في اطار اليوم الوطني للطفولة الذى يقام غدا الاحد 11 جانفي 2009 احتضنت دار الثقافة ابن رشيق مساء السبت حفل توزيع جوائز الدورة الاولى من اكليل حياة للطفل للابداعات الثقافية والعلمية والاجتماعية الموجهة للطفل والمنجزة في الفترة ديسمبر 2007 /نوفمبر 2008 .

وقد اسندت الجائزة الاولى وهي جائزة الاكليل الثقافي بالتساوى لباليه ريموندا لامنة بوشناق ولفرقة اجراس لعادل بوعلاق.
في حين الت جائزة الاكليل التربوى والاجتماعي بالتساوى لفرع الحمائم بالجمعية التونسية للنهوض بالصحة النفسية بالمنستير وللجمعية التونسية للمبادرة والافراق.

كما تم اسناد جوائز تقديرية لتشجيع المبدعين والجمعيات الناشطة في مجال الطفولة ليتحصل فنان الطفولة سامي دربز وهو مختص في موسيقى الاطفال على الجائزة التقديرية في الميدان الثقافي.

وعادت الجائزة التقديرية في الميدان الاجتماعي والتربوى مناصفة لجمعية اولياء واصدقاء الطفل المصاب بالتوحد والغرفة الفتية الاقتصادية للشبان باريانة.
ووزعت جوائز تشجيعية لعدد من الاطفال شاركوا في مسابقة للرسم حول الطفولة.

يذكر ان الجائزة التى احدثتها تامينات حياة وتسندها للمرة الاولى تهدف الى المساهمة في دعم الجهود المبذولة في مجال العناية بالطفولة وتشجيع الابداعات الثقافية والاعمال التربوية والاجتماعية الموجهة للاطفال.

وتضمنت سهرة توزيع جوائز اكليل حياة للطفل التي انتظمت تحت اشراف وزارتي المراة والاسرة والطفولة والمسنين والثقافة والمحافظة على التراث عروضا لباليه ريموندا وعروضا موسيقية موجهة للاطفال والاسرة قدمتها مجموعة اجراس .

المصدر: www.akhbar.tn
  • Currently 66/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
22 تصويتات / 237 مشاهدة
نشرت فى 30 يونيو 2010 بواسطة Sami-dorbez

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

23,644