authentication required

بمناسبة #موسم_البطيخ 

 

اكتشاف-نضج-البطيخة-من-عدمه-قبل-الشراء،

البطيخ من اكثر الفواكه الصيفيه انتشاءآ فى اشهر الصيف الحاره وهي فاكهه محبوبه من الجميع صغار وكبار لسهوله تقشيرها واكلها عن غيرها من الفواكه الصيفيه الاخري .

ولكن هل حدث وان تم خداعك عند شراءها من احد التجار واخذت بطيخه  واكتشفت انها ليست بحمراء ولا بمذاق جيد . الامر يصعب تميره حقآ . ولكن لم ينتابك شعورآ ان التاجر يعرف ما هي البطيخه الحمراء والطازجه ومن هي التي لا تعد كذلك ويرغب فى التخلص منها لان بقائها قد يسبب له خساره ماديه كبيره .

اليكم الطريقه التي يستخدمها التجار لكي يميزوا بين البطيخه الطازجه والبطيخه التي يرغب فى التخلص منها.

اولا  يجب ان تختار البطيخه التي اذا وضعت يدك عليها فانك ستجدها ملساء ناعمه خاليه من اى كدمات فقد تتعر ضالبطيخه اثناء النقل الى الكدمات التي قد تسبب فى فسادها .

ثانيآ :قم باختيار البطيخه ذات الحجم المتوسط فهذا قد تكون قد نمت بطريقه جيده واخذت وقتها فى التسويه والنضج بشكل جيد جدآ.

ثالثآ : الجزء الفلى من البطيخه وهو الذي منه تستمد البطيخه منها نموها فاذا كانت مائله الى الاصفرار فهذا يدل انها قد وصلت الى درجه من النضج كافيآ جدا.

رابعآ : قم ببعض الخبطات البسيطه على البطيخه فميز الصوت اذا كان كانك تطرق طبلآ  فهذا هو الصوت المميز . اما اذا كان صوتها مكتوم فلا انصحك بشرائها ابدا .

خامسى : عندما تقوم بحمل البطيخه يجب ان يكون وزنها ثقيل فهذا يعني انها تحتوي على نسبه عاليه جدا من المياه او العصاره وهذا دليل على النضج 

Saadcherifhosni

Http/www.facebook/cherifhosniezelsaad.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 29 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2016 بواسطة Saadcherifhosni

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

cherif hosni saad

Saadcherifhosni
السيد:شريف حسني سعد كاتب ومهتم بعلم الاجتماع في العالم المعاصر له أفاق في تربية الأجيال الناشئة لتعليمهم وتوعيتهم بالحقيقة لذا يعد موقع عصرالاستيقاظ حقيقةالعالم من وحي موضوعين هو الاول: في وقت كثر في خداع المعلومة وتمويهيها وندرة المصادر في زمن اصبحنا لانعلم الصحيح من المزيف ثانيا:حقيقة وخبايا التنظيمات التى اصبحت »