الأزهر: إقالة الجمل لتفوهه بعبارات لا تليق بالذات الإلهية
1/4/2011

أصدرت جبهة علماء الأزهر الشريف، بيانا تطالب فيه بإقالة الدكتور يحيي الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء، من منصبه، وذلك على خلفية تصريحاته ببرنامج (مصر النهاردة) منذ أسبوعين، الذي قال فيها، (إن الله لو أخذ 70 %، يحمد ربنا)، وهو ما اعتبرته جبهة علماء الأزهر عبارات لا تليق في حق الذات الإلهية. 
واستهل بيان الجبهة بالآية الكريمة (ما غرك بربك الكريم)، مؤكدا أن الجمل، في مرحلة هزلية من عمره، تجعله يصل لمرحلة (التخاريف) في تصريحاته. 
ويوم غد الخميس، يعقد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، اجتماعه الشهري، برئاسة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، رئيس المجمع، وبحضور وزير الأوقاف د.عبد الله الحسيني، ومفتى الجمهورية، د.على جمعة، ورئيس جامعة الأزهر، د.أسامة العبد. 
وأوضح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، الشيخ على عبد الباقي، أن المجمع سيناقش مقترحا بنظام جديد لابتعاث علماء الأزهر إلى الخارج، يواكب المتغيرات الراهنة والآراء والمقترحات التي طرحها المجمع والمتخصصون، بما يضمن حسن اختيار مبعوثي الأزهر إلى مختلف دول العالم، نظرا لدورهم الهام في نشر المنهج الأزهري المعتدل والوسطى وتصحيح صورة الإسلام المغلوطة لدى الغرب، والتركيز على المعاني الصحيحة للإسلام وتشجيع جهود الحوار بين المسلمين وغيرهم مع الحفاظ على الثقافة والهوية الإسلامية. 
ومن المقرر أن يستعرض مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، العديد من القضايا الراهنة وموقف المجمع بصددها وعددا من الكتب لإجازتها شرعيا للتداول لتناولها قضايا تتعلق بالدين. 
وكان قد تم تأجيل المسابقة الأخيرة التي أعلن عنها مجمع البحوث الإسلامية قبل شهرين لاختيار مبعوثي الأزهر للخارج، بعد الاعتراض على نظام المسابقة لاختيار المبعوثين والمطالبة بأن تكون بالأقدمية المطلقة. 

المصدر: القناة
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 320 مشاهدة

ساحة النقاش

TAHA GIBBA

TAHAGIBBA
الابتسامة هي اساس العمل في الحياة والحب هو روح الحياة والعمل الصادق شعارنا الدائم في كل ما نعمل فية حتي يتم النجاح وليعلم الجميع ان الاتحاد قوة والنجاح لا ياتي من فراغ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

722,059

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته