أخبار

فصائل معارضة تمهل قوات الأسد 48 ساعة لوقف هجوم قرب دمشق

أمهلت فصائل المعارضة الرئيسية في سوريا اليوم الأحد في بيان تداوله ناشطون قوات الجيش السوري وحليفه حزب الله اللبناني 48 ساعة لوقف هجومها على مناطق قرب دمشق، لإنقاذ ما تبقى من وقف إطلاق النار المترنح.

صورة من الأرشيف

أعلنت فصائل مقاتلة بينها "جيش الاسلام" و"فيلق الشام"، منح الأطراف الراعية للهدنة المعمول بها في سوريا منذ نهاية شباط/فبراير، أي واشنطن وموسكو، مهلة 48 ساعة لالزام قوات النظام على وقف هجومها على مناطق عدة قرب دمشق.

وأمهل 39 فصيلا مقاتلا في بيان تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الأحد (22 أيار/ مايو 2016) "الأطراف الراعية لاتفاق وقف الأعمال العدائية مدة 48 ساعة لانقاذ ما تبقى من هذا الاتفاق والزام نظام الأسد المجرم وحلفائه بالوقف الكامل والفوري للهجمة الوحشية التي يقوم بها على مدينة داريا ومناطق الغوطة الشرقية".

وأشار البيان إلى أن العملية العسكرية الكبيرة الجارية منذ يومين ينفذها الجيش السوري ومقاتلو حزب الله اللبناني الذين استولوا على منطقة واسعة جنوب شرقي العاصمة يوم الخميس.

وتعرضت مدينة داريا التي تسيطر عليها المعارضة وتبعد بضعة كيلومترات عن قصر الرئيس بشار الأسد للقصف للمرة الأولى منذ بدء سريان اتفاق وقف العمليات القتالية في نهاية فبراير شباط.

م.س/ أ.ح /ك م سعد

  • منشآت طبية ومدارس تحت رحمة القصف في سوريا

    أنقاض مستشفى تعرضت للقصف بالقرب من منطقة معرة النعمان في محافظة ادلب. منظمة أطباء بلا حدود قالت إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا وفقد ثمانية آخرون جراء هذا القصف، الذي يتهم المرصد السوري لحقوق الإنسان روسيا بالوقوف ورائه.

  • منشآت طبية ومدارس تحت رحمة القصف في سوريا

    من بين المفقودين في القصف الذي تعرضت له مستشفى معرة النعمان أيضا موظفون تابعون لمنظمة أطباء بلاحدود. وحسب شهود عيان فإن أربعة صواريخ سقطت على هذه المستشفى في انتهاك واضح للقوانين الدولية التي تمنع استهداف منشآت مدنية كالمستشفيات والمدارس.

  • منشآت طبية ومدارس تحت رحمة القصف في سوريا

    الصيدليات بدورها لم تسلم من القصف، كما هو الحال هنا في مدينة حريتان الواقعة على بعد 10 كيلومترات شمال غرب حلب. وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق أن القصف الجوي الأخير، الذي استهدف خمس مؤسسات طبية على الأقل، أسفر عن مقتل نحو خمسين مدنيا بينهم أطفال.

  • منشآت طبية ومدارس تحت رحمة القصف في سوريا

    الغارات على مستشفيات في شمال سوريا رأى فيها البعض على أنها قد ترقى لجرائم حرب، مثلما صرح وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، والذي طالب أيضا بإجراء تحقيق بخصوص هذه الغارات. هاموند أضاف بهذا الخصوص ".. ينبغي على روسيا أن توضح موقفها، وتظهر بتصرفاتها أنها ملتزمة بإنهاء الصراع وليس تأجيجه".

  • منشآت طبية ومدارس تحت رحمة القصف في سوريا

    صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أوضح أن أطفالا قتلوا أيضا في القصف الذي استهدف مؤسسات طبية شمال سوريا. وذكرت اليونيسيف بأن ثلث المستشفيات وربع المدارس في سوريا لم تعد قادرة على العمل بسبب الأضرار الناتجة عن القصف المستمر منذ خمسة أعوام.

  • منشآت طبية ومدارس تحت رحمة القصف في سوريا

    حي الكلاسة في حلب كان هدفا لمجموعة من الغارات الجوية حولته لأنقاض، وهو ما دفع بالآلاف إلى مغادرة المدينة والنزوح إلى الحدود التركية. ونددت أنقرة بشدة بالضربات الجوية، واتهمت موسكو بأنها "تقصف بدون أي تمييز بين المدنيين والأطفال والعسكريين". في حين نفت موسكو أكثر من مرة الاتهامات.

3 / 6
Saadcherifhosni

Http/www.facebook/cherifhosniezelsaad.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2016 بواسطة Saadcherifhosni

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

cherif hosni saad

Saadcherifhosni
السيد:شريف حسني سعد كاتب ومهتم بعلم الاجتماع في العالم المعاصر له أفاق في تربية الأجيال الناشئة لتعليمهم وتوعيتهم بالحقيقة لذا يعد موقع عصرالاستيقاظ حقيقةالعالم من وحي موضوعين هو الاول: في وقت كثر في خداع المعلومة وتمويهيها وندرة المصادر في زمن اصبحنا لانعلم الصحيح من المزيف ثانيا:حقيقة وخبايا التنظيمات التى اصبحت »