20/01/2011 

اكد وزير الثروة الحيوانية والسمكية السوداني فيصل ابراهيم حسن اليوم الخميس ان بلاده ستستفيد من الخبرات الايرانية في مجال تطوير قطاع الثروة السمكية.

 

وقال ابراهيم حسن لدى تفقده احواض تربية الروبيان ودراسة مشاريع تربية الروبيان في محافظه بوشهر (جنوب ايران): ان السودان سيستثمر خبرات المهندسين والخبراء في محافظه بوشهر للاستثمار الامثل لـ700 كيلومتر من سواحل البحر الاحمر في تربية الثروة السمكية.

 

واضاف وزير الثروة الحيوانية والسمكية في السودان بان بلاده تعمل على تربية الروبيان في مياه البحر الاحمر وبحاجة الى خبرات ايران.

 

من جانبه، اكد مسؤول مؤسسة الثروة السمكية الايرانية، على تطوير العلاقات الثنائية، قائلا: الخبراء الايرانيين سيضعون خبراتهم في مجال تربية الاسماك والروبيان بتصرف السودان بعد التوقيع على مذكرة تفاهم.

 

واشار امين الله تقوي الى زيادة انتاج الروبيان بنسبة 20 بالمائة في ايران، وقال ان ايران انتجت نحو ستة الاف طن من الروبيان هذا العام لتسجل زيادة بنسبة طن واحد عن العام الماضي الذي بلغ 5 اطنان.

 

واضاف بان الظروف جيدة حاليا لتربية الروبيان مرتين سنويا في محافظتي هرمزكان وسيستان وبلوشستان والتربية المكثفة في محافظه بوشهر بمعدل 10 اطنان في الهكتار الواحد.

 

واعلن تقوي عن انتاج 600 الف طن من انواع الثروة السمكية في ايران خلال العام الماضي.

إعداد/ أمانى إسماعيل

RiverNile5

أمانى إسماعيل

ساحة النقاش

RiverNile5
موقع خاص لأمانى إسماعيل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

387,815