أكد الدكتور جمال عبده علوان الخبير فى شئون البيئة وأحد القيادات بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، أن خليج السويس تصرف بداخله مياه الصرف الصحى منذ ثلاثة سنوات بسبب تعطل محطة الصرف الصناعى بمنطقة الأدبية وهو ما يهدد الثروة السمكية بالبحر الأحمر وجميع شواطئ الخليج بالانهيار خلال سنوات قليلة.

وأشار خلال الندوة التى أقيمت ظهر اليوم بجمعية السفن واللنشات الآلية بالسويس، إلى أن جميع دول أوربا تعتبر مصر من أهم الدول التى تحتوى على ثروات مائية، وأشار إلى أن الهيئة العامة للثروة السمكية قررت إقامة سلسلة من ندوات التوعية البيئية بالسويس والإسكندرية للتحذير من مخاطر تلوث المياه، داخل جمهورية مصر العربية، ومنها: "خليج السويس – بحيرات الصرف الصحى بالعاشر من رمضان – القمامة المنتشرة على جانبى نهر النيل – مخلفات المصانع".
 

وأكد أنه لا بد من تعديل قانون الصيد رقم 124، للمحافظة على الثروة السمكية والأسماك بخليج السويس والبحر المتوسط، وقام خلال اللقاء بعرض فيديوهات عن مياه الصرف التى تلقى بخليج السويس، والتى تعد مخالفة صارخة يجب التعامل معها بشكل سريع وإصلاح المحطة بشكل كامل.
 

يذكر أن جهاز شئون البيئة كان قد وقع عقوبة قدرها 300 آلاف جنيه على محطة الصرف الصحى بمنطقة الأدبية، بسبب عدم التزامها بالاشتراطات البيئة وصرف مياهها بخليج السويس.

إعداد / مارينا مجدى 

إشراف / د.جمال علوان 

مدير عام الخدمات البيطرية

المصدر: جريدة اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 148 مشاهدة
نشرت فى 29 أغسطس 2013 بواسطة Veterinaryfish

ساحة النقاش

الموقع الرسمى للإدارة العامة للشئون البيطرية بهيئة الثروة السمكية

Veterinaryfish
الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

94,512