أخيراً أثبت العلم ما يعرفه الجميع بمجرد مراقبة الشوارع وحركة السير عندما نرى أحدهم، أو إحداهن.. وهو يستخدم الهاتف النقال أثناء القيادة...
فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة يُضعف القدرة على التركيز بنسبة كبيرة جداً.. فلو فرضنا أن شاباً في العشرين من عمره استخدم هاتفه النقال أثناء قيادة السيارة، فإن قدرته على التركيز تعادل قدرة عجوز في السبعين، ما يعنيه هذا التشبيه من زيادة كبيرة في حوادث المرور وعرقلة غير عادية لحركة المرور
ليس هذا فقط، فقد شبّه أحد العلماء الذين شاركوا في التجارب، الشخص الذي يستخدم الهاتف النقال أثناء القيادة بمن يمشي أثناء النوم.
ويمضي قائلاً ان الدراسات التي أجريت في هذا الشأن أثبتت أن السائق الذي يستخدم الهاتف أثناء القيادة أسوأ بكثير من السائق المخمور.
و تمت الإشارة إلى أن استخدام الهاتف أثناء القيادة يؤدي إلى مقتل 4600 شخص سنوياً في الولايات المتحدة وحدها، بالإضافة إلى إصابة 530 ألف شخص.
وتطرقت الدراسة إلى السماعة التي تتيح للسائق أن يستخدم الهاتف دون أن يضطر لحمله، فقالت ان الخطر لا يزال قائماً وبنسبة عالية أيضاً.. لأن التركيز على المخابرة ذاتها.. تحدثاً واستماعاً، هو الذي يأخذ السائق بعيداً عن التركيز على الطريق أمامه.. فهو ينظر إلى الطريق أمامه لكنه لا يرى ما يفترض به أن يرى لأن عقله مشغول تماماً.

المصدر: النادي الشركسي العالمي
  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 331 مشاهدة
نشرت فى 1 يناير 2011 بواسطة Service-auto

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

44,075