب الدولة خلال 7 أشهر فقط 
  •  تقرير لـ"سي آي إيه" يُلمح إلى استخدام إسرائيل السلاح النووي في حرب 1973 ضد مصر وسوريا
  •  إسرائيل خططت لقتل خال صدام لنصب فخ لاغتياله خلال جنازته