<!-- google_ad_section_start -->البحث عن الحل داخل ملف Readme

1- لو أن جهازك به حجم كاف من الذاكرة والمصادرResources, ولكنك ما زلت تواجه بعض المشاكل في برنامج معين. فإن سبب المشكلة هو إما عيب في تصميم البرنامج أو خطأ في البرمجة. ولكي تستطيع تحديد سبب المشكلة, لابد من الرجوع إلي التعليمات التي وضعها مصمم البرنامج, لأن هذا الأمر صعب جدا أو شاق على أي شخص غير الذي قام بتصميمه. معظم البرامج يأتي معها ملف اسمهREADME وهو يحتوي على معلومات عن المشكلات التي تحدث للبرنامج والحلول الممكنة لها. يوجد هذا الملف غالبا في المجلد الذي قمت بتثبيت البرنامج عليه أو على الاسطوانةCD الموجود عليها البرنامج .

2- ابحث عن هذا الملف باستخدام قائمةStart ثم Find ثم Files or Folders أو بواسطةMy Computer وهو يخزن دائما على أنه مستند بامتدادDoc . أوTXT . انقر اسم الملف نقرا مزدوجا لتفتح هذا الملف .

منع البرامج من العمل فى الخلفية Back Ground

عند تثبيت البرامج ربما يأتي معها بعض البرامج المساعدة(Utilities) التي تعمل بشكل تلقائي عند تشغيل البرنامج وتظل تعمل في الخلفية. هذه البرامج تسميTSRs وهي اختصار Terminate and Stay Resident في بعض الحالات يظهر لبرنامجTSR رمز في شريط المهام, لذلك يمكنك إنهاء البرنامج بسهولة. ولكن في حالات أخري لا يمكنك معرفة ما إذا كان هناك برنامج يعمل في الخلفية أم لا .

إذا سببت لك برامج TSR مشكلة يمكنك منعWindows من تحميلها باستخدامSystem Configuration Utility . قم باستبعاد برامجTSR واحدا بعد الآخر حتي تحدد أيا منهم يسبب المشكلة. ولمنع برامجTSR من العمل اتبع الآتي :

1- افتح القائمة Start ثم Programs ثمAccessories ثم System Tools ثم انقرSystem information تظهر لك نافذة System Information.

2- افتح قائمة Tools ثم انقرSystem Configuration Utility ثم نشط التبويبStart Up .

3- انقر علي المربع الموجود بجوار أي برنامج تريد استبعاده في بداية التشغيل. سيتم حذف العلامة الموجودة بجواره, ثم انقرOk .

4- اخرج من كافة البرامج ثم اغلق Windows وأعد تشغيل الجهازRestart .

انزال التحديثات وتثبيت الحلول من الويب :-

نظرا للمنافسة الشديدة بين الشركات المنتجة للبرامج, فإن هذه الشركات غالبا ما تطرح برامجها في الأسواق قبل الاختبارات النهائية التي تعتمد غالبا علي أراء العملاء الذين يستخدمون النسخ التجريبية(BetaVersions) لكن تطرح الشركات البرامج اعتمادا على أنها ستقوم بتحديثها أو بحل المشكلات التي لم تظهر حتى تاريخ طرحها في المستقبل. وعلى المستخدم أن يقوم بزيارة موقعها ويقوم بإنزال التحديثات أو الحلول من الويب إلي جهازه, وستقوم هذه الحلول بإصلاح البرنامج والتعامل مع الحلول التي قمت بإنزالها من الإنترنت .

التعامل مع رسائل الخطأ

من حسن حظ مستخدمي الكمبيوتر أن Windows يصدر رسائل للمستخدمين في حالة حدوث تضارب أو مشاكل في أحد البرامج المثبتة على الجهاز, وهذه الرسائل تحدد لك سبب المشكلة وتساعدك أيضا على حلها. ورسائل الأعطال يمكن أن تكون في إحدى الصور الآتية :

- رسائل أعطال صوتية

POST beep codes

- رسائل أعطال مرئية

Display - Screen messages

- رسائل أعطال رقمية

Hexadecimal numeric codes

رسائل الأعطال الصوتية

هذه الرسائل يعبر عنها بعدد من النغمات beeps التي تحدد الجزء العاطل, أما في حالة عدم وجود أي عطل فستسمع إشارة صوتية قصيرة. وشفرات الأعطال عبارة عن توليفة من النغمات القصيرة والطويلة. واختلاف التوليفة من جهاز لآخر يعتمد على اختلاف نوعBIOS الموجود في الكمبيوتر
TMAWAHEB

خالد سويدان

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 351 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

65,868