إنه فى يوم الموافق / / 2011 .
بناء على طلب السيده / .................................. – ومحلها المختار مكتب الاسناذ /  
انا محضر محكمة انتقلت واعلنت :-
السيد / ..................................................
مخاطبا مع :-

الموضوع


الطالبه زوجة للمعلن اليه بموجب وثيقة عقد زواج رسمى مؤرخ فى 8/10/2010 ودخل بها وعاشرها معاشرة الازواج ولا تزال فى طاعته وعصمته حتى الان .

والطالبة منذ اللحظات الاولى لبداية الحياة الزوجية بدأت تعانى أ شد الأمرين من سوء معاملة المعلن اليه لها وبدأت تظهر لها حقيقته التى لم تكن تعرفها من قبل . حيث أنه كان يظهر لها بأنه انسان طيب الأخلاق ويعرف حقوقه وإلتزاماته الدينية والشرعية ومن اجل ذلك إختارته الطالبة ليكون شريكا لها فى معترك الحياة وليكون أباً لأطفالها منه ..... ولكن ما ان تم عقد القران ودخل بها حتى تحول إلى انسان آخر لم تكن تعرفه من قبل . فلم تكن تعرف طباعه وســوء معاملته إلا بعد معاشرته لها . فهـــو سئ بكل المقاييس ولا يمكن استمرار الحياة الزوجية معه إذ أنه دائم الاعتداء عليها بالسب والشتم والضرب امام الكافة

- كما أنه يتعمد التحقير والتقليل من شأنها أمام الكافة ولا شك فى أن ذلك كان يصيبها بالعديد من الأضرار الأدبية والنفسية التى تركت آثار لا يمكن ان يداويها الزمن . لمن كان مثلها فى المستوى الثقافى والاجتماعى .


- وتدخل الاهل واهل الخير بينهما لمحاولة اصلاح شأنه وتغيير معاملته للطالبه وعدم اسائته لها بالسب والضرب ولكنه لم يتغير ايضا. وبالتالى كل ذلك حول حياة الطالبه الى جحيم لا يطاق وبدلا من ان يكون مسكن الزوجيه واحة حب وحنان للطالبه والمعلن اليه اصبح جمره من نار تكوى الطالبه ولا تستطيع البقاء فيه بعد ان تحطمت كل امالها فى المعلن اليه وبعد ان حطم بإسأته للطالبه كل معانى الحب الجميله التى كانت تأملها فيه وحل محلها البغض والكراهيه بسبب سؤ تصرفاته.



كما انه عندما تزوجت الطالبة بالمعلن اليه إعتقدت أنه سوف يقوم برعايتها والانفاق عليها كأى زوج ولكنها بعد مرور فترة قصيرة من الزواج إكتشفت انها تزوجته حتى تقوم هى بالانفاق عليه وحاولت تحمل ذلك وقامت فعلا بالانفاق عليه إعتمادا منها على ان هذه مرحلة تعثر له وسوف تزول وسوف يقوم بعد ذلك بالانفاق عليها ... ولكنها إكتشفت مع الوقت أنه لم يتزوجها إلا لكى تقوم هى بالانفاق عليه وبالتالى فأنه لا ينفق على الطالبة وتركها بلا نفقة أو منفق بدون وجه حق شرعى أو مسوغ قانونا رغم وجوب نفقتها عليه ورغم قدرته ويساره

- وحيث أن الطالبة قد بغضت الحياة مع زوجها إلى الحد الذي أصبحت معه العشرة بينهمــا مستحيلة وأنها تخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض - الأمر الذي دعاها إلى مطالبته وديا بتطليقها خلعا على أن ترد إليه مقدم المهر الذي دفعة لها وتتنازل له عن جميع حقوقها الشرعية المالية إلا أنه رفض .
وحيث أنه يحق للطالبة والحال كما سلف أن تقيم دعواها بطلب التطليق على زوجها خلعا للبغض واستحالة العشرة بينهما وخشيتها ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض .
وحيث أن الطالبة ستتنازل لزوجها المعلن إليه عن جميع حقوقها المالية الشرعية افتداء وخلاصاً لها .
- وحيث أن المادة 20 مـن القانون رقـم 1 لسنة 2000 بشأن تنظيم بعض إجراءات وأوضاع التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية ، تجيز للزوجة رفع دعواها بطلب التطليق خلعـا متى بغضت حياتها الزوجية وافتدت نفسها برد مقدم صدقها وتنازلها عن جميع حقوقها الزوجية .

وحيث الطالبه طالبت المعلن اليه مرارا وتكرارا بان يرفع عنها الضرر ويطلقها خلعا الا أنه رفض . مما حدا بالطالبه الى التقدم للجنه تسوية المنازعات الاسريه بمحكمة اسرة بولاق الدكرور بالطلب رقم . لسنة 2011 مكتب تسوية منازعات اسرة الهرم الا ان هذا الطلب لم يسفر عن اى تسويه للنزاع وذلك ما حدا بالطالبه لاقامة الدعوى الماثله للقضاء لها بطلباتها .



" لذلك "


انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ اعلاه حيث اقامة المعلن اليه وسلمته صورة من هذا وكلفته بالحضور امام محكمة اسرة الهرم الكائنة بميدان الكيت كات خلف وزارة الثقافة امــــام الدائرة ( ) أسرة الهرم وذلك يوم الموافق / /2011الساعة الثامنه صباحا وما بعدها ليسمع المعلن اليه الحكم للطالبه :-
بتطليق الطالبه عليه خلعا طلقه بائنه وامره بعدم التعرض لها فى امور الزوجيه مع الزامه بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماه .
مع حفظ كافة حقوق الطالبة الاخرى .
ولاجل العلم /

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 22 ديسمبر 2014 بواسطة SHERIIIF

عدد زيارات الموقع

645,419