أترككم لتتمتعوا مثلي مع هذه الصور
ستستغربون من العنوان بالتأكيد ولا شك بأن السباحة هواية الكثيرين .. ذلك أن كثيراً من الناس يقضون إجازاتهم الصيفية في البحر لممارسة هذه الرياضة الجميلة والمفيدة للجسم ككل .. لكن قلة من هؤلاء من يحبون ان يدمجو ما بين الإثارة والمغامرة في هذه الرياضة , فبكل بساطة يقومون بالسباحة مع اسماك القرش !





على عكس الاعتقاد السائد بان جميع القروش خطيرة على الإنسان ولكن من بين أكثر من 360 فصيلة من فصائل القروش يوجد عدد قليل هو خطر على الإنسان.



كذلك لدى القرش أجهزة استشعار تقوم بالتقاط أي أشارات كهربائية تقوم العضلات بتوليدها عند الحركة.






العديد من خبراء القروش يعتبرون أن خطر اسماك القرش على الإنسان مبالغ فيه، وحتى صانع سلسلة الفك المفترس بيتر بنكلي والذي كان له الفضل الأكبر في انتشار ظاهرة خطر أسماك القرش -، حاول في السنوات الأخيرة مسح خرافة أن اسماك القرش هي وحوش أكله للحوم البشر.








يوجد العديد من النظريات عن لماذا يهاجم القرش الإنسان أحياناً، بعض الفصائل التي تهاجم الإنسان قد يختلط عليها الأمر وتهاجم الإنسان اعتقادا انه كلب البحر أو انه فريسة حيوانية يستطيع أن يأكلها، مثل ما يكون في حالة المتزحلقين على الماء Surfers. يظهر المتزحلق على لوح التزحلق على انه كلب البحر أو الفقمة وهو الوجبة المفضلة للقرش.



في العادة يقوم القرش الذي يهاجم الإنسان بعملية عضة وهرب (قضمة وتف) (bite & spit). وهناك تفسيرات عديدة لهذا السلوك ومنها أن القرش لا يستسيغ طعم الإنسان فيقوم بترك الفريسة أو أن الإنسان لا يحتوي على الدهون التي يحتاجها القرش أو أن الجهاز الهضمي للقرش لا يستطيع هضم الإنسان، وهناك تفسير آخر بان القرش ينتظر حتى تنهك الفريسة نفسها وبذلك يكون القرش تجنب القتال مع الفريسة، وذلك يعطي الإنسان الوقت الكافي للخروج من الماء والنجاة



وقد أشارت بعض الدراسات أن القرش قد يميز الإشارات الالكترونية التي يطلقها الإنسان المصاب والتي تطلقها الفريسة المصابة وبذلك يترك القرش الإنسان لأنه يعلم علم اليقين انه ليس الفريسة التي يبحث القرش عنها.



أتمنى لكم أسعد ألأوقات و أهنأها

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 1010 مشاهدة

ساحة النقاش

أسماك القرش

Sharks
Nesma Mohammed »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

123,096